5 أسئلة عن التواء الكاحل وطرق العلاج مع اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب بمصر

هل يؤلمك كاحلك عند ممارسة الرياضة؟ تجتاج لاستشارة اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب بمصر، لأن من المرجح أنك تتحرك بصورة خاطئة، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟ خلال هذا المقال من اطلب طبيب ستتعرف على أهم الطرق التي يتبعها اخصائي اصابات ملاعب لتخفيف الألم وتقوية العضلات لمنع الإصابات المستقبلية.

وفي حالة أردت معرفة المزيد عن الإصابات الرياضية، يمكنك التعرف على المزيد من مواضيع العلاج الطبيعي في مدونة اطلب طبيب المتجددة باستمرار.

أسباب الحاجة للتقييم من اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب بمصر

يدعم الكاحل نطاق حركة مُعينة، وبالتالي يحدث الالتواء عندما يخرج الكاحل عن هذا النطاق نظرًا لتمدد الأربطة الليفية القوية للكاحل بصورة خاطئة، يمكن أن يكون التواء مؤقت، أو يؤدي إلى تمزق أو قطع الأربطة تمامًا أو جزئيًا، والتصرفات الآتية هي أكثر الطرق التي تؤدي للإصابة بالتواء الكاحل حسب اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب حلوان :

  • لف الكاحل بعنفِ

  • ثنيّ او إدارة الكاحل 

  • السقوط على الكاحل بقوة 

  • القفز دون مراعاة التقنية الصحيحة

  • دهس شخص آخر لقدمك مثلما يحدث في عرقلة الكرة

  • السير على الأسطح المتعرجة وغير الممهدة للرياضات

تلك الطُرق يمكنها أن تؤدي إلى التواء أربطة الكاحل بصورة أو بآخرى، وهي المسئولة بصورة أساسية على ربط العظام سويًا وتثبيت مفصل الكاحل وتثبيت الحركة المفرطة، وبالتالي مع الحركة غير المعتادة فإن الأربطة تتعرض للشد بعنفِ وغالبًا ما تُصاب الأربطة الخارجية منها على الكاحل مع الالتواء.

هل يحتاج التواء الكاحل إلى زيارة اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب مصر؟

حسبما يوضح اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب في القاهرة فإن التواء الكاحل يمكن علاجه بالرعاية الذاتية ليتحسن، ولكن إن كانت الأعراض دامت لوقتِ أطول من المعتاد رغم اتخاذ الإجراءات اللازمة، أو استمر الكاحل بالتورم وإيلام المصاب وأخذ الكاحل شكلًا غريبًا، وإن كان المصاب يعجز عن السير لعدة خطوات أو عدم القدرة على تحريك القدم في نطاق حركة الكاحل الطبيبعية فلابد من مراجعة الطبيب.

تجاهل زيارة اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب في مصر من المرجح أن يشمل مضاعفات تؤثر على مستقبله الحركيّ، وهذا لأن غالبًا ما تكون الأربطة تعرضت لإصابة قوية، أو التورم يمنع المصاب من الشعور بكسرِ في الكاحل أو الساق نفسه، وهو ما يحتاج إلى تقييم طبيب متخصص.

لابد من استشارة اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب شيراتون حِماية من أية عقبات مستقبلية سيئة مثل الألم المزمن في الكاحل، أو أن يكون الكاحل غير مستقرًا بمكانه، معرضًا المصاب إلى احتمالية المنع من أي نشاط رياضيّ مستقبليّ، أو المعاناة من التهاب المفاصل بالكاحل المزمن.

تنتشر العيادات الخارجية لأخصائيين العلاج الطبيعيّ الذين يمكن استشارتهم مثل اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب زايد أو في أماكنِ أخرى من القاهرة، أو يمكن الاستعانة بخدمة الزيارات المنزلية من اطلب طبيب التي توفر زيارة اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب القاهرة الكبرى والجيزة والأسكندرية إلى منزلك من خلال الحجز عبر الموقع الإلكترونيّ أو الاتصال بخدمة العملاء.

ما نصائح اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب بمصر للرعاية الذاتية؟

يوصي اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب بمصر أن يجري المصاب بالتواء الكاحل تقنية RICE وهي مُتبعة في معظم إصابات الساق الرياضية والتي تعتمد على :

  • الراحة (Rest) تجنب أي أنشطة تضغط على الكاحل

  • البرودة (Ice) بالكمادات المثلجة على مكان الإصابة كل ساعتين لثلث ساعة.

  • الضغط (Compression) باستخدام الضمادة لدعم الكاحل وتقليل التورم.

  • الرفع (Elevation) إفرد ساقك على مستوى أعلى من الجسم والقلب تحديدًا لقلة التورم.

كيف يعالج اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب مصر الجديدة الإصابة؟

يعمل اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب زايد أو في أي مكان من القاهرة على إعادة نطاق حركة الكاحل إلى طبيعته وهذا يتضمن التدريبات المختلفة ومنها الإطالة، مع وضع خطة تتضمن التطور التدريجيّ للتدريبات مع تحسن حالة الكاحل مع الوقت.

يستهدف اخصائي علاج طبيعي اصابات ملاعب مصر الجديدة أو في أي مكان بالقاهرة من اطلب طبيب، خطة تأهيلية لتقوية الأربطة وتقليل الألم واستعادة التوازن وتعليم التقنية الصحيحة لاستخدام الكاحل منعًا لأي إصابات مستقبلية.


المصادر :

المصدر الأول

المصدر الثاني 

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store