افضل دكتور ذكورة وعقم وافضل الاستشاريين في مجال الذكورة والعقم

من بين كافة التخصصات الطبية فإن الرجال غالبًا ما يبحثون عن دكتور لامراض الذكورة ، سواء للاطمئنان أكثر على صحتهم الجنسية أو الرغبة في حل المشاكل التي يواجهونها خاصة إن كانت تعرقل رغبتهم بالإنجاب.

يستطيع دكتور تناسلية وذكورة إيجاد حلًا للمشكلة التي تواجهك، علمًا أنه أصبح سهلًا أكثر القيام باحتواءه لها أو على الأقل تعريفهم أكثر عما يواجهونه وأسلوب الحياة الأكثر صحية التي يمكن أن يتبعونه.

وخلال ذلك الموضوع سنناقش دوالي الخصية أو ما تسمى بالقيلة الدوالية، وهي واحدة من أهم المشاكل التي يتم تقديمها إلى دكاترة الذكورة، وسنتناول ومدى تأثيرها على الرجال من وجهة نظر اطباء ذكورة والأمراض التناسلية .

لماذا يجب استشارة دكتور أمراض ذكوره ؟

من خلال خبرة اطباء الذكورة الذين يعلمون جيدًا ما يقدمونه من حلولِ بناءًا على أسباب المشكلة التي تواجه الرجل، خاصة إذا كان دكتور ذكوره ممتاز سيساعدونك على إيجاد الحل لمشكلة دوالي الخصية بدلًا من محاولتك للتفكير وحدك.

ولكن قبل استشارة أي دكتور ذكورة لابد أن تعلم قليلًا عن الأعراض التي تواجهها وكذلك عن نوع المشكلة التي تتعرض لها، حتى يكون لديك خلفية مسبقة عن الموضوع قبل مناقشته مع أيًا من دكاترة الذكورة .

ويجب التنويه أن أي دكتور لامراض الذكورة يراعي خصوصية المريض، والأسرار التي يعرضها عليّه لذا لا داعِ للحرج أو الخوف عند عرض أي مشكلة تخص العلاقات الجنسية عليه لأنها تستدعي الصراحة التامة.

مشكلة دواليّ الخصية

دكتور-لامراض-الذكورة

من أكثر المشاكل التي يتم عرضها على أي دكتورة ذكورة وعقم هي مشكلة دوالي الخصية، حيث يصاب بها حواليّ 10% من الذكور في مرحلة ما من حياتهم حسب ما يتم عرضه على دكتور أمراض ذكوره ، خاصة في مرحلة البلوغ، وفي 30% من حالات مشاكل الخصوبة وعائق الإنجاب يكون السبب هو القَيلة الدوالية (دواليّ الخصية).

يرجع دكتور تناسلية وذكورة دوالي الخصية كعنصر أساسي في :

  • إنقاص عدد الحيوانات المنويّة التي تنتجها الخصيتان 

  •  الجودة المنخفضة للحيوانات المنويّة والتي لا تسمح بنجاح عملية التخصيب

وبرغم أنها ليست قاعدة ثابتة أن تتسبب دوالي الخصية في هذا، ولكنها واردة حسب ما يشير إليه أي دكتور لامراض الذكورة .

ومن مضاعفات المرض أنها تؤدي إلى العقم أو تقلص حجم الخصيتين وعدم نموها بالمعدل الطبيعيّ إذا لم يتم وصف علاجًا لها من قِبل دكتور ذكورة مختص في ذلك المجال ، أو طبيبة ذكورة .

 ويُعرفها طبيب امراض الذكورة بكونها حالة تضخم للأوردة تصيب كيس الصفن المسئول عن حَمل الخصيتين وغالبًا ما تصيب تلك المشكلة الخصية اليسرى ونادرًا ما تصيب اليُمنى، وفي بعض الأحيان تصيب الجانبين سويًا حسب الحالات التي يتم عرضها على مركز ذكورة .

ما هي اعراض دوالي الخصية طبقًا لـ دكاترة الذكورة ؟

يتفق أي طبيب امراض الذكورة سواء أكان يعمل في عيادة امراض الذكورة أو مركز ذكورة أن دوالي الخصية في معظم الأحيان تكون عَديمة الأعراض، إلا في حالات نادرة للغاية من الممكن أن :

  • تسبب ألمًا طفيفًا وفي بعض الأحيان قويًا حسب طبيب ذكورة 

  • الألم يتضاعف ويزداد عند القيام بأنشطة بدنية لفترات طويلة أو مع الوقوف لمدة كبيرة.

  • تبدأ حدته بالتصاعد خلال اليوم ويبدأ في أن يخف أكثر عندما تستلقي على الظهر وهي إشارة يلاحظها دكتور تناسلية وذكورة 

كما أنه يجب استشارة طبيب ذكورة في حالة بدأت تلاحظ أن هناك مشكلة في عملية تخصيب البويضة (فشل الإنجاب) وإنخفاض معدل الخصوبة، حيث أن من الممكن أن تكون دوالي الخصية هي السبب الأساسيّ لتلك المشكلة.

 وحسب اطباء ذكورة فمن الممكن لكون القيلة الدوالية بلا أعراض في معظم الأحيان فلا يظن الرجال أنهم مصابين بها إلا عند ظهور عدة علامات آخرى مثل :

  • الآلام الخاصة في كيس الصفن أو التكتلات المتواجدة به بشكلِ عام تستدعي العرض على طبيب ذكورة 

  • اختلاف حجم خصية عن الأخرى ( الخصية اليسرى غالبًا ).

  • فشل عمليات الإنجاب رغم المحاولات المتكررة يكون مشكلة تُعرض على دكتور تناسلية وذكورة 

كما أن يجب استشارة دكتور ذكورة شاطر في حالة كان لديك إصابة سابقة بـ القيلة الدوالية ، فمن الممكن أن تتكرر مرة أخرى مسببة مشكلة فشل الإنجاب وهو ما يتعرض إليه بعض الرجال ويؤدي إلى حاجتهم لـ طبيب امراض الذكورة .

دكتورة-ذكورة-وعقم

ما هو تفسير دكتور ذكورة وعقم لأسباب دوالي الخصية ؟ 

حتى افضل دكتور ذكورة قد لا يملك إجابة مؤكدة عن سبب القيلة الدوالية، ورغم كونها سهلة التشخيص، ولكن السبب المباشر غير معروفًا لأي طبيب امراض الذكورة . 

من الجهة الأخرى يرجح أطباء الأمراض التناسلية من مركز ذكورة أن سبب حدوث الخصية ذات الدوالي هي أن الصمامات التي توصل الدماء إليها غالبًا ما تواجهها مشكلة تمنع التدفق الصحيح للدمِ بداخلها.

 وبالتالي تتوسع الأردة وتحتقن بها الدماء، مُسببة التضخم للخصية وتتمدد مُسببة الضرر لها والذي قد ينتج عنه مضاعفات مثل :

  • ضمور الخصية وإمكانية التلف نظرًا لزيادة الضغط في الأوردة وهو ما يلاحظه دكتور تناسلية وذكورة 

  • إزدياد درجة حرارة الخصية وبالتالي خلل في الحيوانات المنوية سواء من حيث الوظيفة أو الحركة.

وهي من الممكن أن تتسبب في خضوعك للعلاج على طبيب ذكورة لمعالجة العقم أو مشاكل الخصوبة التي تواجهها سواء أكان من خلال العلاج المنزليّ أو في مركز ذكورة .

كيفية فحص القيلة الدوالية عند دكتور ذكورة ؟

هناك عدة طُرق يتبعها الأطباء في عيادة امراض الذكورة لفحص واكتشاف دوالي الخصية، خاصة إذا كانت بلا أعراض كما أشرنا سابقًا فمن الممكن أن يقوم بالتالي :

  • الفحص البدنيّ للناحية العلوية من الخصيتان، فعند تضخمها تبدو وكأنها ديدان مُتجمعة في كيسِ يمكن لـ دكاترة الذكورة الشعور بها وغالبًا لن يكون ذلك مؤلمًا.

  • القيام بـ مناورة فالسالفا والتي تنجح في إكتشاف حالات الإصابة بالقيلة الدوالية الأقل حجمًا في التضخم والتي ينصح بها بعض اطباء ذكورة .

  • إجراء تصويرًا بالموجات فوق الصوتية لكيس الصفن ( الكيس المسئول عن حفظ الخصيتان ) ولمعرفة أية أسباب أخرى من الممكن أن تكون سببًا للإصابة مثل الأورام  في منطقة الحبل المنويّ.

يمكن لطرق الفحص تلك أن تتم من خلال مركز ذكورة متخصص في الكشف على تلك المشكلة من قِبل أطباء متخصصين ( طبيب امراض الذكورة متخصص ).

طبيب-امراض-الذكورة

كيف يعالج اطباء ذكورة دوالي الخصية ؟

في كثير من الأحيان لا يلجأ دكتور أمراض ذكوره  لعلاج دوالي الخصية مادامت غير مؤثرة على حياة المريض، ولكن إن بدأت بالتأثير على حجم الخصية أو الإخلال عملية الإنجاب والتخصيب، يبدأ بعدها دكتور ذكورة بالتدخل لمعرفة الإجراء المناسب الذي يمكن إتباعه، وإن كان في الطبيعيّ (الحالات الشائعة من الإصابة ) يمكن للمريض بدوالي الخصية متابعة حياته بدون أية تعقيدات في الإنجاب.

ولكن إن حدثت تلك المضاعفات التي تحدثنا عنها من قبلِ، فوقتها يتوجب التدخل الجراحيّ من دكتور ذكوره ممتاز في سبيل إزالة السبب العائق للإنجاب ( وهو القيلة الدوالية ).

ويبدأ دكتور ذكورة بإغلاق الوريد الذي يتسبب بالاحتقان وإعادة تدفق الدم إلى طبيعته، كما أن هناك حل التلقيح الصناعيّ في حالة العقم مما يعني أنه هناك حلولًا بديلة مختلفة لتحقيق هدف الإنجاب.

من الممكن أن يتم ذلك التدخل الجراحيّ من دكتور أمراض ذكوره  في سبيل العلاج بالطريقة الطبيعية، أو من خلال المنظار، أو عبر إدخال قسطرة لإطلاق دعامات معينة لمعالجة الوريد المتضرر من خلال طبيبة ذكورة .

كيف يمكن المساعدة في تخفيف آثار دواليّ الخصية ؟

عادة تستطيع خلال نمط حياتك اليوميّ أن تخفف من حالة دوالي الخصية، حيث ينصح اطباء ذكورة وأمراض تناسلية بالتاليّ :

  • ارتداء ملابس مرنة وناعمة داخلية لتجنب زيادة حرارة الخصيتان بشكلِ يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية.

  • إدخال الأطعمة المعروف عنها تعزيز القدرة الجنسية وكذلك الحبوب الكاملة داخل نظامك الغذائيّ اليوميّ والتي يجدها دكتور لامراض الذكورة عنصر مُساعد على تحسين العلاقة الحميمية.

  • حاول زيادة استهلاكك بمعدلِ طبيعيّ من المكسرات والخضار الورقيّ والفلفل والأطعمة المفيدة بشكلِ عام حسب نصيحة طبيبة ذكورة

  • تجنب التواجد في أماكنِ بها تلوث كيميائيّ لأنها تقلل من عدد وجودة الحيوانات المنوية والتي يلاحظ دكتور أمراض ذكوره أنها تنتشر بين الذين يتعرضون لهذا التلوث بشكلِ مكثف.


عيادة-امراض-الذكورة


كيفية إيجاد دكتور ذكوره ممتاز ؟

بدلًا من الغوص داخل الكثير من المعطيات للعثور على عنوان دكتور ذكورة ، أو عيادة امراض الذكورة ، يمكنك الآن من خلال موقع إطلب طبيب أو تطبيق الهاتف الخاص بنا..

وهذا من خلال قيامك بحجز زيارة منزلية مع دكتور ذكوره ممتاز ليأتي إليك في المكان الذي تقيم به دون أن تضطر إلى التحرك أو الذهاب إلى عيادة امراض الذكورة .

طريقة التسجيل من أجل زيارة منزلية من دكاترة الذكورة سهلة للغاية، يمكن أن تحصل على ميعاد مع دكتور لامراض الذكورة ليأتي لتشخيصك، وفحصك وكذلك تقديم العلاج المناسب لك حسب حالتك خلال 24 ساعة من تاريخ الحجز لتحصل على موعد مع دكتور ذكوره ممتاز .

وتذكر دائمًا أن أي طبيب ذكورة هدفه الأول والأخير هو مساعدتك وليس الحكم عليك أو إفشاء أسرارك لذا لا تتردد في استشارته فيما يدور بذهنك.

المصادر 

المصدر الاول 

المصدر الثاني 

المصدر الثالث


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store