اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر

في بعض الأحيان على الرغم من خضوع الشخص لجراحة علاجية، أو تلقيه علاجًا معينًا، فإن الطبيب ينصحه بالخضوعِ للعلاجِ الطبيعيّ في بعض الأحيان، ولكن هل يؤثر العلاج الطبيعيّ في الخطة الشفائية؟ وهل من الممكن أن يحقق نتيجة مُرجوة تُريح الشخص من بعض الآلام أو الأمراض؟

هذا ما سنتعرف عليه من خلال ذلك المقال، كما أن من الممكن أن تحصل على نبذة عن اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بالقاهرة إن كنت تبحث بالفعلِ عن اختيار لطبيبِ معين.

ما يتضمنه اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت بمصر

لدى العلاج الطبيعيّ القدرة على أن يخفف من الأعراض التي تمنعك من ممارسة حياتك الطبيعية، أو أن تقوم بالمهامِ اليوميّة، لذلك غالبًا ما يتضمن سعر العلاج الطبيب أن يُريحك من تلك الأوجاع ويساعدك على استعادة حيويتك وعودة حياتك لطبيعتها من خلال قدرتك على أن تتحرك وتفعل كل ما تريد بالطريقة التي تودها دون أن يعيقك ذلك الآلام..

اسعار-دكتور-علاج-طبيعي-في-البيت-بالقاهرة

يمكن أن تشمل أسعار دكتور علاج طبيعي في البيت ضمانات لتحقيق التاليّ :

  • تخفيف الألم 

  • تحسين الحالة الحركية والقدرة عليها بشكلِ صحيح.

  • منع أي إصابة رياضية، أو المُساعدة على التعافيّ

  • إبعاد احتمالية الإصابة بعجزِ أو الخضوع لعملية جراحية.

  • الاستشفاء من آثار السكتات الدماغية أو الحوادث أو الجروح أو العمليات الجراحية.

  • تحسين قُدرة المرء على التوازن لمنع أي سقطات أو تعثر.

  • التعامل بصورة أفضل مع الأمراض المزمنة كالسكريّ والأمراض القلبية والتهاب المفاصل.

  • اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت للبنات والسيدات يمكنها أن تحسن من التعافي ما بعد الولادة أو تسهيل عملية الولادة نفسها.

  • يساعد في التحكم بمشاكل المثانة والجهاز البوليّ.

  • مُساعدة أصحاب الأطراف الصناعية في التأقلم على وضعهم الجَديد ومرونتهم معها.

  • يُساعد العلاج الطبيعي على سهولة استخدام المعدات المُساعدة مثل المشاية أو عصا المشي.

  • التأقلم مع حالة الجبيرة أو الدعامة بأي منطقة بالجسم.

  • تحسين حالة الشيخوخة بالنسبة للمتقدمين بالعمرِ.

تلك المُساعدات الأولية يمكن للمسئول عن العلاج الطبيعيّ أن يعاونك بها إلى جانب أن وجوده بشكلِ أساسيّ يعتمد على مُضاعفة القدرة الحركية وتحسينها فوق مستواها المُعتاد، وهذا بناءًا على أسسِ ومباديء علمية ثابتة وقادرة على التحسين.

متى يجب أن أستعين بطبيب واسعار دكتور علاج طبيعي في البيت مصر ؟

الفيزيوثيرابي هو العلاج الطبيعي الذي يعتمد على تحسين حالة المريض من خلال حركات علاجية معينة، سواء أكانت تعتمد على أثقالِ وقوى خارجية، أو من خلال حركات ما، أو عبر مُساعدة الطبيب نفسه للمريض بأداء الحركة يدويًا، أو من خلال تمارين معينة يُساعده على ممارستها.

اسعار-دكتور-علاج-طبيعي-في-البيت-بمصر

هناك بعض الأمراض التي تحتاج أكثر عن غيرها أن تستعين بطبيب علاج طبيعيّ، ومن الممكن أن يكون هو العلاج الوحيد لحالتك، أو من الممكن أن يكون داعمًا لغيره من العلاجات ويعمل جنبًا إلى جنبِ معها، وهذا سواء أكان خللًا جسديًا بالأطراف، أو بوظائف الجَسد نفسها، فمن الممكن أن يتضمن ذلك :

  • ما يتعلق بالأمراض القلبية التنفسية مثل النوبات القلبية والتليفات الكيسيّة، ومشكلة مرض الرئة المزمن الانسدادي.

  • مشاكل الأطراف مثل النفق الرسغيّ التي تحدث عندما يكون هناك ضغطًا على العصب المتوسط، وكذلك مشكلة إصبع الزنادة.

  • المشاكل المتواجدة في العضلات خاصة تلك التي تسبب آلامًا بالظهر، أو تمزقات الكتف، أو مشاكل المفاصل.

  • اختلالات الأعصاب في الجسم وهذا يتضمن السكتات الدماغية التي تحدثنا عنها سابقًا من خلال إعادة تأهيل المريض.

  • إصابات الحبل النخاعيّ ( الحبل الشوكيّ ) التي تتطلب مُساعدة المريض على إعادة الاندماج في المجتمع وتحسين آثار إصابته.

  • إعادة تأهيل الرياضيين الذين يعانون من مشاكل نظرًا لممارستهم رياضات مُعينة، مثل المصابين بمرفق التنس.

  • مرضى باركنسون والذي يمكن العلاج الطبيعيّ أن يُحسن من حالة الحَركة والكلام الخاصة بهم.

  • المصابون بالتصلب المتعدد يمكن للعلاج الفيزيائيّ أن يسهل عليهم الحَركة والتنقل من جَديد.

  • مرض التهاب العصب الدهليزي والذي يعمل مسئول العلاج الطبيعيّ إلى إعادة التوازن للمصاب وطرق أخرى لإعادة التأهيل.

  • عند حصولك على خدمة العلاج الفيزيائيّ مقابل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت في مصر يمكن أن تُسرع العملية الشفائية من إصابات الدماغ.

  • يمكن أن تساعدك اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت فيصل في مُساعدة طفلك على حل مشكلة تأخر النمو، وضمور العضلات (الحثل العضليّ) والشلل الدماغيّ. 

  • يمكن للعلاجِ الطبيعيّ أن يساعد مرضى ارتجاج الدماغ على استرجاع قدراتهم الحَركية بصورة أفضل وتحريك الأطراف المتضررة.

  • انسدادات الغدد اللمفاوية وسلس البول من الممكن أن تساعدهم تدريبات معينة من المسئول عن العلاج الطبيعيّ.

  • الإصابة العظمية سواء أكانت بعد جِراحة أو بسبب كسر أو شرخ فالعلاج الطبيعيّ يُعيدها إلى حركتها المعتادة بشكلِ صحيح.

هذا مع العلم أنه من المحتمل أن يُصاب الجَميع بأعراضِ أو إصابات تجعلهم يحتاجون إلى التدخل من شخصِ مختص في العلاجِ الفيزيائيّ، أيًا يكن العُمر أو الجنس، لذا يمكن للسيدات أن تعلم أكثر عن الموضوع وكذلك لأطفالهم، إلى جانب المصابين بالشيخوخة، بالإضافة إلى تواجد أماكنًا تختلف بها المبلغ مُقابل خدمة مثل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت حدائق الاهرام وهي بعيدة نوعًا عن العاصمة.

أما بالنسبة لأماكنِ أخرى داخل القاهرة فمن الممكن أن يتنوع المبلغ على حسب المنطقة التي تسكن فيها مثل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت زهراء المعادي .

كيفية اختيار المعالج الطبيعيّ المناسب ؟

عليك أن تعلم أن المعالجون الفيزيائيون يدرسون عِدة مجالات مختلفة ليتمكنوا من أن يحظوا بخبرة جيدة في ذلك المجال، مثل علوم الأحياء، والتشريح، والأنسجة الخلويّ، ووظائف الأعضاء، والميكانيكا الحيوية والأعصاب، والأدوية، وما يتعلق بالسلوك، وغيرها من العلوم الأخرى، لأن مساعدتهم تلك لا تعتمد على علاجِ واحدِ فحسب، بل هو التعامل مع منظومة الجَسد باعتبارها نظامًا كاملًا يجب إدراكه جيدًا.

وفوق تلك المؤهلات الطبية والتي يجب أن تطلع على ما يثبت ترخيصه لمزاولة المهنة قبل الوثوق به، لابد أن يتسم بصفاتِ تُريح المريض وتجعله متجاوبًا معه، خاصة لأن من الممكن أن تطول جلسات العلاج الطبيعيّ، لذا يجب أن تتأكد أن الطبيب المُعالج لك لديه القدرة على الاستماع لأهدافك وأفكارك ومخاوفك ونقاشها معك بشكلِ عقلانيّ وعلميّ دقيق.

لابد اختيار الطبيب المُعالج بعناية، لأن جلسات العلاج بشكلِ أساسيّ تكون عُبارة على تفاعلِ ما بين الشخص المُعالج ومن يتم علاجه، وإن لم يشعر الأخير بالراحة أو الثقة أو الأمان، من المحتمل أن يتسبب ذلك بالمقاومة ورفض العلاج.

اسعار-دكتور-علاج-طبيعي-في-البيت-حدائق-الاهرام

اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت هذا الاسبوع

عادة لا تختلف اسعار العلاج الطبيعيّ باختلاف الأسبوع، فلن تجد مثلًا ارتفاعًا في اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت يوم الجمعة عن بقية أيام الأسبوع وغالبًا هذا السائد في جميع الأماكن التي يمكنك أن تحظى منها على طبيب علاج طبيعيّ.

كما أنه يمكنك أن تحظى بزيارة منزلية من دكتور مختص في العلاج الفيزيائيّ بميزانية معقولة سواء أكنت تبحث عن اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت حلوان أو في أي منطقة سكنية أخرى، وهذا من خلال خدمة اطلب طبيب التي تتيح لك الحصول على الخدمة في منزلك دون أن تضطر للتحرك.

تستطيع حَجز موعدًا مع طبيب علاج طبيعيّ من خلال خطوات بسيطة تتضمن زيارة موقعنا الإلكترونيّ أو إتمام الخطوات من خلال هاتفك والتطبيق المتوافق مع نظاميّ التشغيل الآندرويد وللأيفون على حدِ سواء.

تخدم خدمة اطلب طبيب العَديد من المناطق  في القاهرة الكبرى والاسكندرية، والتي يمكنك أن تختار مقر سكنك مثل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت زهراء مدينة نصر ، وفي خلال 24 ساعة سيتصل معك شخص من مسئوليّ خدمة العملاء لمتابعتك بتفاصيل الحجز، والتي ستتضمن اسم الدكتور والتأكيد على بقية التفاصيل.

تستطيع خلال مكالمة مسئول خدمة العملاء أن تعلم كم اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت والجلسة الخاصة به، وكذلك الوقت المُحدد المتوقع لتواجده.

ما هي خطة العلاج الطبيعيّ لك ؟

أيًا يكن المكان الذي طلبت أن يأتي لك الطبيب المختص بعدما علمت اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت دار السلام على سبيل المثال، سيقوم طبيبك بتحديد نوعية الحاجات عبر فحصك وغالبًا ما سيسألك بأول جلسة علاجية لك عن الأعراض التي تشتكي منها أو حالتك الصحية بشكلِ عام، لهذا يتضمن أن تشرح له أكثر عن :

  • ما هي المشاكل أو الصعوبات التي تواجهك عند الحركة أو أداء المهام اليومية.

  • هل أنت راض عن معدل نومك؟ هل تستيقظ مستريحًا أم لا.

  • تاريخك الطبيّ وتاريخ عائلتك المرضيّ من الممكن أن يؤثرا على استجابتك للعلاجِ وكذلك ما تشعر به.

من الممكن أن يتعرف طبيبك الخاص بالعلاج الطبيعيّ على تلك الأمور أكثر من خلال ملاحظة ومراقبة طريقة الحركة، والانحناء، كيفية إمساكك للأغراض من حولك، أو مدى سهولة صعودك للدرج أو السير، وكذلك معدلات علاماتك الحيوية مثل التنفس وضربات القلب عندما تتحرك أو تكون مندمجًا بنشاطِ حركي، وملاحظة كيف هو التوازن لديك ووضعية جسدك.

بعد ذلك سيضع الطبيب المعالج الخاص بك، سواء أكان حسب خطة اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت شبرا أم لا، ولكن غالبًا ما توضع بنفس الطريقة، حيث يضع بالاعتبار أهدافك الشخصية ( التعافي من مرضِ ما - القدرة على تحسين الحركة .. إلخ ) ويدمجها مع المناهج الخاصة بالعلاجِ الطبيعيّ لمساعدتك على تحقيقها مثل الطرق المتبعة والتدريبات.

لابد أن تضع في تفكيرك أن العلاج الطبيعيّ تختلف المُدة الخاصة به من شخصِ لآخرِ، لأن الحالة الصحية لشخصِ رُبما تتطلب علاجًا مكثفًا أكثر عن غيره، فمن الممكن أن تزداد جلسات العلاج أو تقل على حسب عدة عوامل من أبرزها أهدافك أو احتياجاتك.

اسعار-دكتور-علاج-طبيعي-في-البيت

ما الذي ستحصل عليه مقابل اسعار دكتور علاج طبيعى ؟

عادة ما ستتضمن جلسات العلاج الطبيعيّ التدريبات والتمارين التي يشرف عليها الطبيب، ويوجهك لتقوم بها بشكلِ صحيح، وكذلك من خلال التدليك واستخدام الحرارة والبرودة في العلاج، كذلك من الممكن أن يتم استخدام الموجات فوق الصوتية، التي تعزز من تدفق الدم وتسخين الأوتار والعضلات والأنسجة الداخلية، ليريح العضلات من الألم أو التشنجات.

ولأصحاب الأطراف الاصطناعية فيمكن أن يساعدك مسئول العلاج الطبيعيّ على التأقلم معها، ومعاملتها بشكلِ صحيحِ لتستطيع التحرك بطريقة جَيدة ومَرنة، هذا لأن الطرف الجَديد عادة ما يأخذ وقتًا حتى يعتاد عليه المُصاب ويستطيع أن يتكيف معه.

في بعض الأحيان يستخدم اختصاصيو الطب الفيزيائيّ التحفيز الكهربائيّ الذي يقلل من وجود الالتهاب، وتقلل الألم، وتزيد من القدرة الوظيفية.

في بعض الأحيان يستخدم المعالج الفيزيائيّ العلاج عن طريق الضوء، من خلال أنوارًا خاصة وبعض الأنواع من أشعة الليزر لحالات طبية معينة.

هناك أيضًا مُعدات مُعينة يستخدمها مسئول العلاج الطبيعي ومن الممكن أن تدخل ضمن اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت عباس العقاد أو غيرها من الأماكن، هذا يرجع إلى الاتفاق بينك وبين الجهة التي تتعامل معها.

سيتابع طبيبك التطورات ويبدأ بتطوير مراحل العلاج أيضًا متى تطلبه الأمر، ولكن أكثر من نصف المرضى تقريبًا ( 9 من 10 أشخاص ) يشعرون بتحسنِ في الأعراض التي بدأوا لأجلها العلاج من المقامِ الأول، لهذا ليس عليك القلق، كل ما عليك هو المُبادرة بالعلاج.

كما أن الأطباء الفيزيائيين يعملون من جهة أخرى على حالة المريض النفسية، لذا ستجدهم يدعمونك معنويًا لتستطيع أن تستمر بالعلاجِ، ويمدونك بالمعلومات الكافية التي تُعلمك كيفية المُحافظة على صحتك البدنية.

هل هناك أنواعًا من العلاج الطبيعي ؟

هي ليست أنواعًا بالمعنى الحرفيّ فالأمر لا يتعلق بتصنيفات مثل اسعار دكتور علاج طبيعي في البيت مصر الجديدة عن غيرها من الأماكن، ولكنها تتعلق بتخصصات أكثر، فهُناك من بين العلاج الطبيعيّ :

  • العلاج الطبيعيّ الخاص بالعظامِ والذي يختص بأجزاءِ مثل العضلات والعظام والأربطة والأوتار، وتكون موجهة أكثر للكسور أو ما بعد جراحات العظام. 

  • العلاج الطبيعيّ لكبار السن يستهدف تحسين حالتهم بعيدًا عن أعراض الشيخوخة مثل ألزهايمر، وهشاشة العظام والتهاب المفاصل وتخفيف الألم.

  • العلاج الطبيعيّ العصبيّ يصلح للأشخاص الذين يعانون من مشاكلِ بجهازهم العصبيّ وإصابات الدماغ والتصلب وإصابات الحبل الشوكيّ ويعمل على زيادة قوة العضلات وزيادة الاستجابة لأطراف المريض.

  • العلاج الطبيعيّ للأوعية القلبية والرئوية وتحسين قدرتهم على التحمل البدنيّ.

  • العلاج الطبيعيّ الخاص بالأطفال ويتضمنه السنسنة المشقوقة، أو الصعر التشنجيّ وما يتعلق بالجهاز العضليّ الهيكليّ للطفل.

  • علاج الجروح عبر العلاج الفيزيائيّ يضمن أن يتلقى الجرح الأكسجين، ويحسن الدورة الدموية خاصة مع خبرة الطبيب العالية بالعناية بالجروح.

  • العلاج الطبيعيّ الدهليزي الذي يستهدف علاج مشاكل التوازن الناتجة عن أمراض الأذن الداخلية منها التمارين والعلاج اليدويّ.

  • العلاج الفيزيائيّ المزيل للاحتقان الذي يعمل على تصريف السوائل التي تراكمت عند مريض الوذمة اللمفية أو غيرها من الأمراض الأخرى.

  • العلاج التأهيليّ لمنطقة الحوض لعلاج أمراض مثل سلس البول أو عدم القدرة على التحكم في البراز ، أو ما ينتج عن الأمراض المختلفة.

نصائح عامة للبقاءِ بصحة جيدة

من الممكن أن يكون العلاج الفيزيائيّ ضرورة في حالات طبية مُعينة لا يمكن السيطرة عليها، ولكن في بعض الأوقات يساعد أسلوب الحياة الصحيّ سواء من خلال التغذية أو النشاط الحركيّ على أن يكافح الشيخوخة ويجعلك قادرًا على التعافيّ بصورة أسرع من خلال :

  • تَحدى عقلك من خلال الأحجيات الرياضية، أو التعلم المستمر للغات أو فروع المعرفة، أو القراءة في أي مجال تحبه.

  • التغذية السليمة المتوازنة بكميات صحيحة من الفاكهة والخضراوات والحبوب وجرعات المياه المناسبة.

  • غَذي روحك كما تُغذي بدنك، إنغمس في التأمل أو الشعائر الدينية لتحظى بسلامِ داخليّ يؤثر على صفاء النفس.

  • مارس الرياضة التي تناسبك وتشعر بالراحة معها، فهي تُزيد من قدرتك على التحمل والتوازن، وتقوية عضلاتك وعظامك.

  • صادقوا مضادات الأكسدة من خلال الخضراوات بالألوان الزاهية مثل الطماطم والجزر والتوت وغيرها، أو من خلال مكمل غذائيّ.

  • إحصلوا على قدرِ ملائمِ من النوم ( ليس أقل من 8 ساعات ليلًا ) للحفاظ على صحتكم، وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو السكتات الدماغية.

تلك الأمور رُبما لن تمنعك من الإصابة بأمراضِ ما، ولكنها بالتأكيد ستساعد على تحسين حالة صحتك العامة وقدرة جسدك على الاستشفاء بصورة أسرعِ من الأشخاص الذين لا يهتمون بتلك الاحتياطات أو الذين يتجاهلونها، فيضطرون إلى الخضوع للعلاجِ بصورة أكثر كثافة فيما بعد.

جلسات العلاج الطبيعي على الجسم بالكامل

المصادر

المصدر الاول

المصدر الثاني

المصدر الثالث 

المصدر الرابع 


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store