لماذا تستعين بخدمة تمريض رعاية المسنين ؟ إعرف أكثر عنها!

هل تفكر بالاستعانة بخدمة تمريض رعاية المسنين ولكنك مازلت لست متأكدًا؟ في الحقيقة وجود خدمات تمريض مسنين

 يمكنها أن توفر عليك الكثير من الضغوطات الماديّة والنفسيّة والعصبيّة على حدِ سواءِ، وفي هذا المقال سنتناول أهم الأسباب وراء الاستعانة بتلك الخدمة المنزلية للمسنين.

ما هي خدمة تمريض رعاية المسنين ؟

خدمة تمريض رعاية المسنين هي خدمة تعمل على تلبية احتياجات المسنين الذين يحتاجون إلى مساعدة في شئونهم اليوميّة وتنقسم إلى عدة أنواع من بينها :

  • خدمة التمريض المبنية على الرعاية الذاتية مثل الإطعام والمساعدة في تغيير وارتداء الملابس، والذهاب إلى دورة المياه وغيرها من الاحتياجات اليومية.

  • الخدمة التي تساعد المُسن في أشياء أسرية مثل التنظيف أو غسل الملابس، أو طهو الطعام أو شراء الاحتياجات.

  • خدمة تمريض رعاية المسنين الصحية في حالة كبار السن ذو المشاكل الطبية ويحتاجون إلى إجراءات يومية مثل متابعة الأدوية، أو الحقن أو الضمادات.

  • الخدمة التمريضية لكبار السن المبنية على الرفقة، وهذا يمنع أي من المشاعر السلبية أو الوحدة في التغلغل بحياة المسن

تنقسم تلك الأنواع أيضًا حسب المصطلحات الرائجة هي الرعاية المنزلية لمقدم تمريض المسنين الذي يعاون الشخص في روتينه اليوميّ، أو برامج الرعاية اليومية المخصصة للمسنين الذين يحتاجون لتواجد شخص في فترة معينة من اليوم فحسب، أو برامج الرعاية المنزلي الشاملة، أو دار الرعاية لكبار المسنين، أو مرافق الرعاية المستمرة وغيرها من الاختيارات الأخرى.

يتطلب الحصول على مُقدم تمريض رعاية المسنين المناسب بحثًا وبدائل مختلفة حتى يصل الأشخاص إلى رغباتهم في النهاية، ويمكنك أن تبحث عن العرض المناسب لك من خلال تحديد الحالة الصحية للمسن، وما هي احتياجاته، وهل يمكن أن تتغير تلك الاحتياجات عبر الوقت (أن يصبح هناك احتياجًا لمعاونة في الرعاية الذاتية مثلًا مع الوقت)، ما الرغبات التي يريد المُسن أن تتوافر في مُقدم الرعاية، وهل سيحتاج مواردًا معينة أو أدوات بعينها؟ 

لماذا تحتاج إلى مقدم الرعاية من خدمة تمريض رعاية المسنين ؟

رُبما يكون الاستعانة بمقدم رعاية من خارج العائلة يحيط به الكثير من المشاعر بالتخليّ أو إهمال مسئولية المُسن، وهذه فكرة خاطئة تمامًا، لأن إلى جانب كون المُسن بحاجة إلى خدمة متخصصة من مقدم رعاية خبير ولديه مهارات عالية، فإن مُقدم الرعاية غير المتخصص من الواردِ أن يقع تحت ضغوطات قوية مثل :

  • اضطرابات النوم بسبب عدم اختلاف مواعيد الاستيقاظ بين الشخص والمريض.

  • المشاكل الذهنية والعقلية مثل التشتت وفقدان القدرة العقلية على التركيز وصعوبة في أداء المهام البسيطة.

  • الاضطرابات المزاجية يمكن أن تكون دليلًا على الإنهاك والتأرجح ما بين السعادة والحزن بصورة متوترة.

  • الاكتئاب لشعوره بالعبء القويّ الواقع على عاتقه إلى جانب العُزلة

  • زيادة الضغوطات النفسيّة يمكن أن تؤدي إلى ضعف المناعة للشخصِ وسهولة التقاطه للعدوى أو الأمراض المختلفة

وفوق كل تلك الأعباء والضغوطات، من المحتمل ألا يكون مُقدم تمريض رعاية المسنين غير الخبير قادرًا على التصرف في مواقفِ معينة مثل دخول المسن في غيبوبة سكر، أو النزيف، أو الحريق أو الكسر وغيرها من المواقف التي تتطلب خدمة طبية للتعامل معها. 

لهذا السبب من الأفضل الاستعانة بـ خدمة تمريض رعاية المسنين من مكانِ مختصِ، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال خدمة اطلب طبيب، حيث يشرف على طاقم التمريض رئيسة الممرضين بخبرة 25 عامًا وبعضوية في نقابة التمريض، مما يضمن لك المستوى العالي من الخدمة والأمان والاحترافية في تمريض رعاية المسنين، وهذا عبر الحجز من الموقع الإلكترونيّ أو الخط الساخن مع خدمة العملاء الذين سيعلمون احتياجاتك ويعملون على توفيرها من خلال مُقدم رعاية مختص والأنسب لاحتياجات المُسن.


بادر الآن واحصل لأحبائك على الرعاية الذين يستحقونها، واستخدم استمارة الحجز المتوفرة أسفل المقال لطلب الخدمة من اطلب طبيب.

إقرأ أيضًا في تمريض رعاية المسنين وكيفية التعامل مع المسنين بشكل آمن ومحترف


المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store