Hot Line

التهاب البروستاتا وكيفية علاج التهاب البروستاتا نهائيا

ما هو التهاب البروستاتا؟

التهاب البروستاتا (prostatitis) هو التهاب يحدث في غدة البروستاتا، وهي عبارة عن غدة بحجم الجوز، توجد أسفل المثانة وتعد جزء من الجهاز التناسلي الذكري، تنتج هذه الغدة بعض من السوائل، وإحدى أهم مهامها هي اخراج السائل المنوي.

يمكن أن يكون الإلتهاب ناتجًا عن عدوى بالإضافة إلى أسباب أخرى مختلفة، يعد التهاب البروستاتا، أكثر أزمات البروستاتا انتشارا عند الرجال الذين لا تتجاوز أعمارهم عن 50 عامًا، ومن الممكن أن يكون التهاب البروستاتا مرضًا شديدا أو حالة مزمنة في بعض الحالات.


 کیف یتم علاج التهاب البروستاتا نهائیا ؟


تعتمد العلاجات المقدمة لك على نوع التهاب البروستاتا الذي تم تشخيص إصابتك به. سيستجيب كل رجل للعلاجات بشكل متغير. إذا لم ينجح شيء ما، فيجب أن تكون قادرًا على القيام بتجربة شيء آخر، وهناك أشياء يمكنك محاولة مساعدتها بنفسك. إذا لم تتحسن الأعراض الخاصة بك مع العلاج الذي يعطيه الطبيب لك ، فاطلب منه أن يبعثك إلى طبيب مسالك بولية متخصص في إدارة التهاب البروستاتا.

قد تحتاج إلى تجربة أكثر من علاج واحد. لا يوجد علاج قياسي يفيد لجميع الرجال. الخطوة الأولى هي القيام بتناول المضادات الحيوية. إذا لم تقل الأعراض، فعادةً ما يتوقف العلاج بهذه الأدوية. إحدى الاستراتيجيات المعروفة هي استعمال سيفكسين لعلاج التهاب البروستاتا. يمكن وصف مرخيات العضلات وحاصرات ألفا إذا تسببت التشنجات العضلية في ألم أو أزمات في المسالك البولية.


علاج التهاب البروستاتا نهائيا من خلال تناول الحبوب المضادات الحيوية لالتهاب البروستاتا:


يعد استعمال المضادات الحيوية من أكثر العلاجات انتشارا لالتهاب البروستاتا. سيمنحك الطبيب أفضل الدواء بناءً على نوع البكتيريا. إذا كانت الأعراض حادة ، فقد تحتاج إلى مضادات حيوية وريدية (IV). تتراوح مدة العلاج من شهر إلى شهر ونصف ، ولكن قد تكون حاجة إلى علاج أطول لالتهاب البروستاتا المزمن أو المتكرر.

الأدوية المعارضة للالتهابات غير الستيرويدية (NSAIDs) هي بعض العلاجات المتاحة لعدوى البروستاتا. الأدوية المضادة للالتهابات، مثل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (المسكنات)، قد تخفف من الألم. يمكن استعمال الأدوية التي تعيق نمو البروستاتا، مثل مثبطات اختزال 5-ألفا.


علاج التهاب البروستاتا نهائيا من خلال تناول أدوية حاصرات ألفا:


تعمل هذه الأدوية على استراحة عنق المثانة وألياف العضلات حيث تُربط البروستاتا بالمثانة. يمكن أن يخفف استعمال هذه الأدوية من أعراض المرض، مثل التبول المؤلم. ولكن ينبغى الحذر بان كل هذه الادوية لا تستعمل الا باستشارة الطبيب المختص ولا يمكن للمريض أن يأخذها من طلقاء نفسه.


علاج التهاب البروستاتا نهائيا عن طريق تناول تدليك البروستاتا:


يستعمل تدليك البروستاتا في بعض الأوقات من أجل علاج التهاب البروستاتا. هذا الإجراء مطابق لفحص البروستاتا ويتم عن طريق فتحة الشرج بالإصبع. قد يقلل تدليك البروستاتا أعراض الالتهاب ، لكن الأطباء يختلفون حول فعالية هذا الإجراء.

يقوم الطبيب بتدليك البروستاتا عن طريق جدار الممر الخلفي (المستقيم). سوف يسقط إصبعه برفق إلى ممر ظهرك، باستعمال القفازات والجل لجعله أكثر راحة دون ان يسبب الم. إذا كانت البروستاتا لديك حساسة أو مؤلمة، فقد سوف يقوم بإجراء ذلك تحت تأثير التخدير العام في المستشفى حتى تكون نائمًا ولن تشعر بأي ألم. لا يوجد دليل علمي قوي على استعمال تدليك البروستاتا.


علاج التهاب البروستاتا نهائيا عن طريق تناول إجراء تغييرات في نمط الحياة:


قد تتسبب التغييرات التالية في نمط الحياة والعلاجات المنزلية إلى تخفيف بعض أعراض التهاب البروستاتا:

1- الجلوس في الماء الدافيء.

2- الأبتعاد أو التوقف من استعمال الكحول والكافيين والأطعمة الحارة أو الحمضية.

3- الأبتعاد عن الجلوس لمدة طويلة من الوقت ، أو حاول الجلوس على وسادة لتخفيف الضغط على البروستاتا.

4- الأبتعاد عن ركوب الدراجات، أو قم بارتداء شورت مبطن لرکوب الدراجة لتقليل الضغط على البروستاتا.


المصادر:

المصدر الاول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع




احجز زيارة منزلية الان
    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store