اسعار التمريض المنزلي في مصر وكيفية اختيار افضل مكان للتمريض المنزلي

هناك الكثير من الحالات الحَرجة صحيًا والتي تحتاج إلى شخصِ مختص للعناية به، خاصة مع الظروف المُحيطة من انتشارِ العدوى وعدم خلو المستشفيات أو المراكز الطبية، والازدحام المتزايد من احتمالية التقاط مرضًا ما، لهذا الأسباب غالبًا ما يجد الأشخاص أن اسعار التمريض المنزلي في متناول اليَد نسبيًا مُقارنة بالتكلفة التي ستتطلب الذهاب بالمريض جيئة وإيابًا لأجل الفحوصات الدوريّ.

وفي هذا الموضوع ستتمكن من معرفة كيف تختار افضل الخدمات التي يمكنك أن تتلقاها من خلال اسعار التمريض في المنزل بمصر ، ونوعية الخدمة أيضًا .

اسعار التمريض المنزلي في مصر

تنتشر المكاتب والشركات التي يمكنك أن تحظى بها بتمريضِ منزليّ لأجل المَريض أو لنفسك شخصيًا إن كنت خضعت مؤخرًا لجراحة، أو طرأ على صحتك أية مشكلة تحتاج إلى رعاية طبية متخصصة، وهو ما تحصل عليه مقابل اسعار التمريض المنزلي الذي يقدم لك ممرض أو ممرضة ليهتم باحتياجاتك، ويسعى إلى تسريع عملية الشفاء.

اسعار-التمريض-المنزلي-في-مصر

وهي تتضمن الكثير من المميزات التي يمكن تقديمها لك في منزلك بمراعاة تامة لحالتك الصحية، أو إصابتك الجسدية، غالبًا ما يشعر الأشخاص أن اسعار التمريض المنزلي عالية بعض الشيء، أو باهظة الثمن، ولكنها تضمن نفس الرعاية التي ستحصل عليها عند ذهابك للمشفى والفارق أنك ستكون مَحط الاهتمام الوحيد في خطة المسئول التمريضي.

يضع مسئول التمريض بالمنزل خطة علاجية بالاتفاق مع طبيبك المعالج أو الذي تستشيره وهذا في سبيل إعادة تأهيل المريض مُجددًا ليحيا بشكلِ طبيعيّ، وكل هذا من خلال اسعار التمريض المنزلي التي تكون بسيطة لقاء الفائدة الضخمة التي ستحصل عليها وهو أنك :

  • توفر تكلفة الفحص الدوريّ في أي مركز أو مشفى مختص.

  • لن تنتظر المُساعدة الخارجية في حالة وجود طاريء مثل النزيف.

  • يستطيع الممرض أن يخفف العبء البدنيّ والنفسي من المحيطين بالمريض بدلًا من رعايته بأنفسهم.

  • مقابل اسعار التمريض المنزلي في مصر تستطيع أن تحظى بمعاملة استثنائية غاية في الاهتمام خاصة بك فحسب ( أو للشخص المريض بشكل عام ) .

  • بعض الحالات تكون أكثر سرعة بالتماثل للشفاءِ عندما تحظى بالعلاجِ داخل منزلها وحولها أسرتها.

  • لن يواجه أفراد العائلة مشاكلًا أو عقبات لزيارة المَريض لأنه سيُعالج منزليًا.

  • متابعة العلامات الحيوية بشكلِ مستمر والتأكد أن صحة المريض المستقرة والتدخل السريع في حالة ملاحظة أي تغير غير مرغوب به.

  • وجود شخصًا خبيرًا في المنزلِ يستطيع أخذ العينات في الوقتِ الذي يحتاج به إجراء فحصًا ما.

  • تواجد الممرض في المنزل يمنع أي تعاملات أو ممارسات خاطئة يمكنها أن تعرقل الرحلة الصحيحة للعلاجِ.

ولكن ما الذي يَضمن لك أن تلك الخدمة التي ستطلبها من المكان المختص، ستكون مهنية وجيدة بقدر اسعار التمريض في المنزل بمصر وهذا ما يجب أن تتحرى الدقة بشأنه قبل أن تقوم بالاتفاق مع الجهة المختصة.

المفاضلة ما بين اسعار التمريض في المنزل في مصر 

 عملية الاختيار لابد أن تكون دقيقة، وهذا ما يمكن أن تحصل عليه من خلال عدة أسئلة لابد أن تضعها باعتبارك عند الاختيار، وهذا بعدما تضع أكثر من بديل أمام عيناك، وتقارن بين مستوى الخدمات وكذلك اسعار التمريض في المنزل في مصر ، وتلك الأمور هي :

  • عند مقابلتك مع مقدم خدمة التمريض المنزليّ لأول مرة، هل شعرت بالارتياح؟ هل وصلك منه المشاعر الإيجابية؟

  • هل تشمل اسعار التمريض المنزلي في مصر الخدمات التي تحتاجها وتبحث عنها ؟

  • إسأل الجهة المختصة أو مقدم الخدمة عما من الممكن أن تعود إليه في حالة حدوث أي مشكلة.

  • هل مؤهلات الشخص مُقدم الخدمة تتناسب مع طبيعة الحالة التي تطلب الرعاية الصحية من أجلها؟

  • هل الحالة التي تريد علاجها تتطلب معدات صحية خاصة؟ وهل ستوفرها لك الجهة المختصة؟

  • ما هي نوعية التقييمات الخاصة بمزود الخدمة ذلك؟ هل هي إيجابية؟ هل هي جيدة؟ 

  • كيف هي معاملة الممرض مع الأشخاص المحيطيين به؟ ضع ذلك في الاعتبار ولا تختر سوى الشخص ذو السمعة الطيبة.

وهذا مع العلم أن أي خدمة تمريضية من المفترض ألا تختلف اسعار التمريض في المنزل للنساء عن الرجال.

اسعار-التمريض-في-المنزل-زهراء-المعادي

الخدمات التي تتضمنها اسعار التمريض المنزلي

عليك أن تضع بالاعتبار تفضيلات الشخص المريض، فعلى الرغم من كون تلك الخدمة حاجة مُلحة له، ولكن في بعض الأحيان لا ترتاح النساء بوجودِ ممرضِ رجل بالمنزل، حتى وإن كان المصاب نفسه رجلًا لمراعاة ظروف المنزل، لهذا عليك أن تضع في حسبانك اسعار التمريض في المنزل للنساء في حالة الاستعانة بممرضة.

ولكن ما الذي ستتلقاه مُقابل اسعار التمريض في المنزل في مصر ؟ هذا يعتمد على حالة المريض الذي تحتاج الرعاية لأجله، فعلى سبيل المثال :

 ( مرضى قرح الفراش ) يعمل مندوبو الرعاية التمريضية على تنظيف أماكن القُرح، والعمل على تَخفيف مُسببات القُرح من الضغط المُعين، كما أنهم يوفرون للمريضِ النصائح لتغذية جَيدة وسليمة تساعده على التماثل للشفاء، حتى لا تزداد القرح سوءًا وتبدأ في الانتشار.

 ( مرضى الجلطات القلبية ) يعمل الشخص المسئول مقابل اسعار التمريض في المنزل بمصر أن يأخذ القياسات الحيوية بصورة مستمرة للتأكد أنها على مايُرام، ويتأكد أن معدل الأكسجين في الدم صحيًا، والتأكد من راحته التامة والكاملة. 

 ( مرضى السكتات الدماغية ) سيعمل مسئول التمريض على رصد أي تطور بأعصاب المريض، وكذلك مُراقبة وضع التنفس وأخذ علاماته الحيوية بشكلِ مستمر ومراقبة كافة الحركات اللا إرادي منها والإراديّ وتقييم الاستجابة الخاصة بالمريض تجاه المحفزات الخارجية، وتحريك وضعية جَسم المريض من وقتِ لأخر للتأكد من عدم إصابته بأي قرحة.

( ذوي الاحتياجات الخاصة ) : لدى الفريق التمريضيّ مهمة خاصة في تلك الحالة مُقابل اسعار التمريض في المنزل في مصر حيث يتمحور الدور حول الرعاية الصحية، كتقديم المواد الغذائية اللازمة الذي يحتاجها، وترتيب مواعيد النوم وتناول الطعام، وتغيير الخطة العلاجية بناءًا على تطورات الشخص الذي يتعامل معه الممرض.

( مرضى الشلل بأنواعه ) : يوفر هنا الممرض حسب الخدمة المطلوبة أمام اسعار التمريض في المنزل في مصر ، فمن الممكن أن يجري له بعض الحركات الخاصة بالعلاج الطبيعيّ وكذلك العلاج من خلال ممارسة أنشطة مختلفة كالمضغ مثلًا، إلى جانب التأكد من أن جلده بلا تقرحات بسبب الوضعية الثابتة.

بالإضافة إلى ذلك، فيقوم المسئول عن العناية التمريضية بالشخص المُصاب بتوعية الأشخاص من حوله على الممارسات الصحيحة، أو الخاطيء منها للحرص على أن ينال الدعم النفسيّ والبدنيّ من المحيطين به.

من الممكن أن تحتاج السيدات أيضًا في بعض الأحيان إلى معرفة اسعار التمريض في المنزل للنساء إن كانت تعاني من أي مشكلة معينة تسبب لها مشاكل بالحركة أو الأداء الوظيفيّ، وتحتاج لمعاونة بها.

اسعار-التمريض-في-مصر

هل هناك أمورًا أخرى يشملها اسعار التمريض في المنزل بمصر ؟

يهتم الممرض بمواعيد الأدوية وكذلك نظافة المريض الشخصية، وهذا لإبعاد أي نوع من الاحتمالية للعدوى خاصة مع الأشخاص القابلين لالتقاط أي أمراض مُعدية ضمن اسعار التمريض المنزلي في مصر .

كما أن الممرض يحرص على أن يتبع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من خلال لبس القفازات، والكمامة الطبية حَتى لا ينقل أي نوع من المرض سواء من المريض أو إليه في أي مكان، وهذا أمرٌ أساسيّ ضمن اسعار التمريض في المنزل زهراء المعادي .

خبرة الخدمة التمريضية التي تأتي من اسعار التمريض المنزلي تستطيع أن تتعامل مع كل مريض حسب حالته مثل المرضى الذين يعانون السكريّ، فهم يعملون على قياس نسبة السُكر في الدم باستمرارِ إلى جانب الحرص على ألا يُصابوا بأي جرح وتعقيم أي إصابة إن حَدثت نَظرًا لحساسية مثل ذلك الوضع بالنسبة لمرضى السكر.

تلك الخِبرة هي نفسها ما تمنع أي نوع من التعاطي الخاطيء للأدوية، سواء من خلال النوع أو الجُرعات نَظرًا لأنه سيراقب عن كثبِ كافة ما يأخذه المريض بأنفسهم، وذلك في حد ذاته من أفضل المميزات الإضافية التي تشملها اسعار التمريض المنزلي في أي مكان بشكلِ عام.

لا تَعني خدمة التمريض التي تأخذها مقابل اسعار التمريض المنزلي أن المريض سيتخلى عن خصوصيته، لأن مسئول التمريض يعمل على أن يُشعره بالراحة والاطمئنان بتواجده معه.

ما يُفيدك أيضًا هو أن يمكن لخدمة التمريض أن تبقى بالمكان الخاص بالمريضِ سواء أكان ما تبحث عنه هو اسعار التمريض في المنزل زهراء المعادي ، أو تسكن في منطقة أخرى مختلفة ضمن نطاق القاهرة الكبرى والأسكندرية التي تبحث بها عن اسعار التمريض في المنزل زهراء مدينة نصر  .

مع العلم أنه من الممكن الاستعانة بخدمة التمريض تلك بشكلِ دائمِ بدلًا من أن تستعين بها بشكلِ مؤقت وهذا يعتمد على اسعار التمريض المنزلي في مصر الخاصة بالمكتب الذي تريد الاتفاق معه.

اسعار التمريض المنزلي في مصر مقارنة بالمستشفيات


غالبًا ما يطرأ في بالِ الأشخاص، لماذا أستقبل مسئولو التمريض المنزليّ في بيتي ليقتحمون خصوصيتي في الوقت الذي يمكن الانتقال فيه إلى مستشفى معينة وتلقي فترة العلاج أو إعادة التأهيل؟ خاصة عندما يتعلق بالسيدات المتحفظات في معرفة اسعار التمريض في المنزل للنساء حرصًا على خصوصيتها ورغبتها في عدم اقتحامها، وهذا حقيقيّ ولكنه يتضمن عواملًا اقتصادية ونفسية لابد من وضعها ضمن معادلة اسعار التمريض المنزلي في مصر .

ومن الممكن أن يكون ذلك صحيحًا في بعض الحالات، ولكن بأحيانِ أخرى يمكن أن يكون الاستعانة بشخصِ مختصِ حسب اسعار التمريض في المنزل زهراء مدينة نصر المناسبة لك مثلًا يكون مناسبًا أكثر في :

  • الأشخاص المسنون يشعرون بأريحية أكثر وأكثر قابلية للاستجابة للعلاجِ في المكان الذين يألفونه خاصة إن كانوا يعانون من مرضِ مزمن. 

  • اسعار التمريض في المنزل بمصر في متناول اليد نسبيًا وميسورة التكلفة، رُبما أقل سعرًا من الإقامة الكاملة في مرفق طبيّ خاص.

  • بعض الحالات الطبية الحركة بالنسبة لها هو خيار أشبه بالرفاهية لخطورة حالتها، لذا الحرص على راحتهم هي واحدة من أولويات اسعار التمريض في المنزل زهراء مدينة نصر .

  • التعارف على شخصِ واحدِ يشعر المريض أن بإمكانه الاعتماد عَليه يصنع جوًا من الألفة والسعادة بينه وبين الممرض، بدلًا من الحصول على طاقمِ كاملِ دون أن يثق بهم وهذا ما يمكنك أن تجده ضمنيًا في اسعار التمريض في المنزل زهراء المعادي .

  • تحديات المواعيد بالنسبة لـحالات الطواريء غالبًا ما تكون أزمة في الأوقات الحَرجة، عندما يحتاج المريض إلى تدخلِ عاجل لحظيّ وتغطي اسعار التمريض في المنزل زهراء مدينة نصر الإقامة المستمرة بالتمريض الخاص به.

  • يستطيع الممرض تعديل بيئة منزل المريض لتتوافق مع حالته، وهذا بالطبع بعد موافقة العَميل وإعطاءه الراية الخضراء بفعل ذلك حتى لا يتعدى على خصوصيته.

  • في بعض الأحيان قد لا تتوفر المعدات الصَحية العالية كما في المستشفيات ولكن يمكن إيجاد حلًا لذلك ضمن اسعار التمريض المنزلي في مصر .

  • مُراقبتك لمستوى عَمل الفريق التمريضيّ يمكنك ملاحظته في منزل المريض أكثر مما يمكن في المنشآت الطبية، وبالتاليّ تستطيع معرفة إذا حَدث تقصيرًا ما.

  • إن كان المريض يحتاج إلى رعاية مكثفة على مدارِ الساعة يُمكن أن يحظى بذلك من خلال اسعار التمريض المنزلي في مصر التي تستطيع توفير إقامة كاملة.

  • مشاركة العائلة للرعاية الطبية بالمنزلِ تجعله سعيدًا لكونه لا يشعر بالانعزالِ أو الوحدة.

  • خصوصية السيدات محفوظة عند الاستعانة بـ اسعار التمريض في المنزل للنساء بدلًا من الشعورِ بالحرجِ أو الخجل عند التعامل مع طاقم تمريض المشفى.

تلك المميزات لا تجعل التمريض المنزليّ يُغني المريض عن الذهاب للمشفى في الحالات الطارئة، ولكن مادام المهام التي يحتاجها المريض يمكن أن يُسعفه وجود المُمرض بها، إذًا لا داعِ للتعرض لخطر العدوى أو إجهاده بالتنقل من مكانِ لمكانِ لذا يمكنك التعرف على خطط الأسعار المختلفة، والتي منها اسعار التمريض في المنزل زهراء المعادي .

اسعار-التمريض-في-المنزل-زهراء-مدينة-نصر

طرق طبيعية تساعدك في الحفاظ على صحتك 

أثناء الخطة العلاجيّة، سواء أكنت تحتاج الرعاية التمريضية بسبب التعافيّ من جراحة، أو لشخصِ مُسن أو حالة طبية حرجة تحتاج إلى العناية والمراقبة المستمرة، فمن المؤكد أنك تحتاج إلى خطة علاجية تعمل بالتوازي مع أسلوب حياة صحيّ متوازن يتضمن أيضًا الغذاء السليم.

وبالطبع قَبل أن تُضمن أي واحدة من الأعشاب أو الوجبات داخل نظامك الغذائيّ، تأكد من استشارة الطبيب أولًا ليكون كل شيء مناسبًا لحالتك ويمكنك وقتها أن تفعل ذلك مع متابعة الممرض ضمن اسعار التمريض في المنزل زهراء مدينة نصر أو أي مكان أخر، في كل أنحاء القاهرة الكبرى أو الإسكندرية والتي لا تختلف أسعارهم كثيرًا عن اسعار التمريض في المنزل زهراء المعادي .

  • الكركم

من المواد الغنية بمضادات الالتهابات والأكسدة، وبالتالي تُساعد على تحسين الصحة العامة والتماثل للتعافيّ بشكلِ أسرع، وهناك ما هو موجود على هيئة مكملات غذائية تتضمن مادة الكركمين الفعالة.

  • القرفة

هي من التوابل التي يمكن استخدامها في العَديد من الوجبات والأكلات، وتُعطي طعمًا مميزًا وفوق ذلك فإنها تدافع عن الشخص من الأمراض القلبية وتزيد من مناعة الدم.

مع العلم أن هناك بعض الأشخاص المصابين بحساسية من القِرفة، لذا لابد أن تقوم باختبار ردة فعلك تجاهها أولًا ثم القيام باستهلاكها في وجبات مختلفة، مثل الشوفان، أو مع الموز، وغيرها.

  • الفلفل الحار

بالطبع هو واحد من الأمور التي يجب أن تستشير طبيبك أولًا قبل استخدامه، لأن من الممكن ألا يكون مُفيدًا في حالتك ويسبب لك مضاعفات خطيرة، ولكنه في الحالات العاديّة يحتوي على مضادات الأكسدة ويملك القدرة على تخفيف الوزن.

  • الثوم

على الرغم أن يتم استخدامه طوال الوقت في الطعام تقريبًا، ولكن لا يدري الكثير أنه سلاح ضد العديد من الأمراض على غرار ارتفاع الكوليسترول، وارتفاع الضغط، وغيرها من الأمور التي يمكن أن يساعد بها إن تم استهلاكه بقدرِ معقول.

  • الزنجبيل

توفر خصائص الزنجبيل العَديد من المميزات بالنسبة للذين يعانون من الكوليسترول حيث يساعد في تخفيضه، ويجعل تدفق الدم في الجسم أكثر صحية، كما أن الممكن الحصول عليه من خلال مكملات بها مستخلص الزنجبيل.

ويجب أن تُدرك بشكلِ عام، أن الاستعانة بمُساعدة ممرض أو ممرضة، ليس معناه عجزًا أو ضعفًا، بل هي حاجة إنسانية لابد من تقديرها ومن حسن الحظ أن هناك الأشخاص المتخصصين الذين يمكن أن يكونوا خير عونًا لك.

خدمات تمريض منزلي من شركة اطلب طبيب 

المصادر

المصدر الاول 

المصدر الثاني 


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store