اسعار رعاية المسنين بالمنزل وكيفية اختيار افضل عرض لرعاية المسنين

يمكن أن يكون اختيار مكانًا مناسبًا لرعاية المسنين أو المقربين منك المتقدمين بالعمر صعبًا، ويُشبه إبرة في كومة قش، ولكن هناك العديد من الأمور التي تحتاج أن تضع عينًا عليها من أجل الاختيار سواء من خلال معرفة اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر ، ومدى تناسب ذلك السعر مع الخدمات التي يقدمونها..

هذا ما تستطيع معرفته من خلال ذلك المقال، وما هي العناصر التي تستطيع أن تُفاضل بناءًا عليها ..


اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر

انتشرت خدمات رعاية المسنين في أماكن مختلفة من جمهورية مصر العربية، وامتدت لمناطق جديدة نسبيًا وبتكلفة متناول اليد أيضًا، مثل اسعار رعاية المسنين بالمنزل زايد ، ولكن قبل التواصل مع أحد منهم من مزوديّ الخدمة، لابد أن تعلم أولًا ما الذي تريده وما يحتاج إليه الشخص الذي تودهم أن يقدموا الرعاية له، وما هي تفضيلاته.

يُغفل الكثير من الأشخاص أن للشخص المُسن رغبات واحتياجات أيضًا، أيًا تكن حالته الصحية أو النفسية أو العقلية، وبناءًا عليها، لابد أن يحترم المحيطون به هذه الرغبات ويضعونها في الاعتبار عند اختيارهم لمزوديّ الرعاية حتى لا يقاوم المُسن الرعاية ويرفض تلك المساعدة من البداية.

ولكن.. متى يحتاج الشخص المسن إلى رعاية متخصصة ؟

من الممكن أن يحاول المحيطين بالشخص المسن المُساعدة، ولكن في بعض الأوقات يتطلب الوضع مُساعدة من متخصصين أكثر بخدماتِ مختلفة، وهذا ما يمكن أن تجده بسهولة نظرًا لتنوع اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر حسب المناسب لك، وتلك الأوقات عادة يمكنك أن تحددها إن كانت إجابة الأسئلة المقبلة بـ نعم :

  • هل يتراجع أداء الشخص العقليّ وقدرته على التعامل اليوميّ؟

يتضمن ذلك السؤال النسيان والذاكرة الضعيفة، وعدم قدرة العقل على فعل ما كان معتادًا عليه بشكلِ عام خاصة فيما يتعلق بتذكر الأماكن أو الأشياء وأين وضعها.

  • هل ينخفض الأداء خلال العمليات اليوميّة من حيث النشاط والحركة؟

هناك علامات تخص قدرة الشخص على التوازن أثناء السير، أو القيادة بشكلِ فعالِ، أو رؤية الأمور البعيدة، أو التعثر دون سبب واضح بشكلِ مستمر، وغيرها من العلامات التي تتعلق بالحواسِ خصيصًا.

  • هل تلاحظ أن الشخص بدأ بكونه إنعزاليّ أو مكتبئًا أو بحالة مزاجية سيئة بشكل عام؟

رغبة الشخص في الابتعاد عن التجمعات -إن لم تكن تلك طبيعته- أو إهمال العلاقات الاجتماعية بشكلِ عام، ونظرته التشاؤمية تجاه المواقف أو الأمور قد تكون علامة على بدايات الشيخوخة والرعاية الخاصة.

  • هل يعجز الشخص عن أداء الأنشطة اليومية مثل السير، أو الاستحمام، أو ارتداء الملابس وغيرها؟

العناية بالنفس والإبقاء على العادات التي كان الشخص يهتم بها في الطبيعيّ هي مؤشر أيضًا على أن الشخص يحتاج إلى عناية مخصصة له.

  • هل تراجع اهتمام الشخص بنفسه وبدأت تلاحظ إهمالًا عليه على غير العادة؟

يتضمن ذلك عدم الاهتمام بوجود أضواءًا كافية في الشقة، أو تراكم الأطباق داخل المغسلة دون أن يهتم بغسلها أو تنظيفها.

كل تلك مؤشرات من الممكن أن تعني أنك تحتاج لمراجعة اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر واختيار الأنسب حتى يساعدوك في رعايته وتحسين حالته المزاجية.

اسعار-رعاية-المسنين-بالمنزل-بمصر

ما الذي يمكن أن تساعدني خدمة الرعاية به؟

تتنوع خدمات الرعاية المُقدمة، فهُناك اسعار رعاية المسنين بالمنزل ونظافته وبالتالي الحفاظ على بيئة مناسبة لمعيشة الفرد، إلى جانب ذلك فخدمات رعاية المسنين تشمل :

  • متابعة الحالة الطبية لهم وكذلك الأدوية اليومية التي يحتاجونها إليها بتكلفة في متناول اليد حتى إن كانت تخص اسعار رعاية المسنين بالمنزل زايد .

  • الاهتمام بـ حالة المُسن الصحية وإعطاءه المكملات الغذائية الملائمة التي تقدم الفائدة لهم.

  • مراقبة الأطعمة والمشروبات التي يتناولونها خاصة إن كانوا يشتكون من مرض معين ( السكريّ - الضغط - الحصوات الكلويّة.. إلخ )

  • الحرص على جعل المسن فعالًا حتى بأنشطة حركية بسيطة مثل المشي أو الأنشطة الاجتماعية.

  • إمكانية إجراء تدريبات وإجراءات العلاج الطبيعيّ الذي يساعد على تخفيف حدة الآلام وإعطاء عظام المسن وعضلاته القوة والمرونة.

  • يمكن لفريق الرعاية المنزلية للمسنين أن يعطي تقاريرًا طبية دورية تستطيع استخدامها عند عرضها على طبيب متخصص.

بالإضافة إلى ذلك فإن فريق الرعاية يقدم له الدعم النفسيّ اللازم حتى لا يشعر بالوحدة أو بحالة مزاجية سيئة خلال الفترة التي يقضونها معه، وهو ما يؤثر على بقية وظائف جسده.

وسواء أكان السعر الذي تبحث عنه يخص اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر في مناطق بعيدة قليلًا، أو مناطق يمكن الوصول إليها بسهولة فتبحث عن اسعار رعاية المسنين بالمنزل زهراء مدينة نصر فسيمكنك أن تجد مزوديّ الرعاية المناسبين لك، ولكن ما هي المعايير التي يجب أن تستند إليها عند الاختيار؟ 

ما هي المعايير لاختيار اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر ؟

بالطبع التكلفة قد تكون أولوية في الاختيار، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن ذلك الفريق سيكون ملازمًا للشخص المُسن الذي تهتم بشأنه يوميًا ولمدة طويلة إن لم تكن دائمة، لذا.. كيف ستشعر بالأمان ناحيتهم تحديدًا؟ لهذا إليك نقاطًا عليك أن تفكر بها من أجل الاطمئنان أكثر للشخص الذي تضع أحبابك في مسئوليتهم بالإضافة عما تتغير حسبه اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر .

اسعار-رعاية-المسنين-بالمنزل-في-مصر

  • لابد أن يكون مكتب رعاية المسنين اوشركة رعاية المسنين التي يأتي منها فريق الرعاية موثوقًا به

هل يملك الشخص الذي سيأتي لرعاية المُسن ترخيصًا لمزاولة المهنة؟ فمن الممكن أن تكون اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر مُغرية ولكنها ليست الدعامة الأساسية في الاختيار. 

  • ما هو سلوك مقدم الرعاية المنزلية للمسنين؟ 

تذكر أن الإيجابية والإقبال على الحياة هما مشاعر نريد أن نبثها داخل روح الشخص المُسن خاصة مع تقدمه بالعمرِ، لهذا يجب أن يكون الشخص الذي يرعاه صحيًا يتحلى بهما، وأن يكون مُريحًا بالنسبة للمريض أو المسن، ويشعر بالألفة معه حتى لا يرفض وجوده لذا إبحث جيدًا في اسعار رعاية المسنين بالمنزل زايد إن كنت تقطن في تلك المنطقة، حتى تصل إلى الشخص المناسب لك.

  • ما هي التدريبات التي حصل عليها مُقدم الرعاية المنزلية ؟

هناك الكثير من التدريبات على المستوى المهنيّ والشخصيّ التي تساعد الشخص الذي سيقدم الرعاية المنزلية في مهمته مع كبار السن، لهذا السبب حاول معرفة المزيد عما تلقوه من تدريبات وتأهيلات للتأكد من خبرتهم.

  • هل ساعد مزود الخدمة تلك أناسًا آخرين من قبل؟

من الجَيد دائمًا معرفة ردود أفعال الأشخاص الذين تعاملوا من قبل مع ذلك الشخص، وعما إذا كانت ردودهم إيجابية أم لا، وهذا يجعلك مُطمئنًا أكثر عند التعامل مع شخص له سمعة طيبة مع العملاء السابقين.

  • هل عمل الشخص مع وكالات أو شركات؟

يمكنك أن تطلب من الشخص الذي سيأتي ليرعى المُسن أن يوفر لك طرق التواصل مع أصحاب العمل السابقين حتى تعلم أكثر منهما، وكذلك للتأكد من صحة ما يقول.

  • ما هي الخطة التي سيقدمها الشخص للرعاية ؟

تعتمد بعض اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر على الخدمات التي سيقدمها للشخص المسن، فهل سيتوفر لدى الراعي معدات طبية كجهاز الضغط أو السكر أو التنفس أو غيرها؟ وهل هذا سيكون ضمن السعر الأساسيّ أم سيتم إضافته عليها فيما بعد.

كما يجب أن تفهم أكثر عن اسعار رعاية المسنين بالمنزل ونظافته من حيث هل ستكون رعاية طبية فحسب، أم سيساعده كذلك في الاستحمام أو قضاء حاجته أو غيره.

  • هل الشخص مؤهل للحالات الطارئة؟

من الوارد أن يتعرض الشخص المُسن لمشاكل طبية عاجلة، مثل فشل التنفس، أو الأزمات القلبية، أو الاختناق، أو التواء الأطراف، أو غيرها وهي من ضمن باقات اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر .

 فلابد معرفة عما إذا كان ذلك الشخص قادرًا على التعامل في تلك الحالات أم لا. كما أن الشخص لابد أن يكون واعيًا بكيفية التصرف في أوقات الحرائق أو انقطاع الكهرباء أو زلزال أو غيره من الظروف المفاجئة.

  • من الشخص الذي ستعود له في حالة حدوث مشكلة ؟

لابد أن تعلم كيف يمكن أن تُلزم الشخص بمسئوليته الكاملة نحو الشخص المسن، حتى لا تكون متشككًا في مستوى الخدمة، بالتالي عليك معرفة من الأشخاص الذين يمكن الرجوع إليهم في حالة الشكوى أو المشاكل التي تحتاج حلًا مع مزود الخدمة وإخبارهم بأي تغيير طرأ في اسعار رعاية المسنين بالمنزل زهراء مدينة نصر على سبيل المثال.

  • ما الوقت الزمنيّ المحدد للخدمة؟

في بعض الأحيان تعتمد اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر على الوقت الذي سيقدمونه للمريض أو المُسن، ويختلف حسب الأيام أو الوقت الذين سيقضونه مع المريض، سواء أكانت ساعات النهار مثلًا، أو رعاية ليلية، أو بشكلِ يوميّ كامل، أم تعتمد على الأسبوع برمته.

  • كيف يمكنك التعامل معه من الناحية المادية ؟

لابد أن تطلب من مزود الخدمة نوعًا من التفاصيل المكتوبة بشأن المدفوعات والمصاريف، حتى يكون الأمر مُثبتًا ورقيًا ولحفاظ حق الطرفين، وهل يختلف السعر حسب المكان الذي سيأتي إليه الشخص؟ هل ستتضمن اسعار رعاية المسنين بالمنزل ونظافته (الخدمة المنزلية)؟

 فعلى سبيل المثال هل تختلف اسعار رعاية المسنين بالمنزل زهراء مدينة نصر ، عن التواجد في مكانِ بعيدِ نسبيًا مثل اسعار رعاية المسنين بالمنزل زايد .

كما أن في بعض الأوقات، اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر تختلف حسب أوقات الإجازة التي ستسمح لهم بها، وهل لهم حق الغياب في العطلات الرسمية أم أنك تحتاجهم بها أيضًا.

اسعار-رعاية-المسنين-بالمنزل-زايد

كيف تجعل المسن يتقبل المساعدة ؟

إن كنت استقررت على الخدمة المناسبة لك سواء من خلال ما يقدمونه، أو عند البحث بين اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر ، فغالبًا وفي بعض الأحيان يعاني المقربين من مقاومة الشخص للمساعدة، وشعورهم أن ذلك عجزًا أو اعترافًا بالضعفِ، ولكن ذلك يعني أن المقربين لهم يهتمون بهم بشكلِ زائد، ومن الطبيعيّ أن يبحثوا عن الأفضل لهم.

لهذا لا تفكر أن رغبتك في ذلك هي بمثابة تخلي أو استسلام، وبناءًا على ذلك حاول أن تعرض الأمر أولًا على الشخص المُسن من خلال :

  • ناقش الأمر مع الشخص الذي تنتوي تقديم الرعاية إليه 

قبل الإطلاع على اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر وقبل حتى التواصل مع مقدميّ الخدمة لابد أن تعرض الخدمة على من يحتاجها، إخبره بمخاوفك وأفكارك، والدافع وراء ذلك، وكن صريحًا معه وإجعله يشاركك ما يفكر به بالمثل، وما الأسباب التي قد تدفعه لرفض المساعدة أو قبولها وإبن على أساسها خطتك للرعاية.

  • ضع تفضيلات الشخص المُسن في الحسبان

كما أشرنا سابقًا، فمشاعر المسنين نحو تقديم الرعاية من الممكن أن تكون مُتضاربة وليست إيجابية تمامًا، لهذا فكر هل يريد شخصًا هادئًا ليرعاه؟ أم متحدثًا حتى يشاركه النقاش والأفكار؟ هل هناك ما يحتاجه ضمن الخدمات التي يفترض أن تُقدم إليه؟ وناقشها مع المُسن وإمكانية تحقيقها من عدمه.

  • كن واضحًا في التحديد

لا تتوقف عن المحاولة من المرة الأولى من طرح أمر الرعاية، من الممكن أن يتقبلها الشخص المُسن مع الوقت ويكون منفتحًا للتحدث معك بشأنها، وفي حالة فشلت في إقناعه، يمكنك الاستعانة بشخصِ تشعر أن له تأثيرًا معنويًا على المُسن وفي حالة قبوله يمكنك وقتها أن تراجع اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر وخططهم التي يضعونها لأجل المسنين.

كيف يمكنني الوصول لـ أفضل اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر ؟

من الممكن أن تصيبك رحلة البحث على أشخاص موثوق بهم لرعاية المسنين في المنزل بالحيرة والتشتت، ولكن يمكنك أن تحظى بفريقِ متعاونِ من خلال اطلب طبيب الذي يوفر لك أكثر اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر مناسبة لك وللخدمة التي تبحث عنها أيضًا، خاصة لأن خدمة التمريض يُشرف عليها رئيسة الممرضين بأكثر من 25 سنة خبرة والحاصلة على عضوية نقابة التمريض.

كما أن Otlob Tabib لديها إمكانية الوصول إلى مناطق مختلفة داخل مصر، بتكلفة بسيطة حتى اسعار رعاية المسنين بالمنزل زهراء مدينة نصر والأماكن الجديدة التي يغلب عليها كونها بعيدة وغير قابلة للوصول في الطبيعيّ مثل اسعار رعاية المسنين بالمنزل زايد .

تشمل رعاية المسنين العديد من المميزات مثل :

  • مراعاة حالة المُسن الصحية في حالة وجود أي أمراض وعناية خاصة بالجروح ( تحديدًا لمرضى السكريّ )

  • تركيب المحاليل والكانيولا وأنابيب رايل للتغذية وكذلك تبديل القسطرات.

  • حماية المُسن من مخاطر كالسقوط والإصابات المختلفة.

  • المساعدة في تحسين الحياة اليومية للمسن من حيث حاجاته وعاداته من ضمن الأمور التي تتغير حسبها اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر .

  • رعاية مرضى الحالات الحرجة مثل الجلطات أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو الشلل ( نصفيّ أو رباعيّ ).. وغيرها.

تلك الخدمة يمكنك أن تحصل عليها من خلال الموقع أو عبر تطبيق الهاتف المتوافق مع جميع أنظمة التشغيل، وسيتواصل واحد من ممثليّ خدمة العملاء ويخبرك أكثر عن اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر حسب احتياجك. 

نصائح عامة للاعتناء بالمسنين في المنزل 

سواء أكان ما تبحث عنه يدور في مُحيط اسعار رعاية المسنين بالمنزل زهراء مدينة نصر أو بأماكنِ أخرى، فلابد أن تضع بالاعتبارِ أمورًا لابد من تمهيدها بالنسبة لكبيرِ السن في البيئة المُحيطة به، سواء أكان من أجل استقبال مزود خدمة رعاية المسنين، أو لحماية وأمان المسن نفسه ومنها على سبيل المثال :

  • إن كان كبير السن يضيع كثيرًا ويضل الطريق، من الممكن تزويد ملابسه أو معصمه بجهاز تتبع يسمح لك بمعرفة مكانه.

  • غالبًا ما ينسى كبار السن مواعيد الأدوية، لذلك يمكن ضبط أجهزة معينة تُرسل أضواءًا مع مواعيد الأدوية.

  • كبار السن الذين يعانون من ضعف السمع من الممكن ألا يستجيبوا لإنذارات الطواريء التقليدية لهذا يمكن وضع الأنوار الكاشفة للدخان بدلًا من صوت الإنذار.

  • المقابض المتواجدة في أماكن مختلفة بالمنزل مثل غرفة الحمام أو غرفة النوم، أو الممرات داخل المنزل لمساعدته.

  • إن كان كبير السن سائقًا (لديه سيارة) تأكد من تزويد سيارته بالأمور التي تساعده على القيادة بشكلِ آمن.

إن عجزت عن أداء تلك الأمور، أو محاولة توفيرها لكبار السن، فلا داعِ للشعور بالذنب أو بمسئولية تثقل كاهلك، لأن من المعروف أن كبار السن عند بلوغهم عمر معين فإن العناية بهم تُشبه رعاية الأطفال، وتحتاج إلى تفرغِ تامِ لهذا أو الانتقال للعيش معهم، وليس من الممكن أن يحدث هذا في كافة الحالات، لهذا لجوءك إلى مُساعدة متخصصة ليس استسلامًا وإنما إقرارًا بحاجة المسنين إلى شكلِ مخصص من الرعاية التي لا يمكنك توفيرها وحدك.

اهم النصائح يجب ان تتخذها لـ رعاية المسنين

المصادر:

المصدر الاول



احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store