دكتور علاج طبيعي كشف منزلي في جميع انحاء القاهرة ومصر بالكامل

تتواجد الكثير من الإصابات التي تستدعى تدخلًا من طبيبِ مختصِ ولكن في بعض الأحيان وعلى الرُغم من الأدوية، فإنه يحتاج إلى الاستعانة بخبيرِ في العلاج الفيزيائيّ أو ما يسمى بالعلاجِ الطبيعيّ ليساعده على التماثل للشفاء بشكلِ أكثر سرعة، ويُمكنه من تجنب الكثير من الأعراض السلبية لمرضه أو إصابته..

في هذا الموضوع سيمكنك أن تعلم أكثر عن طبيعة العلاج الفيزيائيّ، والحالات التي يمكن أن يساعدك عند حدوثها، وكذلك أهميته للتأهيل البدنيّ والحركيّ الذي سنتناوله بالتفصيل إلى جانب تحسينه لأدائك الذهنيّ والعقليّ وكيف تستطيع التواصل مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي فى القاهرة .

أهمية وجود دكتور علاج طبيعي بالمنزل

يتساءل الكثير عن الأشخاص عما سيستفيدونه دكتور علاج طبيعي منزلي بالنسبة لإصاباتهم، وهو ما يعتمد على عِدة مراحل يعمل خبير العلاج الفيزيائيّ على تطويرها مع تحسن حالتك وقُربك من وقت التعافيّ التام، وهذا سواء أكانت المشكلة بوظائف الجَسد الداخلية، أو خاصة بالأطراف والبدن نفسه، فمن الممكن أن تحتاج العلاج الطبيعيّ كالحل الوحيد، أو من الممكن أن يكون مُساعدًا في خطتك العلاجية ككل.

دكتور-علاج-طبيعي-كشف-منزلي-في-القاهرة

ما هو العلاج الطبيعيّ ؟

هو من ضمن فروع الطب، يَستهدف تحسين أداء الإنسان سواء أكانت من ناحية الوظائف، أو الأداء الحركيّ ورفع مستوياته لأكبر مستوى ممكن، فالعلاج الطبيعيّ أو ما يسمى بالعلاج الفيزيائيّ يستخدم أسس علمية مُستمدة من عدة علوم، فخبير العلاج الطبيعيّ يستمد طرق العلاج من الأحياء، والتشريح، والكيمياء، وعلم الأمراض والأعصاب، وغيرها، ليستطيع الإلمام بطبيعة عمل الجسم البشريّ ووظائفه.

يستطيع المعالج الفيزيائيّ أن يُشخص التشوهات الجَسدية من خلال إجراءات مُعينة، ومساعدة الطرف الأخر (المريض) على تحقيق أهدافه البدنية والحركية وتعزيزها أكثر.

هناك الكثير من الأشخاص المعرضين إلى الإصابات البدنية مثل الذين يمارسون رياضات باختلافِ قوتها ( الملاكمة - كرة التنس - كرة القدم - رفع الأثقال.. إلخ ) أو هؤلاء الذين تتضمن مهنتهم أن ينخرطوا في أداءات تضغط على بدنهم مثل من يحملون أثقالًا شديدة، أو يشمل العَمل أمورًا كالنقلِ والطرق أو التصميم، ووقتها يحتاج إلى الذهاب لعيادة أو حجز زيارة منزلية في حالة الشعور بأي ألم أو مشكلة مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي غرب القاهرة .

تلك المهن والرياضات من الممكن أن تعرض مفاصلك وعظامك للضغطِ وخَطر التمزق للعضلات وهكذا.

لكن يجب الإحاطة علمًا أن إعادة التأهيل البدنيّ ليس ضرورًا أن يكون خاصًا بإعاقات معينة، أو مُشكلة خُلقية بالبدن، فمن الممكن أن يكون كإجراءِ وقائيّ للعديد من الأمور، أو منع المشكلة الصحية من التفاقم. 

هناك عِدة حالات تُقدر بحواليّ اثنان مليار شخص في العالم يعانون مع حالات صحية سواء أكانت بدنية أو ذهنية تحتاج لتدخلِ من أجل إعادة التأهيل وهذا يشمل عدة أمراض من بينها :

  • ما يحتاج العلاج يدويًا مثل أصبع الزناد 

  • الخِلال في الهيئة العضلية الهيكلية على غرار تمزقات العضلات أو أوجاع الجسد

  • الأمراض القلبية الرئوية مثل احتشاء عضلة القلب

  • المشاكل التي تتعلق بالأعصاب مثل مرض باركنسون وغيره

  • من بين تلك النسبة أطفالًا يعانون من مشاكلِ يمكن حلها من خلال إعادة التأهيل مثل الخلل في النمو أو الشلل الدماغيّ.

  • إصابات الرياضيين التي تحدثنا عنها سابقًا مثل ارتجاج الدماغ وغيره

  • المشاكل المتعلقة بالنساء مثل الوذمات اللمفاوية

  • كِبار السن الذين يعانون من أمراضِ الشيخوخة

  • ما يتعلق بالتوازن مثل مشكلات الأذن الداخلية

  • أي مشكلة تتعلق بالعظام أو العضلات مثل الكسور أو التمزقات.

  • البعض من مشاكل المسالك البولية والذكورة يمكن تعديلها أو تحسين حالتها من خلال العلاج

لذلك استعانتك بأي طبيب علاج طبيعيّ سواء من خلال الذهاب إلى أيًا من العيادات الخاصة بأطباء العظام أو أطباء الأطفال، أو المستشفيات التي تتوفر بها العنايات المركزة، وكذلك مراكز إعادة التأهيل خاصة للمشاكل البدنية، وفي الأماكن الخاصة برعاية المسنين.

ولكن ماذا لو لم يكن متاحًا أن تذهب أنت أو الشخص المريض إلى تلك الأماكن، من الممكن أن تحظى بزيارة منزلية من شخصِ مسئولِ بالعلاج الطبيعيّ ليساعدك على التحسن، أيًا يكن المكان الذي تقيم به مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي اكتوبر.

دكتور-علاج-طبيعي-كشف-منزلي-اكتوبر

دكتور علاج طبيعي كشف منزلي في القاهرة

تستطيع أن تحظى بزيارة منزلية تحظى بها بكامل الاهتمام والوقت من طبيبِ مختصِ بالعلاجِ الطبيعيّ من خلال خدمة اطلب طبيب، وبدلًا من التحرك والذهاب إلى عيادات ومراكزِ مختصة في هذا النوع من الطب، ستتمكن من توفير الجهد للتنقل، خاصة إن كانت حالة المريض حَرجة ولا تسمح بالحركة المستمرة في مواعيد الاستشارة المستمرة.

يمكنك أن تقوم بذلك من خلال خطوات بسيطة وهي عبر الدخول على موقعنا الإلكترونيّ أو تحميل تطبيق الهاتف المتاح على نظاميّ تشغيل آندرويد، والـ iOS وإدخال مكان سكنك بعد اختيار التخصص، مثل حاجتك إلى دكتور علاج طبيعي كشف منزلي القاهرة الكبرى، أو الأسكندرية، ووقتها سيكون متاحًا لك أن تُحدد المنطقة السكنية التي يقع بها عنوانك مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي الهرم.

وما يميز خدمة اطلب طبيب أنه يجعلك أنت محط الاهتمام والتفكير الوحيد للطبيب، بدلًا من العيادات المزدحمة أو إمكانية التقاط أي نوع من العدوى من خلال الزحام، وكذلك تستطيع أن تحظى بمعاملة أكثر راحة عندما تحصل على العلاج منزليًا، وطرح كل أسئلتك والحصول على إجاباتها بتشخيصِ صحيحِ، أيًا يكن المكان الذي تقيم به ستحصل على الرعاية الطبية التي تستحقها مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي حدائق الاهرام .

ما الذي سيقوم به دكتور علاج طبيعي كشف منزلي بالقاهرة ؟

عندما تحصل على استشارة أو كشف لأول مرة من دكتور علاج طبيعي كشف منزلي حدائق القبة على سبيل المثال، فسيقوم بعدة إجراءات تهدف إلى وضع خطة علاجية تَدمج ما بين أهدافك الشخصية من العلاج والمناهج المختلفة للعلاجِ الطبيعيّ، وهذا يعتمد على حالتك الصحية العامة والمشكلة الجَليّة التي تعاني منها، ولكنه سيقوم بـ :

  • إخضاعك للفحص البدنيّ لمعرفة المزيد عن بنيتك العضلية بناءًا على الحركة والقدرة على التوازن وحركة المفاصل.

  • مُراقبة علاماتك الحيوية مثل إيقاع نبضات قلبك مع النشاط الحركيّ أو في الطبيعيّ، وكذلك معدل التنفس.

  • ملاحظة شكل وضعية الجَسد الخاصة بك، وقوة تحكمك في إمساك الأغراض أو الوصول إليها أو الانحناء.

بعد تلك الاختبارات ستتلخص مُهمة الطبيب كـ دكتور علاج طبيعي كشف منزلي فيصل في العديد من المهامِ المختلفة التي يضع بها خبرته المهنية والعلمية في الخطة الخاصة بعلاجك، وهذا يتضمن:

  • التدريبات المختلفة التي تستهدف مرونة العضلات أو إعادة الحيوية إلى الجسد.

  • استخدام الحرارة أو البرودة في التدليك، أو التدليك دون إدخال مؤثرات أخرى.

  • استخدام الماء الدافيء أو الموجات فوق الصوتية (Ultrasound) الذين يساعدون على تخفيف الآلام وتشنج العضلات.

  • المساعدة على التأقلم مع وجود طرف اصطناعيّ سواء أكان ذراعًا أو ساقًا أو غيره، وتعلم كيفية استخدامه مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي رمسيس

  • التحفيز الكهربائيّ المبنيّ على الأقطاب الكهربائيّة التي تستطيع تعزيز القدرة الحَركية، وتخفيف الألم من خلال أسلوب معين باستخدامها.

  • المعاونة على التكيف مع أدوات المشي لفاقديّ البصر مثلًا، أو التحرك بصورة متوازنة باستخدامها مثل عصا المشيّ أو المشاية نفسها.

  • تعليم الشخص عن العادات أو الممارسات الخاطئة اليومية أو أثناء فترة العَمل التي من الممكن أن تؤثر على أداءه البدنيّ أو العقليّ.

  • العلاج القائم على الضوء سواء من خلال أشعة معينة أو عبر الليزر الذي يمكن أن تُستخدم في حالات طبية مُحددة.


دكتور-علاج-طبيعي-كشف-منزلي-حدائق-الاهرام


وفوق كل ذلك، فإن دور المعالج الفيزيائيّ مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي حلوان لا يقتصر على المُساندة البدنية فحسب، بل أيضًا يمكنه تثقيف المريض حول كيفية التعامل مع مرضه بصورة لا تؤثر على حالته النفسية، لأن جزءًا من أي علاج هو الجانب المعنويّ للمريض وتحسينه مع الجانب البدنيّ على حدِ سواءِ.

كما أن هناك العَديد من الأطباء في حالات المشاكل الأكبر تأزمًا أو حساسية، مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي زايد يعدلون من البيئة السكنية الخاصة بالمُسن أو المريض لتتوائم مع قدرته البدنية والذهنية على التعامل معها.

في بعض الأحيان، يلجأ الأطباء أيًا يكن مكانه مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي شبرا لتقنيات التثبيت أو الجبيرة في المشاكل الجلدية أو تورمه، خاصة في الحالات التي تتعافى من إصابات الحروق.

العلاج مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي في مصر

كما ذكرنا سابقًا فهُناك العَديد من الإصابات التي يمكن أن تحصل عليها من خلال ممارسات خاطئة سببت ضغطًا على مفاصلك أو عضلاتك، أو بسبب مرضِ أثر على وظائف الجسد ويحتاج إلى علاجِ فيزيائيّ أيضًا من طبيبِ قريبِ من منطقتك مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي شبرا الخيمة وفي التالي بعضًا من المشاكل التي تحتم الاستعانة بالعلاجِ الطبيعيّ :

  • بالنسبة للإصابات البدنية

التواءات الكاحل من المرجح أن تكون واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه الرياضيين، وكذلك التمزقات الخاصة بالرباط الصليبيّ سواء أكان جزئيّ أو كليّ، من الممكن أن تؤثر الحركات العنيفة على العضلات وتسبب الشعور بالشدِ أو في حالات أسوأ تؤدي إلى التمزق.

ومن المحتمل أن يحتاج المصابون بـ تمزق الغضروف الهلاليّ للتعامل مع خبير فيزيائيّ بالمكانِ الذين يبقون به فيبحثون عن دكتور علاج طبيعي كشف منزلي وسط البلد ، وكذلك مشاكل الارتجاج الدماغيّ الذي ينتج على الوقوع فجأة على الرأس أو التعرض لضربة ما، بالإضافة إلى إصابات المفاصل مثل الخاصة بالركبة، أو تمزق الكُفة المدورة.

دكتور-علاج-طبيعي-كشف-منزلي-عباس-العقاد

تلك الإصابات عَادة ما تُصيب الرياضيين المختلفين، خاصة ما ينشأ عنه حركات مفاجئة مثل لاعبو كرة المضرب الذين يصابون بما يسمى بـ مرفق كرة التنس وهو عبارة عن التهابِ حادِ وأحيانًا يكون مُزمن في الأوتار الرابطة للساعد وجزء المرفق الخارجيّ، وهذا يحدث نتيجة للحركات المتكررة أو التحميل الزائد بحركات كثيرة على المرفقِ، وهو من المحتمل أن يصاب به أشخاصًا عاديين ولكن يكثر تواجده بين لاعبيّ كرة المضرب.

وهناك ما ينتج بسبب الجهد العالي أو الزائد مثل آلام منطقة الظهر، والرسغ، أو اضطرابات المفصل الصدغي الفكي، أو تمزقات الكتف المُدورة التي تنشأ عن الحركات العَنيفة.

وبالطبع يحتاج الخارجون من جراحات العظام، أو حتى المصابون بالكسورِ أو الرضات أو الكدمات الناتجة عن حوادث مختلفة مثل السير استشارة طبيب مناسب.

  • المشاكل القلبية الرئوية

هناك العَديد من الأمراض التي تؤثر على وظيفة القلب وكذلك عَمل الرئة بشكلِ سليم على إمداد الشخص بتنفسِ صحيح، مثل التليفات الكيسيّة، أو مرض الرئة المزمن الانسداديّ، أو أمور أخرى كاحتشاء عضلة القلب.

  • المشاكل المتعلقة بالجهازِ العصبيّ

يمكن لأي طبيب من المناطق المختلفة مثل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي عباس العقاد ، أن يعيد تأهيل أعصاب المَريض ومساعدته على إعادة التَحكم بجسده، مثل حالات السكتات الدماغية.

ومن المعروف أن إصابات العمود الفقريّ والحبل الشوكيّ تحتاج تأهيلًا لمساعدته أكثر، كما في حالات أخرى مثل مرض باركنسون أو المصابين بالتصلب المتعدد.

كذلك التهاب العصب الدهليزيّ والإصابات التي تتعلق بالدماغِ بكلِ، من المرجح أن يحتاج المصابين بها إلى الاستعانة بطبيبِ علاج فيزيائيّ في المناطق التي يسكنون بها دكتور علاج طبيعي كشف منزلي عين شمس .

  • المشاكل التي تتعلق بالشيخوخة

مع التقدم العمريّ، فيبدأ المُسن بفقدان بعض الخصائص البدنية أو الذهنية التي تُمكنه من العيش بصورة سليمة كما في السابق، وهذا يتعلق بالعديدِ من الأمورِ على غرار مُشكلة النسيان المزمن (الزهايمر)، وهشاشة العظام، وما يتعلق بالمفاصل التي تبدأ بالالتهاب مع الوقت مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

من الممكن أيضًا أن يساعد دكتور علاج طبيعي كشف منزلي في فيصل المُسن على استعادة وظائفه البدنية من جديدِ، خاصة مع مشاكل مثل استبدال الفخذ، ومشاكل التوازن التي تحدث كثيرًا في هذه المرحلة العُمرية، وعدم القدرة على التحكم بالمثانة والبول والآلام المزمنة التي يعانون منها ويحتاجون إلى رفع لياقتهم.

  • المشاكل التي تتعلق بالمرأة

في بعض الأحيان، بالوقت الذي تخضع السيدات به إلى جراحات ما بالجهازِ التناسليّ فمن الممكن أن يحتاجوا إلى طبيبة علاج طبيعيّ لإعادة التأهيل، وهذا يتضمن مشاكل مثل سلس البول أو ما بعد الولادة.

وفي بعض الأحيان، وكعنصر مساعد، من الممكن أن يخضع أصحاب معاناة الاضطرابات النفسية إلى العلاجِ الطبيعيّ كنوعِ من تقوية ثقتهم بأنفسهم، وهذا من خلال الرياضات المختلفة.

فوائد وجود دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر

كما أشرنا بالموضوعِ، ففوائد الخضوع لعلاجِ من طبيب مختص، ليس إجراءًا علاجيًا فحسب، بل من الممكن أن يكون إجراءًا وقائيًا ومُساعدًا على تحسين الصحة العامة، وهذا خاصة إذا استعنت بطبيب يُجيد سماعك ويعلم ما هي شكاويّك ويعلم أن لك الأولوية في الاهتمام، فيمكن أن تحظى بـ :

  • تجنب الخضوع لعمليات جراحيّة حيث أنه 9 من أصل 10 من المرضى الذين تلقوا علاجًا طبيعيًا تحسنوا دون التدخل الجراحيّ.

  • تحسين قدرة مفاصلك ومرونتها وحركتك ككل وبالتاليّ التقليل من احتمالية الإصابة بالالتهابات مستقبليًا.

  • تخفيف الآلام المستمرة بالجسد وتحسين الحالة مع الصدمات أو الإصابات المختلفة

  • التحسن في الحركة والتوازن والقدرة على السير والجلوس بطريقة صحيحة دون التعرض لأي وقعات.

  • توفير نظرة مستقبلية لصحة أفضل عند التقدم بالعمرِ بدلًا من المعاناة من المشاكل الخاصة بالشيخوخة.

مع العلم أنه عليك استشارة دكتور علاج طبيعي كشف منزلي للحمل في حالة كنتِ سيدة وتودين المُباشرة بأي تدريبات رياضية معينة، لأن أشهر الحَمل أي ممارسة خاطئة بها من المُمكن أن تُفقدك طفلك تمامًا.

وتذكر دائمًا أن العلاج الطبيعيّ ليس نوعًا من الكماليات، أو الخدمات الترفيهية، من الممكن بالفعلِ أن يُحول من مستوى حياتك الصحية والبدنية بشكلِ مختلفِ، وأكثر حيوية ونشاطًا، وحاليًا يُمكنك الحصول عليها بتوقيتِ يناسبك، وبجودة عاليّة، وكذلك مُقابل مبلغ معقول نوعًا.

هذا إلى جانب أن حصولك على دعمِ من خبير مختص في العلاج الطبيعيّ بداية من التشخيص وحتى المناهج الصحية التي يتبعها معك يُمكنك من الاستمرار برحلة العلاج بفعالية ونجاحِ، مع العلم أنها يمكن أن تكون مُرهقة للنفسِ (معنويًا) في بعض الأحيان نظرًا لأنها تتطلب الكثير من الصبرِ، ومن الممكن أن تختلف استجابة المريض حسب حالته الصحية العامة ومرحلة المرض المتطورة.

دكتور علاج طبيعي اخصائي اصابات لاعب

المصادر

المصدر الاول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store