Hot Line

إزاي تخلي بالك على صحتك: 11 نصيحة للحفاظ على الصحة العامة

صحتك هي كنزك، والكثيرون يتبعون عادات غير صحية تضر بأجسامهم وصحتها لذا يعد الحفاظ على الصحة العامة للجسم عاملاً أساسيًا للوقاية من الأمراض ومن حدوث مضاعفات تؤثر عليك. لذا يجب عليك اتباع طرق نافعة وفعالة والابتعاد عن النصائح المتضاربة من غير المتخصصين التي قد تضر بك وتزيد من الأمر سوءًا.

نقدم لكم مجموعة من النصائح العامة لتحافظ على صحتك الجسدية والنفسية وتقلل من الإجهاد والضغوط لتتمتع بحياة مليئة بالحيوية والنشاط وخالية من الأمراض.

1 - ضرورة التعرض لأشعة الشمس لما لها من فائدة في مد الجسم بفيتامين (D) وتعزيز المناعة ومقاومة الفيروسات والبكتيريا لكن مع مراعاة ألا تتعرض لها في أوقات الظهيرة الحارقة ويفضل شمس الصباح من التاسعة إلى الحادية عشر صباحا أو شمس وقت العصر بعد الساعة الرابعة مساء.

2 - المواظبة على شرب المياه بمعدل من 8 إلى 9 أكواب يوميًا حيث تمنع إصابة الجسم بالجفاف ومفيدة للكليتين وتعمل على تنقية الجسم من السموم ومقاومتها وتدعم المناعة الطبيعية لدينا.

3 - النوم مبكرًا والحصول على القدر الكافي بحيث لا تقل ساعات النوم عن 6 إلى 8 ساعات يوميًا وفي أوقات الليل دون النهار لفائدته في تعزيز جهاز المناعة ومنح الراحة والنشاط للجسم.

4 - الحرص على وجود فترات للترفيه خلال الأسبوع بمعدل يوم أو يومين اسبوعيًا مما يخفف أي ضغوط جسدية أو نفسية ناتجة من العمل أو المعيشة بحيث تحسن صحتك النفسية والعقلية بشكل كبير مما ينعكس بدوره على صحتك الجسدية والصحة العامة.

5 - ممارسة الرياضة بشكل منتظم حتى ولو لوقت قصير خلال اليوم، إذا يمكنك مثلاً ممارسة رياضة المشي بسرعة متوسطة لمدة نصف ساعة يوميًا خاصة أن الرياضة تعمل على تقوية المناعة والعصلات وحرق السعرات الحرارية الزائدة وتعزيز عمل أعضاء الجسم.

6 - اعتماد نظام غذائي صحي وتناول الوجبات الرئيسية في مواعيد محددة خلال اليوم مع الاكثار من الخضروات والفواكه والألياف يوميًا لما بها من فيتامينات وأملاح معدنية ومضادات للأكسدة.

7 - الابتعاد عن الأطعمة غير الصحية مثل تلك المليئة بالدهون المشبعة وعن الأطعمة والمشروبات التي بها الكثير من السكر أو الملح وتجنب الوجبات السريعة والتقليل من الكافيين والأطعمة والعصائر المعلبة.

8 - اقتطاع وقت لنفسك لممارسة التأمل وممارسة تمارين الاسترخاء وتصفية العقل والروح دون التفكير في أي ضغوطات أو مشاكل لما لهم من فوائد في تعزيز الاستقرار الذاتي والمرونة والتوازن وتحسين المزاج وخفض ضغط الدم.

9 - استخدام أدوات شخصية وخاصة بك وعدم الاقتراب من أدوات الآخرين كالمناشف والأغطية والوسائد وأدوات الحلاقة وغيرها لما قد تسببه من نقل للفيروسات التي تسبب الأمراض.

10 - الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين والاستحمام وتنظيف الجسم ويفضل كل يومين حيث تمد الجسم بالنشاط ودعم الدورة الدموية وتحسين المزاج.

11 - التفكير بإيجابية وتفاؤل مع الابتعاد عن المشاعر السلبية والاكتئاب حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص ذوي التفكير الايجابي والمتفائلين يشعرون أفضل وربما يعيشون أطول من غيرهم.



المصادر: 

https://bit.ly/2TGFtRy

https://bit.ly/2BmDpaq

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store