التعافي من الولادة القيصرية سريعًا مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر

الخضوع إلى ولادة قيصرية تتطلب قرارًا جريئًا وشجاعًا من الأم، لأن مثل أي تدخل جراحيّ آخر فإنها تحتوي على مضاعفات، وضرورة للتأهيل البدنيّ السليم لاستعادة القدرة الجسدية على أداء المهام والأمور المنتظرة منها مثل رعاية الطفل وهو ما يتطلب دور الـ دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر .

ولأن اطلب طبيب تهتم بسلامة الأم مثل الطفل، في هذا الموضوع ستعرفين كيفية الحصول على جلسات مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر من خدمة اطلب طبيب، وكذلك أهم التدريبات التي تسرع عملية الشفاء من الولادة القيصرية.

كيفية الحصول على دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر ؟

توفر لكِ خدمة اطلب طبيب دكتور علاج طبيعي كشف منزلي للحمل أو للمتابعة بعد الولادة للتأكد من التأهيل الصحيح للأم لتستطيع رعاية مولودها في أمانِ واستعادة القدرات الوظيفية والبدنية سريعًا قدر الإمكان مع تواجد دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر مختص بحالتك.

احجزي الآن جلسات علاج طبيعيّ، أو كشف منزليّ من خلال ملء استمارة الحجز الإلكترونيّة، تصل خدمة اطلب طبيب إلى العَديد من الأماكن في القاهرة الكبرى والأسكندرية، من المتاح جلسات مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي وسط البلد أو بأماكنِ أخرى مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي في فيصل.

كما يصل نطاق خدمات اطلب طبيب لتوفير دكتور علاج طبيعي كشف منزلي حدائق القبة، ونطاقات مختلفة داخل قلب العاصمة مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي رمسيس، حسب المنطقة التي تسكنين فيها.

يمكن لخدمة العملاء مساعدتك في الحصول على دكتور علاج طبيعي كشف منزلي زايد، بعد إتمامك للحجز من الموقع الإلكترونيّ أو من خلال الخط الساخن وتكون أهداف دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر وقتها :

  • تحسين قدرة الأمهات على العودة للأنشطة الوظيفية بعد الولادة 

  • تقوية العضلات ومنع التعرض لمشاكل مثل سلس البول 

  • تخفيف آلام ما بعد الولادة مثل الظهر أو حزام الحوض 

  • تعزيز قدرة الجسم لعودته للحالة الطبيعية مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر 

  • تحسين نطاق الحركة التي تتطلبها رعاية الصغار مثل الانحناء والوقوف والرفع والحمل

  • التثقيف بشأن الحركات التي يمنع القيام بها حرصًا على عدم فتح الجرح مُجددًا

  • التوعية بشأن تصرفات يومية مثل التقلب في الفراش أو السعال أو العطس 

عند الاستعانة بـ دكتور علاج طبيعي كشف منزلي شبرا أو أي منطقة أخرى من خدمة اطلب طبيب، سيحرص على أدائك للتدريبات بصورة صحيحة وتصميم خطة علاجية مناسبة لحالتك الصحية. 

التدريبات التي يقترحها دكتور علاج طبيعي في المنزل

نَظرًا لأن الشفاء من الولادة القيصرية يأخذ وقتًا أطول من الولادة الطبيعية، فغالبًا ما سيرشح دكتور علاج طبيعي كشف منزلي اكتوبر أو المناطق الأخرى تدريبات مُعينة لأدائها منزليًا والتي يجب الموافقة عليها أولًا منها قبل البدء بها.

  • التنفس عبر البطن 

يُستخدم ذلك التدريب من دكتور علاج طبيعي كشف منزلي الهرم أو مناطق أخرى، لمساعدتك على الاسترخاء ويعيد تدريب العضلات الأساسية الخاصة بالبطن المستعرضة.

إبدأي من خلال الاستلقاء على الظهر ثم وضع اليدين على البطن مع الاسترخاء وأخذ نفسًا عميقًا من خلال الأنف حتى الشعور بالبطن يمتلأ بين يديك من الهواء.

إزفري الهواء من خلال الفم وفي تلك اللحظة اسحبي سرة بطنك ناحية عمودك الفقريّ مع شد عضلات البطن والاستمرار لثلاث ثوان.

يمكن تكرار التدريب خمس إلى عشر مرات في المرة الواحدة، بمعدل ثلاث تكرارات يوميًا وحدك أو تحت إشراف دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر على أن يوافق عليه أولًا.

  • تمارين كيجل جلوسًا

من أكثر التدريبات التي ينصح بها دكتور علاج طبيعي كشف منزلي عين شمس وفي القاهرة الكبرى والأسكندرية، يساعد على تقوية وتنشيط قاع الحوض ومنع الآثار السلبية مثل سلس البول وتسريع التخلص من القسطرة البولية.

إجلسي على حافة المقعد أو الفراش مع الاستناد بالأقدام أرضًا، شديّ عضلات قاع الحوض وكأنك تكبحين تدفق البول، وهذا لأطول فترة ممكنة أقلها لخمس ثوان ما بين الثمان والإثنا عشر مرة، مع الراحة لدقيقتين.

يمكن تكرار ذلك التدريب مرتين يوميًا خلال جلسات دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر أو كتدريبِ منزليّ بعد معرفة الطريقة الصحيحة لأداءه.

  • الجلوس على الحائط 

يُعيد هذا التدريب العضلات للعمل سويًا من جَديد، ويدخل ضمن خطة العلاجات الطبيعية الممتازة خاصة مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي شبرا الخيمة وغيره من اطلب طبيب، ويستهدف عضلات الفخذ وأوتار الركبة وعضلات قاع الحوض والعمود الفقريّ وأسفل الظهر.

قفي بالقرب من الحائط بعيدًا عنه بحواليّ متر، ثم الانحناء للوراء ناحية الحائط والنزول حتى وضعية الجلوس على أن تكون الركبتين زاوية قائمة بالقرب من بعضيهما. 

تأكدي من التنفس بصورة صحيحة خلال ذلك التدريب للاسترخاء وعدم الضغط على العضلات الخاطئة، لذا يجب استشارة دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر في الطريقة الصحيحة أولًا.


لابد من إشراك دكتور علاج طبيعي كشف منزلي عباس العقاد أو الخاص بمنطقتك الذي تتابعين معه قبل البدء بأي تدريبات جَديدة، تجنبًا للضغط الزائد على عضلات البطن ومفاصل الورك، والتوقف فورًا مع حدوث أي نزيف أو إرهاق زائدًا، أو التهاب في محيط الندبة القيصرية.

هل تفكرين بالاستعانة بمعالج طبيعي للتعافي؟ تعرفي على  دليل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر من اطلب طبيب .


المصادر :

المصدر الأول

المصدر الثاني


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store