طرق رعاية المسنين والاهتمام بالمسنين في منازلهم

طرق رعاية المسنين يمكن أن تكون صعبة ومجهدة، صحيح؟ بالتأكيد يمر الكثير من متحمليّ مسئولية كبار السن بعوائقِ عدة، ولكن خلال ذلك المقال تقدم لك اطلب طبيب البعض من نصائح التعامل مع المسنين ومشاكل التقدم العمريّ الصحية المعتادة والمتوقع حدوثها عندما يتعدى الشخص حاجز الستين من العمر.

  • مشاكل الأسنان

عندما يتقدم الشخص بالعمر، تبدأ اللثة في التضاءل تدريجيًا، لذا يمكن أن يعاني من العدوى وتسوس الأسنان وأحيانًا سقوطها وهذا إلى جانب المشاكل الصحية الأخرى مثل ضغط الدم والكوليسترول المرتفع.

لهذا السبب يجب التأكد ضمن طرق رعاية المسنين من أن المسن ينظف أسنانه بالطريقة المفضلة له سواء أكانت الفراشة أو الخيط، وبالإمكان استخدام منظف للأسنان أسبوعيًا على أن يكون ذلك ضمن روتينه المعتاد حتى يجد النتيجة المرجوة.

  • مشاكل البشرة 

معظمنا يلاحظ التجاعيد على أيدي كُبار السن والسبب وراءها هو أنها أصبحت أكثر هشاشة وضعفًا وأقل في الرطوبة والمرونة، وبالتالي يمكن أن يكون المسن معرضًا بصورة أكبر إلى الكدمات والجروح لأن نسيج الدهون المتواجد في الطبقة أسفل الجلد أصبح أقل سماكة.

يمكن خلال طرق رعاية المسنين تدعيم ذلك من خلال الاتجاه إلى الاستحمام بالمياه الدافئة وكذلك عدم إهمال الترطيب والحماية من الشمس، والابتعاد كما نشير دائمًا في جميع نصائح رعاية المسنين عن التدخين، وهو شرط واجب كي لا تكون فترة الشيخوخة قاسية على المسن الذي ترعاه.

  • اضطرابات الوزن 

في جميع النصائح التي يقدمها اطلب طبيب في طرق رعاية المسنين، فإننا نشير دائمًا إلى أهمية حفاظ المسن على وزنِ مستقرِ حتى لا يعاني من حِدة المشاكل الصحية، خاصة لأن معدل الحرق الطبيعيّ يتراجع مع الوقت ليحتاج المُسن لإتباع نمط حياة مختلفًا عما كان معتادًا عليه.

بالطبع الجُزء الأساسي من الحفاظ على الوزن الجَيد ضمن طرق رعاية المسنين من خلال نشاطًا بدنيًا معقولًا، ونظامًا غذائيًا جيدًا متوازنًا كما نشير دائمًا مُبتعدًا عن الحلويات وأي دهون غير مفيدة والمحافظة على كمية السعرات الحرارية الموصي بها حسب خطتك الغذائية.

بصورة عامة، يفترض على مقدم الرعاية أن يتحلى بالصبرِ خاصة إن لم يكن خبيرًا في طرق رعاية المسنين ، لأن هذا يشكل ثقلًا عليه وحجم كبير من المسئولية، ويجب أن يسير حسب إرشادات الطبيب خاصة إذا كان المسن يعاني من مرضِ سواء أكان بصورة مؤقتة أو مزمن.

لابد من الأخذ بالاعتبار الابتعاد عن أية أدوية غير موصوفة طبيًا للمريضِ، وهذا لتأثيرها السيء على الحالة الطبية للمسن خاصة مع مشاكل الضغط الدمويّ المرتفع الذي يمكن أن يؤدي لمضاعفات خطيرة في حالة التعامل الخاطيء معه ضمن طرق رعاية المسنين.

تحتاج لعون في طرق رعاية المسنين ؟

في بعض الحالات يمكن لحالة المسن أن تكون أكثر تعقيدًا من تطبيق طرق رعاية المسنين عليها، خاصة إذا كان مريضًا يحتاج لرعاية مكثفة مثل مرضى قرح الفراش، أو الشلل بأنواعه، وغيرها من المشاكل البدنية والذهنية، ولهذا السبب توفر لك اطلب طبيب المساعدة من خلال طاقمها التمريضيّ المختص في كيفية رعاية المسنين المُشرف عليه من قِبل رئيسة الممرضين، والتي حصلت بدورها على عضوية نقابة الممرضين بخبرتها التي تتخطى الخمس وعشرين عامًا.

يمكنك أن تطلب مقدم رعاية متخصص من اطلب طبيب من خلال الحجز على موقعنا الإلكترونيّ أو الاتصال برقم خدمة العملاء، وسيتم تنسيق حالتك مع الشخص المناسب والمؤهل للمساعدة والذي تستطيع أن تكون مطمئنًا لبقاء أحبابك معه وهو مختص بـ رعاية المسنين وحسن معاملتهم .

يمكنك أيضًا التعرف على بقية النصائح الخاصة بـ طرق رعاية المسنين من خلال مدونة اطلب طبيب، وكذلك فئات أخرى تضم معلومات عن أمراضِ مختلفة وكذلك طرق العلاج والتشخيص والأعراض لتعلم أكثر عما تتعرض إليه وما الذي يجب عليك فعله.

رعاية المسنين

المصدر


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store