افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة والعقم تحت اشراف فريق طبي متكامل

العديد من الأشخاص يبحثون عن حلولِ للتغلب على مشكلة عدم الإنجاب التي تواجه عددًا كبيرًا من الرجال عند الزواج، سواء أكان ذلك من خلال افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة أو البحث عن متخصص بأمراض الذكورة من مستشفى امراض ذكوره ذات سُمعة جيدة. 

في هذا الموضوع ستتعرف أكثر على سبب مشكلة العقم وعدم الإنجاب وكذلك بعضًا من علاج امراض الذكورة التي ينصح بها الأطباء عندما تقوم بالكشف عندهم سواء أكان في مستشفى امراض ذكوره أو عبر حجز زيارة منزلية. 

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى عقم الذكور ؟

يجب معرفة أن عملية التخصيب هي مرحلة تتشارك بها عدة جوانب، ولابد أن تنجح جميعها في سبيل حدوث تخصيب صحيح وينتج عنه الإنجاب، وهي أن تكون الخصيتين قادرتين على إنتاج الحيوانات المنوية السليمة القادرة على التخصيب، وكذلك أن تلك الحيوانات السليمة تم نقلها من الخصيتين إلى السائل المنويّ خارجة من العضو التناسليّ للرجل.

إن نجحت تلك المرحلتين السابقتين يبقى بعدها أن تكون الحيوانات المنويّة داخل السائل الذي يخرج من العضو التناسليّ كافية لعملية التخصيب، والعنصر الأخير في معادلة الانتصاب الناجحة هو قدرة تلك الحيوانات عن الحركة والقدرة على الوصول إلى البويضة لتلقيحها.

إذًا.. ما الأسباب التي تمنع مَرحلة منهم أو جميعهم في النجاح وما افضل مستشفى امراض ذكورة؟ 

كما ذكرنا فـالعلاج يتوقف على السبب الخاص بالمشكلة، لهذا إن دخلت أي مستشفى امراض ذكوره فسيبدأون بالبحثِ عن عاملِ صحيّ أو عامل بيئيّ أو عوامل آخرى يدخل بها النفسية وغيرها.

  • العوامل الطبية التي تسبب العقم للذكور

هناك مجموعة واسعة من المشكلات الطبية التي تمنع حدوث عملية تخصيب صحيحة، والتي يتفق عليها كافة الأطباء بأكثر من افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة وهي كالتالي :

  1. دوالي الخصية والتي تمنعها من إنتاج الحرارة المناسبة لحفظ الحيوانات المنوية، وبالتالي لا تكون قادرة عند خروجها من العضو الذكريّ إلى البويضة على تخصيبها.

  2. بعض الالتهابات والعدوى المنقولة جنسيًا مثل فيروسات نقص المناعة (HIV) قادرة على إتلاف الخصيتان تمامًا وهما المسئول الأول في إنتاج الحيوانات المنوية التي تبدأ من عندها عملية التخصيب وهي من الأسباب التي يشتكي منها المرضى في أي مستشفى امراض ذكوره  .

  3. الخلل عند عملية خروج السائل المنويّ من العضو التناسليّ فمن الممكن ألا يكون الرجال قادرين على إخراج ذلك السائل، أو أن يعانون من ارتداد السائل المنويّ إلى المثانة بدلًا من العضو الذكريّ ليحتاجوا إلى علاج امراض الذكورة 

  4. المشاكل بالجهاز المناعيّ قد تكون سببًا في عدم إنتاج حيوانات منوية صالحة، فمن الممكن أن يحدد جهاز المناعة للذكر الحيوانات المنوية على أنها تهاجم الجسم وبالتالي تدميرها.

  5. الأورام وطرق علاجها من الممكن أن تؤثر على خصوبة الرجل وبالتالي يجب معالجتهم أولًا منها قبل علاج المرض في مستشفى امراض ذكوره ، وكذلك الاضطرابات الهضمية ومنها الداء البطنيّ الذي من الممكن معالجته من خلال نظام غذائي جيد.

  6. الوضع غير الصحيح للخصيتين فمن الطبيعيّ أن يكونا خارج الجسم، ولكن في بعض الأحيان وبسبب تعقيدات أثناء نمو الجنين تظلا داخل البطن لتصبح مشكلة خصوبة لدى الرجال.

  7. الاضطرابات الوراثية أيضًا تكون سبب العقم في بعض حالات مستشفى امراض ذكوره  مثل متلازمة كلاينفلتر التي تسبب عيوبًا في الكروموسومات الذكورية تؤدي إلى مشاكل في الإنجاب فيما بعد.

  8. انسداد الأنابيب الناقلة للسائل المنويّ قد يكون عيبًا في حدوث عقمًا لدى الرجال وهي ما يتطلب إيجاد حلًا لها ضمن علاج امراض الذكورة .

  9. المشاكل التي تتعلق بالعلاقة الجنسية نفسها مثل المعدل الطبيعيّ لقذف السائل المنويّ أو مدة انتصاب العضو الذكوريّ كل ذلك قد يؤثر على فعالية عملية التخصيب.

  10.  تاريخ الجراحات السابقة، وكذلك الأدوية التي يتعاطاها الرجل من الممكن أن تؤثر على عمليات التخصيب.


افضل-مستشفى-لعلاج-امراض-الذكورة


  • عوامل البيئة التي تسبب العقم للذكور

في بعض الأحيان ورجوعًا إلى المنطقة التي يعيش بها الرجل أو طبيعة العَمل، أحيانًا تؤدي الظروف المُحيطة به إلى انخفاض جودة الحيوانات المنوية مُسببة العقم وقلة الخصوبة وحاجته إلى علاج امراض الذكورة .

وهذا يشمل التعرض للمواد الكيميائية بكثافة بما فيها عناصر مثل مبيدات الحشرات ومبيدات العُشب، مواد الطلاء، البنزين والرصاص، أو التعرض إلى الإشعاع بشكلِ متكررِ.

كما أن العوامل التي تُزيد من حرارة الخصية قد تكون عاملًا يُخفض إنتاج الحيوانات المنوية بشكلِ مؤقت فحسب، مثل الأماكن الساخنة كالساونا، والجلوس لفترات طويلة.

  • العوامل الأخرى المسببة للعقم

حتى إن ذهبت إلى افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة ولكنك مازلت تمارس نفس العادات الخاطئة فغالبًا لن يتحسن الوضع، وهذا يشمل الكثير من السلوكيات مثل :

  • إدمان الكحوليات الذي يؤدي إلى إضعاف القدرة الجنسيّة

  • الاستخدام المفرط للأدوية المقويّة للعضلات التي تضعف إنتاج الحيوانات المنوية

  • التدخين لكون المدخنين يعانون مع مشكلة الخصوبة أكثر من غيرهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فالعوامل النفسية مثل الاكتئاب والضغط النفسيّ قد يؤثرا على إنتاجية الخصية للحيوانات المنوية، إلى جانب الوزن الزائد (السمنة).

ما هو علاج امراض الذكورة المسببة للعقم وكيف تختار مستشفى امراض ذكورة؟

المُساعدة على تحقيق حلم الإنجاب قد يتوقف على العَديد من التقنيات التي تتبعها جميع المستشفيات بما فيها افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة وأي مستشفى امراض ذكوره بشكلِ عام والتي تعمل على التدخل الجراحيّ في حالات مثل دوالي الخصيّة مثلًا أو الانسدادات التي تحدثنا عنها سابقًا.

كما أن من الممكن أن يتجه الأطباء في علاج امراض الذكورة المسببة للعقمِ في علاج المشكلة بـ مستشفى امراض ذكوره إن كانت ناتجة عن عدوى جنسية ما، علاجات تخص مشكلات الرجل أثناء العملية الجنسية من خلال أدوية تعالجها إن كان يعاني من معدل انتصاب قليل، أو مشاكل في القذف.

يستطيع أيضًا الأطباء في بعض حالات العقم علاج امراض الذكورة من خلال تعديل نسب الهرمونات داخل جسد الذكر، وفي حالة فشل التقنيات السابقة فيبدأوا للاتجاه إلى الطرق المُساعدة مثل التخصيب الصناعيّ.

كيف يمكن المحافظة على معدل خصوبة عاليًا ؟

بالطبع إن لم يكن العقم ناتجًا عن مشاكل طبية وعن أمور يمكن احتواءها لزيادة معدل الخصوبة، فهناك نصائح تأتي من العديد من الخبراء بـ افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة بكل بلدِ على مستوى العالم والتي ينصح اتباعها قبل الاتجاه لبرنامجِ علاج امراض الذكورة مع متخصص، وهذا للتأكد من أن العلاج سيبلي بنتيجة فعالة وسريعة وهي كالتالي :

  • حاول الإقلاع عن التدخين نظرًا لتأثيره السلبيّ على الحيوانات المنويّة.

  • قلل من استهلاكك للمشروبات الكحولية التي يمكن أن تدمر جودة الحيوانات المنوية.

  • توقف عن تعاطي أي أدوية ليست ملائمة لحالتك الطبيّة أو غير مشروعة بشكلِ عام.

  • حافظ على وزنك في المعدل الطبيعيّ دون أي نسبة زائدة

  • ابتعد عن الأنشطة التي تسبب زيادة الحرارة في منطقة الخصيتين.

  • خفف من مسببات الضغط النفسيّ من حولك.

  • حاول الابتعاد عن الظروف البيئية التي تتضمن عناصر تؤثر على الخضوبة

  • كثف العمليات الجنسية لزيادة احتمالية الحَمل والإنجاب إن لم يكن هناك عقمًا كاملًا بل انخفاضًا في الحيوانات المنوية وجودتها.


علاج-امراض-الذكورة


يُعد العقم من المشاكل الحساسة في حياة الطرفين، ومن الصعب التعايش معها، لذا من الجَيد أن تحظى بدعمِ نفسيّ في حالة استصعبت الأمور للتغلب على تلك المشكلة، ودائمًا هناك حل التبنيّ الذي يجعلك تحظى بنفس الشعور أيضًا بعد اللجوء إلى حلِ طبيّ من مستشفى امراض ذكوره .

وتذكر أنه بإمكانك أن تحصل على مساعدة من أطباء متخصصين من افضل مستشفى لعلاج امراض الذكورة في منطقتك، وهذا عبر حجز زيارة منزلية والتي يمكنك من خلالها معرفة بدائلك لـ علاج امراض الذكورة المسببة لمشكلة الخصوبة، وهذا ما نقدمه لك من خلال "اطلب طبيب" سواء أكان عبر موقعنا الإلكترونيّ أو تطبيق الهاتف المتوافق مع أنظمة التشغيل بنوعيّها الآندرويد والآيفون حيث نوفر لك الزيارات المنزلية مع أفضل أطباء الذكورة من مستشفى امراض ذكوره موثوق بها.

المصادر

المصدر الاول 


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store