Hot Line

مكتب تمريض منزلي ومركز تمريض منزلي وكيفية اختيار شركة تمريض منزلي

مكاتب التمريض المنزلى

1- ما هو التمريض المنزلي ؟

مكتب تمريض منزلي هو تلك الخدمة الصحية المقدمة من ممرض او ممرضة مؤهل فى منح الرعاية الصحية للمرضى بالأمراض المتنوعة والتي من الممكن أن تحظى بها من خلال شركات تمريض منزلي مصر للعناية بأحبائك في المنزل دون أن تضطر إلى إيداعهم لأماكنِ متخصصة خارج منازلهم.

 2- الفرق بين الاستعانة بأشخاصِ من مكتب تمريض منزلي  والرعاية المنزلية:-

هناك فرق مكاتب التمريض المنزلى ضخم بين مصطلح العناية المنزلية والتى مكتب تمريض منزلي تعني العناية بنظافة المريض، ونوعية أكله وملبسه، وأوقات النوم والحركة العادية اليومية للمريض.


أما عن  التمريض المنزلي والتي يمكنك أن تحظى به من خلال شركة تمريض منزلي حيث عادة يحتاج الى متخصصين بل مكتب تمريض منزلي وطاقم عمل كامل منه الطبيب المختص و المتابع للحالة.

هذا إلى جانب الممرض أو الممرضة الذى يقوم بمنح الخدمة وهو مؤهل للرعاية الصحية للمريض، وأيضا يتم القيام بإعداد منزل المريض بالمعدات الطبية اللازمة لحالته تحت إشراف الطبيب المختص بعلاج الحالة وعليه أن يقوم بزيارة المريض من حين لآخر ومتابعة سير العمل مع الممرض وهذا ما تعمل عليه أي شركة تمريض منزلي عند اتفاقك معها.

شركات-تمريض-منزلي-مصر

ومع التمريض المنزلى يصبح المريض فى منزلة فلا يشعر مكتب تمريض منزلي بالغربة والوحشة جراء وجوده داخل الوحدات الصحية مما يتسبب فى جعل حالته النفسية ممتازة، وبالتالى تتحسن حالته الصحية، وفى معظم البلدان يعتبر التمريض المنزلي ذو اولوية اولى للعناية على سلامة وعلاج المرضى وهذا ما تسعى إليه شركات تمريض منزلي مصر .

كيف تختار أفضل شركة تمريض منزلي في مصر؟

يوجد عدد لا بأس به من شركات تمريض منزلي مصر ، لذا يجب عليك التروّي وحسن الاختيار لـ شركة تمريض منزلي الذي سوف تقوم بالتعامل معها نظراً لما تنطوي عليه تلك الخدمة الحساسة من وجود شخص مع المريض بالمنزل سواء بصورة دائمة أو زيارات دورية لفترة من الوقت. 

لذلك، إليك مجموعة من الأسس التي سوف تقوم بالمساهمة فى اختيار أفضل مركز تمريض منزلي 

1- يجب أن يكون القائمين على تقديم الخدمة حاصلين على شهادات متخصصة ودورات تدريبية في المجال عند عملهم مكتب تمريض منزلي  لذا تأكد من سؤالك عنهم ورؤيتها.

2- يجب أن تكون الشركة المُقدمة للخدمة قادرة على توفير جميع الأجهزة العلاجية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المريض ليتماثل إلى الشفاء.

3- اختيار مُزود خدمة التمريض ذو السمعة الطيبة من مكتب تمريض منزلي  وفقاً لآراء وتقييمات العملاء الذين جربوا خدماته.

4- شركة التمريض المنزلي المُحترمة لا تطلب من العملاء أو المرضى أي مبالغ مُقدمة قبل القيام بتقديم الخدمة وهناك الكثير منها يتبعون ذلك المبدأ من شركات تمريض منزلي مصر .

5- يجب أن يكون طاقم التمريض ذات خُلُقْ يتصف بالصدق والأمانة والرحمة في التعامل مع المرضى وذويهم وهذا ما تستطيع استشعاره عند التعامل الأول مع مركز تمريض منزلي 

مكتب-تمريض-منزلي

نصائح قبل التعامل مع شركات تمريض منزلي مصر 

1- يجب ان تقوم بالبحث عن المركز المتخصص في القيام بتقديم الرعاية أو شركات تمريض منزلي موثوق بها وتكون إدارة المركز طبية لكي تقوم بمنحك أفضل رعاية ممكن

2- لا يجب القيام بالتعامل مع أي شخص غير طبي وليس مطلعًا على حالة المريض لان ذلك سوف يكون له عواقب ضخمة لذا تأكد من تعاملك مع مركز تمريض منزلي محترف 

3- عليك القيام بحجز الخدمة قبل الخروج من المستشفى بوقت كافي و القيام بتجهيز غرفة المريض من ادوات واجهزة وخلافه بما يسمح بأفضل عناية ممكنة حتى يستطيع ممثل مكتب تمريض منزلي  من التعامل بفعالية هناك.

4- لا تقم بتغيير فريق التمريض المنزلي عديدة حيث ذلك سوف يقوم بالتأثير على الحالة النفسية للمريض سلبا لهذا حاول التعامل مع واحدة من شركات تمريض منزلي ترتاح لها لتكون ثابتًا عليّها.

5- اختر خدمات الإقامة في حاله التمريض المنزلي فهي امنه وسهله ولن تكون قلق حاله القيام بالسفر بعيدا عن المريض لأن هذه من الخدمات التي تقدمها أيًا من شركات تمريض منزلي .

6- لا تقوم بالتعامل مع أكثر من مركز في وقت واحد لأن كل مركز لديه سياسات عمل وتوجهات لمقدمي خدمات متنوعة مما لا يجعل ايضا هناك تناغم مع فريق العمل
7- لا يفضل تماما بالتعامل مع أفراد من التمريض المنزلي بصورة شخصية غير ممثلين لـ شركات تمريض منزلي او مركز تمريض منزلي متخصص لان ذلك سوف يقلل من ضمان وجودة الخدمات المقدمة


تأكد أنه عند تعاملك مع أي مكتب تمريض منزلي فهو لديه خدمة واسعة بالمجال، ويستطيع العناية بمن تحبهم، ويمكنك أن تكون مطمئنًا وقتها تمامًا.

المصادر:

المصدر الاول

المصدر الثاني

المصدر الثالث


احجز زيارة منزلية الان
    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store