هل أنت معرض لـ احتقان البروستاتا ؟ إعرف أسباب احتقان الغدة

على الرغم أن احتقان البروستاتا هو مصطلح شائع يتم تداوله بشأن الغدة، ولكنه يرتبط بالكثير من الأثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر على حياة الرجل الجنسية، وكذلك مدى نقاء جسمه من السموم والفضلات نظرًا لدورها في تنظيم عملية التبول.

في هذا الموضوع سنتناول العادات الخاطئة التي تؤدي إلى احتقان البروستاتا وما هي الطرق لـ علاج احتقان البروستاتا التي يتبعها الأطباء للتخفيف من احتقان البروستاتا بصورة عامة.

ما الذي يؤدي لـ احتقان البروستاتا ؟

لفهم مشكلة احتقان البروستاتا لابد من فهم طبيعة الغُدة، وهي صغيرة الحجم ومَرنة وليّنة في حجم كرة البينج بونج تقع في المنطقة بين العضو الذكريّ والمثانة، مما يعني أن من خلالها يمر البول خلال عملية التبول من المثانة لتصريفه للخارجِ، وخلال الوصول إلى الذروة الجنسية، فإن البروستاتا وظيفتها الأساسية إفراز السائل المنويّ ودفعه عبر مجرى البول ليخرج من طرف القضيب.

من الممكن ألا تشكل الغُدة أزمة عند علاج احتقان البروستاتا سواء أكان نابعًا من تضخمها أو الورم أو الالتهاب، على شرط أن يتم ذلك مُبكرًا وألا يتجاهله المريض.

ولكن من المعرضين للإصابة بـ احتقان البروستاتا أكثر من غيرهم؟ 

  • الأشخاص المصابون ب احتقان البروستاتا الناتج عن عدوى بكتيرية.

  • المصابون بمشكلة الإمساك الدائمة سيحتاجون إلى علاج احتقان البروستاتا فيما بعد.

  • من لديهم استهلاك عالي للمشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي

  • الذين يفضلون الأطعمة الحارة والكثير من التوابل بوجباتهم

  • الأشخاص الذين لا يباشرون التبول بمجرد الشعور بهذا

  • الذين يعانون من نزلات الزكام والإنفلونزا المتتابعة من المرجح أن يتعرضوا إلى علاج احتقان البروستاتا.

  • الرجال الذين شُخصوا ب احتقان البروستاتا السرطانيّ.

  • الإقدام المستمر على الاستمناء (العادة السرية) تجعل السوائل متراكمة دون القذف في البروستاتا مما يتطلب علاج احتقان البروستاتا.

  • كل من يمارسون العمليات الجنسية بوتيرة مكثفة من المرجح احتياجهم لـ علاج احتقان البروستاتا

  • الأشخاص الذين يعانون من نقص الترويّة لقلة شرب الماء

كل تلك العوامل تؤدي إلى احتقان البروستاتا وتراكم السوائل، خاصة لأنها تنتج بصورة أساسية حوالي ثلث السائل المنويّ وتعطي للحيوانات المنوية الوسط الصحيّ المناسب لهم ليبقوا في جودة جَيدة وفي حالة إصابتها بمشكلة يستلزم الوضع علاج احتقان البروستاتا .

وللسبب السابق فإن من الممكن أن احتقان البروستاتا يسبب ضعف الانتصاب رجوعًا إلى الاضطراب في وظيفة الغُدة بسبب احتقان البروستاتا، وهو ما يترتب عليه انخفاض خصوبة الرجل .

ما هو علاج احتقان البروستاتا ؟

إن كنت من مفضليّ الطب البديل لعلاج احتقان البروستاتا فـ لابد أن تستشير طبيبك أولًا بشأن الطرق الأفضل لك، فعلى سبيل المثال لكل من الحبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة والبصل الأخضر والبطيخ سُمعة حسنة في علاج احتقان البروستاتا، ولكن يجب أخذ رأي طبيّ حتى لا يتعارض مع الأدوية الموصوفة بالفعل لعلاجه.

أما بالنسبة لـ دواء احتقان البروستاتا فمن الممكن أن يشمل علاجك عِدة أمور من بينها الأدوية المُسكنة للألم، ومع احتقان البروستاتا الناتج عن عدوى جرثومية سيشمل المضادات الحيوية أيضًا.

ومن الممكن أن تستعين بخبرة المعالج الفيزيائيّ في علاج احتقان البروستاتا فاختيار تدليك البروستاتا يُمكن أن يرخي عضلاتها ويحسن الأعراض المرتبطة بـ احتقان البروستاتا.

يتم اللجوء إلى العمليات الجراحيّة في نطاقِ ضيقِ للغاية ومن أجل الحالات الصعبة أو المتطورة بشكلِ لا يسمح علاج احتقان البروستاتا وقتها بالطرق التقليدية.

يمكنك أثناء علاج احتقان البروستاتا أن تدعم الخطة من خلال أسلوب حياتيّ جيد مثل الابتعاد عن الوجبات السريعة وكذلك تجنب أية أنشطة تتضمن الضغط على الغدة مثل الجلوس لفترات طويلة، أو ركوب الدراجات الهوائية، أو ركوب الخيل ولكن مع الحفاظ على نشاطك البدنيّ الذي يساهم في علاج احتقان البروستاتا لتنشيطه للدورة الدموية

احتقان البروستاتا

المصادر

المصدر الاول

المصدر الثاني


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store