تعرف على خدمة اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر لمرضى باركنسون

إن كان هناك شخصًا تخطى الستين من العُمر مُصابًا بمرض باركنسون، فمن المرجح أنك تبحث عن اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر والملائمة للميزانية الخاصة بك، ولكن كيف يمكن للرعاية المنزلية أن تُفيد المُسن المصاب بها؟

في هذا المقال سنتعرف على أهم ما يمكن لمقدم الرعاية أن يساعد به مريض باركنسون بتفاصيلِ يحتاجها سواء طبيًا أو نفسيًا.

ما الذي تشمله اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر لباركنسون؟

باركنسون هو من الأمراض العصبية نتيجة لاضطرابِ يؤثر على الدماغ، وعادة ما يعاني المُسن مع باركنسون من صعوبة الاتزان، والسير بصورة معتدلة، أو أفعال لا إرادية تتمثل في الاهتزاز أو التصلب الذي يمنع المريض من ممارسة المهام اليومية بكفاءة.

توفر اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر خِطة رعاية تتمثل في العناية بصحة المَريض، ولأن باركنسون مرض مزمن ليس له علاج، فغالبًا ما تتمثل تلك الخطة في تحسين جوانب حياته وتحجيم الأعراض التي يعاني منها قدر الإمكان، هذا إلى جانب المتابعة للأدوية التي بدورها تخفف من العلامات والمؤشرات الخاصة بباركنسون وتعطي بعضًا من الراحة للمريض.

هل تعرف لماذا عليك الاستعانة بخدمة متخصصة؟ إليك الخمس أسباب في هذا المقال لماذا تستعين بـ متخصص في كيفية رعاية المسنين؟ 5 أسباب لطلبك لخدمة رعاية المسنين

تتضمن اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر :

  • التوعية لمن حول المريض بشأن المريض وكيف يجب أن يتعاملوا معه

  •  مُعاونة المسن على القدر المعقول من التدريبات الرياضية ضمن اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر 

  • مُتابعة مواعيد الطبيب المعالج وملاحظة أي طاريء على المسن

  • تقديم الدعم النفسيّ والمعنويّ للمسن لتشجيعه على المضيّ قدمًا

تختلف اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر نظرًا لأن طبيعة المُصاب مُتغيرة من وقتِ لأخر، وقدرتهم على الاستقلالية تختلف حسب حالتهم الصحية، لهذا يقع على عاتق مقدم الرعاية مسئولية ضخمة خاصة لكون المريض يتطور باستمرارِ.

كما تدخل في اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر مسئولية تحسين حالة المسن النفسية نَظرًا لكون باركنسون مرتبطًا دائمًا بالاكتئاب وانخفاض الحالة المعنوية لدى المريض.

ما الذي سيساعدك به مقدم الرعاية مع اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر

ولكن ما الذي يمكنك فعله لتقليل المقترح من اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر وفي نفس الوقت تسهيل المهام اليومية على المسن حتى لا تكون بمثابة تَحديّ بالنسبة له وهذا يشمل :

  • الرعاية الذاتية

في بعض الأحيان تشمل اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر المُعاونة في الرعاية الذاتية ومن بينها تبديل الملابس، لهذا من الأفضل تواجد خيارات الملابس السهلة كالسراويل بشريط الخصر المطاطيّ  وترتيب الملابس اليومية بطريقة سهلة الإيجاد، وتوفير الأدوات التي تساعد في سرعة الارتداء مثل خطاف الأزرار أو الأحذية.

أما بالنسبة لتنظيف الأسنان فيمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية أن تكون عونًا للمسن الذي يعاني من التصلب أو التيبس، ومن الأفضل عند الاستحمام استخدام المَرش بدلًا من أحواض الاستحمام لأنها تقلل من خطر السقوط أو التعثر، ويمكن وضع مقعدًا أثناء ذلك حتى لا يضطر إلى الوقوف طوال الوقت وهذا ضمن اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر .

  • تناول الطعام

ليست جميع الخدمات تشمل الطهو مقابل اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر ، لهذا السبب يُفضل تقديم الحبوب الكاملة والفاكهة والخضراوات والألياف منعًا لمشكلة الإمساك، وكذلك أن تكون الوجبات اليوميّة تحتوي على الكالسيوم، وفيتامين د، وإن كان المريض يعاني من صعوبة البلع فيفضل استبدال الأطعمة الصلبة ببدائل لينة ورطبة سهلة الذوبان في الفم حتى لا يبذل مجهودًا في تناول الطعام.

هذا إلى جانب تقسيم حِصة البروتينات على الوجبات مع مراعاة الأدوية التي يتناولها المريض التي يمكن أن تمنع امتصاص العناصر الغذائية.


من المفضل ألا يتخلى مُقدم الرعاية عن أنشطة مريض الباركنسون، والتي يمكن أن تتضمن العديد من الممارسات التي يمكن أن تساعد المريض مثل الاسترخاء، والموسيقى، وتمارين بسيطة يومية تستهدف عضلات الوجه والفم والفك، هذا إلى جانب إمكانية تضمين القراءة في النشاط اليوميّ الخاص بهم.

إن كنت ترغب في التعرف على المزيد فيما يخص رعاية المسنين، إقرأ في هذا المقال اسعار رعاية المسنين بالمنزل وكيفية اختيار افضل عرض لرعاية المسنين الذي يتناول الطريقة لمعرفة عما إذا يحتاج المسن إلى خدمة متخصصة.


المصادر :

المصدر الأول

المصدر الثاني

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store