Hot Line

كيفية الوقاية من سوء التغذية

إن الغالبية العظمى من الناس يعرفون أن سوء التغذية هو حصول الشخص على كميات أقل من العناصر الغذائية، والحقيقة أن سوء التغذية يشمل استهلاك الإنسان غير الكافي أو حتى الاستهلاك الزائد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث تشمل أشكاله نقص الوزن والتقزم وفرط الوزن والسمنة ونقص الفيتامينات والمعادن.

سوء التغذية ليس مرضًا في حد ذاته، إنما هو حالة أو وضع صحي خطير يسبب العديد من الأمراض والتي منها الكساح وفقر الدم وهشاشة العظام وتضخم الغدة الدرقية وغيرها.

لذا يجب عليك أن تتبع بعض الطرق في التغذية الصحية والسليمة لتجنب سوء التغذية، والتي تتمثل في:

*اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن: بحيث يشمل الأربعة مجموعات الغذائية الرئيسية التي تشمل النشويات والسكريات والدهنيات والبروتينات مع مراعاة تناول المغذيات الغنية بالألياف.

*الاهتمام بتناول وجبة الإفطار التي تمد الجسم والمخ بالطاقة اللازمة لبدء يومك وعدم الحصول عليها يؤدي إلى خسارة ثلث طاقتك اليومية.

*شرب الكثير من المياه حيث أثبتت الدراسات الأمريكية أن تناول الفرد 9 أكواب من المياه يوميًا، يجنب الفرد الوقوع في سوء التغذية. كما تساهم العصائر الطبيعية في تمتعك بتغذية جيدة.

**تجنب العادات الغذائية اليومية غير السليمة والتي تتمثل في شرب الكحوليات والتدخين وتناول الكثير من الدهون والاعتماد في الحصول على الفيتامينات والمعادن من مصادرغير طبيعية فقط.




المصادر:

https://bit.ly/2WNh0fI

https://bit.ly/2t7YIba

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store