اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر لعلاج الحداب

الحداب أو الظهر المُستدير هي حالة من انحناء العمود الفقريّ التي تستدعي معرفة اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر لإعادة الهيكل الفقريّ لطبيعته من جَديد، وهو ما ستتعرف عليه أكثر خلال هذا المقال من اطلب طبيب من حيث أسباب الحداب وتقنيات علاجها. 

كيف يُعالج الحداب خلال اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر

يتكون العمود الفقريّ من 33 فقرة، تتميز بالمرونة والانحناء الطفيف لدعم الاستقامة والتوازن، وفي الحالات الطبيعية يكون ذلك الانحناء ما بين عشرين و 45 درجة، أما مع الحداب فإنه يتخطى الخمسين درجة.

لا يُعد الحداب بنفسه من الأمراض، ونادرًا ما يتسبب بأية مضاعفات مثل الآلام أو أزمات التنفس ولكنه يشوه الصورة الجسدية للشخص عن نفسه، وانخفاض الثقة بالنفس، وهو عبارة عن عدة أنواع :

  • الحداب الوضعيّ المتطور في سنوات المراهقة عند ارتخاء الأطفال ويختفي مع وقوفهم باستقامة.

  • الحداب المتعلق بالعمر وهو ما يحدث طبيعيًا مع ضعف عظام العمود الفقريّ جراء الهشاشة أو الكسور الصغيرة

  • حداب ما بعد الصدمة مثل الكسور في العمود الفقريّ التي تتلفها وتسبب الانحناء

  • الحداب الخلقيّ وهو بسبب عيب في تكون العمود الفقريّ للطفل في رحم الأم ويزداد سوءًا مع تقدم العمر

في حالة كان المنحنى كبيرًا أو مؤلمًا فإن الجلسات مقابل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بالقاهرة تعمل على تحسين الوضعية، وتقوية عضلات البطن لتدعم العمود الفقريّ بصورة صحيحة. 

ما هي الأساليب التي تتضمنها اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر

تتنوع الأساليب التي يستخدمها المعالجون الفيزيائيون للحداب الصدريّ لتحسين الوظيفة الجسدية وتخفيف من آلام الظهر وتقليل مخاطر السقوط والكسور، وقيود الحركة الوظيفية وهذا من خلال :

  • العلاج اليدويّ للصدر

هناك تقنيات مختلفة لتعبئة المفاصل الصدريّة والتي تستهدف تحريك الكتف والعضلات والعمود الفقريّ، والتي سيرشدك إليها المعالج ضمن اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت مصر الجديدة أو حسب المنطقة التي تسكن بها، وهذا لضمان القيام بالتدريبات المنزلية في غير أوقات الجلسات بصورة صحيحة.

  • الإطالات وتدريبات التمدد 

تستهدف تلك التدريبات العضلات لتقليل التوتر العضليّ مثل ثنيّ الركبة، وتمديد الركبة مع الورك مع الثنيّ تسعين درجة، وتدريبات تصحيح الصدر لتحسين المحاذاة الهيكلية وتيبس الصدر ضمن التقنية المقدمة من اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت فيصل وغيره من الأماكن مع اطلب طبيب.

  • المساعدة في إدارة الألم من خلال تقنيات الحرارة والبرودة 

  • التحفيز الكهربائيّ لأعصاب العمود الفقريّ عبر الجلد

كما تشمل الخطة العلاجية في اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت حلوان تمارين التوازن، والتنفس، ويمكن استخدام الدعامات أو التقويمات في حالة أثبتت التدريبات عدم فعاليتها في إعادة وضع العمود الفقريّ لطبيعته ويمكن للتضميد عبر الأشرطة أن يساعد في تقليل الحداب.

في بعض الأحيان يلجأ اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت عباس العقاد من اطلب طبيب ( وأطباء المناطق الأخرى ) إلى خيار جبيرة العمود الفقريّ الذي يتم ارتداءه لمدة ساعتين يوميًا لفترة 6 أشهر وهو ما يخفض زاوية الحداب ويحسن وضعية الوقوف ويزيد قوة العمود الفقري.

كيفية الحصول على أفضل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر

احجز الآن مع أفضل المعالجين الفيزيائين مع خدمة اطلب طبيب، وقم بإعادة العمود الفقريّ لطبيعته من خلال  اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر وهذا من استمارة الحجز الإلكترونيّة، مع العلم أن اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت يوم الجمعة لا تختلف عن بقية أيام الأسبوع.

بإمكانك عند التواصل مع خدمة العملاء معرفة اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت دار السلام وبقية الأماكن داخل القاهرة الكبرى والأسكندرية واستعد لاستعادة طبيعة عمودك الفقريّ ووضعية جسدك الصحيحة مُجددًا.

تعرف على المزيد من جلسات علاج طبيعي الأخرى المخصصة لمشاكلِ أخرى مثل التأقلم على الأطراف الاصطناعية .


المصادر :

المصدر الأول 

المصدر الثاني

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store