السنسنة المشقوقة بأفضل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل

هل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل يضمن لطفلك تحسنًا فيما يتعلق بالسنسنة المشقوقة؟ تُعد مشاكل الأطفال البدنية من أكثر الاختلالات التي تثير القلق خاصة إذا كانت تنذر بإعاقات مستقبلية، ومن ضمن المشاكل تلك هي السنسنة المشقوقة وهي من العيوب الخلقية التي تصيب العمود الفقريّ والحبل النخاعيّ لتمنعهم من التكون بالصورة الصحيحة، ليترتب عليه مشاكل في الهيكل العظميّ وصعوبات المهارات الحركيّة.

من الضروريّ ما إن يكتشف الأهل السنسنة المشقوقة أن يُخضعا الطفل إلى الفحصِ الطبيّ المترتب عليه إجراء عملية جراحية، والذي سيتطلب بعدها معرفة سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل المناسبة لأجله.

في هذا المقال ستتعرف عما تشمله سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل بالنسبة لأطفال السنسنة المشقوقة، والمكان الأفضل للحصول على الجلسات منه.

السنسنة المشقوقة وأساليب علاجها في سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل

السنسنة المشقوقة هي من العيوب الخلقية للأنبوب العصبيّ وهو بنية الجنين الذي ينمو مع الوقت مُكونًا الدماغ والأنسجة التي تحيط بالحبل النخاعي، والحبل النخاعيّ نفسه، ذلك التطور يبدأ مُبكرًا في أشهر الحمل، ويبدأ في الانغلاق باليوم الـ 28 بعد عملية تخصيب الحيوان المنويّ للبويضة.

في حالة السنسنة المشقوقة فالأنبوب العصبيّ يصيبه خللًا فيتطور بصورة خاطئة، أو لا يُغلق من الأساسيّ وهو ما يسبب المضاعفات التي تختلف حسب شدة الحالة ونوعها فهناك السنسنة المشقوقة غير الملحوظة وهي الأكثر شيوعًا، وغالبًا ما يتم معرفتها عبر الفحص التصويريّ مُصادفة، أو القيلة النخاعية السحائية وهي الأشد حِدة في الأعراض، لأن القناة النخاعية تظل مفتوحة بعدة فقرات من الظهر مكونًا أكياسًا لخروح الغشاء والأعصاب النخاعية من الفتحة.

تعرض القيلة النخاعية السحائية الطفل إلى العدوى أكثر من غيره، والتي يمكن أن تهدد حياته، هذا إلى جانب المضاعفات التي ذكرناها قبلًا فمن الممكن إذا لم يستعن الأهالي بالتأهيل ما بعد الجراحة ضمن سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل أن يتعرض الطفل إلى الشلل، أو اضطرابات الجهاز البوليّ والأمعاء.

إقرأ أيضًا عن جلسات ودروس في العلاج الطبيعي لأطفال الاستسقاء الدماغيّ

كيف يمكن لـ سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل المساعدة 

يبحث الأهالي أثناء الرحلة العلاجيّة للأطفال عن أفضل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل المتوافقة مع طفلهم، وهذا ما يحاولون التوصل إليه من خلال وضع أهدافًا واقعية ومتوافقة مع توقعات الطبيب أو الجراح.

يفترض بـ سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل للأطفال بالسنسنة المشقوقة أن يستهدف :

  • مساعدة الطفل على تطوير الحركات الفعالة والهادفة لأداء مهامه اليومية

  • تحسين التنقل والقدرة على الاستقلالية وتقليل الاعتمادية على الغير

  • تحديد العضلات السليمة والأخرى التي تحتاج إلى دعمِ أو تقوية وتضمينها في الخطة العلاجية

  • التنبؤ بالمشكلات المستقبلية البدنية للطفل واقتراح الأجهزة المساعدة أو الجبائر التي يفترض تكيفه معها.

يحتاج الأهالي لمعرفة كيفية سيقوم المعالج الفيزيائيّ بتحقيق تلك الأهداف، وهو تحديد التوقعات وتلبيتها وهذا يتم من خلال سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل من خلال :

  • إجراء تمارين الحركة على أرجل الرضيع بعد الجراحة مُبكرًا.

  • تعليم الأباء والأهل كيفية القيام بتلك التقنية لمساعدته فيما بعد الانتهاء من عدد الجلسات ضمن سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل

  • إجراء التمارين مثل ثني الركبة اليسرى والورك مع الجانب الأيمن مستقيمًا (محاكاة المشي) وهذا للحفاظ على النطاق المتاح لحركة المفاصل.

  • التخفيف من حالة التوتر العضليّ من خلال تدريبات تقوية العضلات الضعيفة

  • تحسين القدرات الوظيفية لدى الأطفال المصابين بالانشقاق في العمود الفقريّ من خلال برنامجًا لتطوير قدرة التحمل.

من الممكن أن يطور المعالج الفيزيائيّ الخطة العلاجية الخاصة به بناءًا على قيود الحركة، وبالتالي تختلف سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل لمساعدته على الحركة بصورة مستقلة.

 يمكنك الحصول على أخصائيّ في العلاج الفيزيائيّ لطفلك بالسنسنة المشقوقة، ومساعدته على تطوير حركته من خلال خدمة اطلب طبيب وهذا من خلال ملء استمارة الحجز والتواصل مع خدمة العملاء لتحديد أفضل موعد للجلسة.

مُهتم بمعرفة المزيد عن الجلسات المخصصة للأطفال؟ إقرأ في هل تأخر طفلك في الحركة؟ تعرفي على أهمية جلسات علاج طبيعي للاطفال

المضادر :

المصدر الأول

المصدر الثاني


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store