علاج مواقف ضعف قاع الحوض المحرجة مع جلسات علاج طبيعي في البيت

يتعرض المصابون بضعف عضلات قاع الحوض لمواقفِ مُحرجة، تتمثل في تسرب البول، وتدلي أعضاء الحوض وكذلك سلس البول، وهو ما يصيبهم بالإحباط والشعور بعدم الرغبة في التفاعل الاجتماعيّ تجنبًا لتلك المواقف، خاصة مع القلق المستمر الذي يتعرضون له طوال اليوم، ونظرًا لكون المشكلة حَرجة فيفضلون الانعزال عن طلب المُساعدة الطبية وهو ما يزيد الوضع سوءًا.

في هذا المقال من اطلب طبيب سيمكنك التعرف على أهمية جلسات علاج طبيعي في البيت لتقوية عضلات قاع الحوض والتخلص من الآثار الجانبية السيئة له.

لماذا يحتاج مرضى ضعف قاع الحوض لـ جلسات علاج طبيعي في البيت؟

تتعرض النساء إلى ضعف عضلات قاع الحوض أكثر من الرجال، وتستمر الأعراض لفترة طويلة تتخطى الخمس سنوات مؤثرة بالسلب على نمط حياة المريض، والعلاقة الحميمة، والحالة المزاجية والاندماج المجتمعيّ وأداء المهام اليومية والرفاهية العقلية، وهنا يأتي دور المعالجون الفيزيائيون.

يساعد العلاج الفيزيائيّ من خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل أو العيادات في تعزيز إدارة المريض الذاتية، وتقوية عضلات الحوض، وتحسين النمط الحياتيّ الخاص بهم.

وعلاوة على ذلك فإن دور المعالج الفيزيائيّ من خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل طبيعيا يشمل تخفيف العبء الماليّ للمرض، فالمريض بضعف عضلات الحوض يحتاج إلى رعاية مكثفة ومعدات صحية مختلفة، والعلاج الفيزيائيّ يمكنه تخفيفها عبر تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستقلالية لمساعدة المريض لنفسه.

لماذا تأخذ جلسات علاج طبيعى بالمنزل وقتًا طويلًا لملاحظة التحسن؟

يشعر الكثير من مصابيّ ضعف عضلات قاع الحوض بالإحباط وعدم الرغبة في مُتابعة تدريبات العلاج الطبيعيّ سواء من جلسات علاج طبيعي في المنزل شيراتون أو بأي مكان أخر بشكلِ عام، وهذا نَظرًا للوقت الذي يمضي دون ملاحظة تطورًا ملحوظًا، ويرجع هذا لعدة عوامل :

  • انخفاض استيعاب المرضى بتقنيات تقليص وتقوية عضلات الحوض 

  • الخبرة المنخفضة للمعالج الفيزيائيّ تحول بين المريض وفهمه لتقنية التدريب الصحيحة

  • انخفاض الدافع لدى المريض لمتابعة التدريبات نَظرًا لإهمال التثقيف حول أهمية الجلسات

لهذا السبب يفترض بمريض ضعف عضلات قاع الحوض أن يختار المعالج الفيزيائيّ المناسب الذي يهتم برفع الوعيّ وتعليمه حول حالته وكيفية التعامل معها، وهذا ما توفره لك خدمة اطلب طبيب من خلال عدد من المعالجين الفيزيائيّن الذين يقومون بـ جلسات علاج طبيعي في البيت بكفاءة وخبرة عالية.

يُمكن حجز جلسات علاج طبيعي في المنزل صباحا أو مساءًا حسب الوقت المناسب للمريض، وهذا من خلال ملء استمارة الحجز وتواصل خدمة العملاء معك، أو الاتصال على الخط الساخن مباشرة لإخبارهم بكافة التفاصيل التي تحتاجها وحالة المريض.

لدى خدمة اطلب طبيب إمكانية تقديم جلسات علاج طبيعي في المنزل زهراء مدينة نصر وأماكنِ أخرى مختلفة على مستوى القاهرة الكبرى والأسكندرية، لتوفر على مريض ضعف قاع الحوض المواقف المحرجة التي يتعرض إليها أثناء الحركة أو الانتقال من مكانِ لآخر.

ما الذي تتضمنه جلسات علاج طبيعي في المنزل لمرضى ضعف الحوض؟

من خلال جلسات علاج طبيعي في البيت يمكن للمعالجين الفيزيائين أن يعلموا المرضى التقنيات الصحيحة لإيجاد النتيجة المرجوة، وهذا من خلال عدة تدريبات تستهدف الحفاظ ودعم الأعضاء الداخلية كالرحم والمثانة والأمعاء، وتحسين القدرة الوظيفية لقاع الحوض. 

من ضمن تلك التدريبات التي يقدمها المعالج الفيزيائي جلسات علاج طبيعي في المنزل زايد أو أي مكان أخر :

  • تدريبات كيجل التي تستهدف تقوية عضلة الحوض بتقليصها وإرخائها

  • التحفيز الكهربائيّ لتخفيف الآلام التي تصيب مرضى ضعف عضلات قاع الحوض

  • علاج نقط الزناد وهي بقاعًا موجودة داخل أو خارج الجسم في جلسات علاج طبيعي في البيت

  • تقنية الارتجاع البيولوجيّ لقياس التطور الذي يقطعه المريض في التدريبات


هل تريد التعرف على أهمية جلسات طبيعي لأمراضِ أخرى؟ تعرف على أسرار نجاح جلسات علاج طبيعي في البيت لالتهاب المفاصل الروماتويدي


المصادر :

المصدر الأول

المصدر الثاني


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store