pixel

كيفية تقديم رعاية منزلية للمسنين

قد يحتاج المسنين إلى رعاية منزلية عندما يكونون ضعفاء، بالتحديد بعد الخروج من المستشفى أو العودة من مركز إعادة التأهيل. عادة ما يكون تقديم الرعاية المنزلية للمسنين البسيطة من قبل أفراد الأسرة أو الأصدقاء أو كليهما. قد تتضمن الرعاية الأكثر ضرورة  القيام بضم ممارسي الرعاية الصحية . عادة ما يكون تنسيق الرعاية المنزلية للمسنين من قبل مؤسسات الرعاية المنزلية للمسنين، وذلك تحت إشراف الطبيب. قد تتطلب الحاجة تقديم الرعاية لفترة قصيرة فقط أو لفترة طويلة.

قد تتطلب الحاجة وجود ممرضة لتغيير الضمادات، أو إعطاء الحقن الدوائية.

وقد يستدعي الأمر في رعاية منزلية للمسنين وجود معالج فيزيائي لمساعدة المُسنين على استعادة قوتهم، أو توازنهم، أو التعافي من السكتة الدماغية.

وقد تستدعي الحاجة وجود مُساعد صحي منزلي، لمساعدة المسنين على التسوق، وتحضير وجباتهم، والخروج من المنزل على كرسي متحرك أو سيرًا على الأقدام، أو الاستحمام.

يمكن لموظفي الخدمات الاجتماعية تحديد ما إذا كان المُسنون يتلقون الخدمات التي يريدونها ، والتوصية بخدمات إضافية إذا لزم الأمر. كما يمكن لموظفي الخدمات الاجتماعية المساعدة في تنسيق تنقلات المُسن، للعيادات الطبية.

تستدعي الرعاية المنزلية للمسنين توفر تواصل قوي ومستمر بين جميع الأشخاص المعنيين بهذه الرعاية. لابد من إبلاغ الطبيب أو الممرضة عن أي تغييرات في حالة المُسن على الفور.

الأسرّة اليدوية والكهربائية

جدول رعاية منزلية للمسنين :

ما هي الخدمات التي يمكن توفيرها لتقديم أفضل رعاية منزلية للمسنين ؟    icon

يقوم طبيب الرعاية الأوَّلية أحيانًا بتنسيق التعاون بين ممارسي الرعاية الصحية الذين يعملون معًا لتواجد رعاية أفضل للمُسنين الذين يعيشون في منازلهم ويعانون من اضطرابات أو إعاقات مزمنة. يُطلق على ذلك اسم النظام المنزلي المتمركز حول المريض patient-centered home

يمكن للرعاية المنزلية للمسنين أن تقلل من احتمال إدخال المُسنين إلى دُور الرعاية بنسبة 23 ٪، كما إنها تكون أقل سعرا عندما تتم جدولة زيارات المساعدين الصحيين المنزليين والممرضات بشكل مناسب.

الشؤون المالية لـ رعاية منزلية للمسنين

ﯾشمل ﺧدﻣﺎت اﻟرﻋﺎﯾﺔ اﻟﻣﻧزﻟﯾﺔ للمسنين اﻟﺗﻲ ﺗﺻﻧف ﻋﻟﯽ أﻧﮭﺎ رﻋﺎﯾﺔ ﺗﻣرﯾﺿﺔ خبيرة، بما فيها العناية بالجروح، وﻣراﻗﺑﺔ اﻻﺿطراﺑﺎت، ﻣﺛل ﻓﺷل اﻟﻘﻟب أو مرض السكر. ولكن المحتوي الزمني لهذه التغطية معدود (انظر برنامج الرِّعايَة الطبِّية ميديكير). عندما تنتهي رغبة المُسنين للرعاية الخبيرة، فغالبًا ما يتحملوا نفقات أية رعاية تمريضية إضافية. يمكن لتأمين اﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﻃﻮﻳﻠﺔ اﻷﺟﻞ تغطية ﺧﺪﻣﺎت اﻟﺮﻋﺎﻳﺔ اﻟﻤﻨﺰﻟﻴﺔ للمُسنين المؤهلين للاستفادة منها. كما يتوفر لمحاربي القدم أيضًا الحصول على خدمات الرعاية المنزلية وذلك بناءً على مدى حاجتهم وتصنيف العجز لديهم.

ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟﻟرﻋﺎﯾﺔ الصحية اﻟﻣﻧزﻟﯾﺔ اﻟﺗﻲ يغطيها اﻟﺗﺄﻣﯾن، ﯾﺟب ﻋﻟﯽ اﻟطﺑﯾب اﻹبلاغ  ﺑﺄن اﻟرﻋﺎﯾﺔ اﻟﺻﺣﯾﺔ اﻟﻣﻧزﻟﯾﺔ ضرورية، ينبغي أن يكون المُسن مؤهلاً لمتطلبات اﻟرﻋﺎﯾﺔ اﻟﻣﻧزﻟﯾﺔ المفروضة .

1- برنامج رعاية منزلية للمسنين شاملة PACE

2- برنامج الرعاية الشاملة للمسنين The program for all-inclusive care for the elderly (PACE) : برنامجُ الرِّعايَة الشاملة للمسنِّين PACE). يُتاح هذا البرنامج في مناطق معينة من الولايات المتحدة فقط، وذلك للأشخاص الذين يبلغون من العمر 55 عامًا على الأقل، و يستوفون معايير الولاية لطلب الرعاية في دور رعاية المسنين. يتضمن الخدمات التي يمنحها برنامج الرعاية الشّاملة لكبار السن PACE لكل المشاركين به تقريبًا العيش في منازلهم ، مع إتاحة الرعاية المنزلية التمريضية إذا تضمن الأمر.


يشمل برنامج العناية الشّاملة لكبار السن PACE فِرقًا متعددة الاختصاصات، تضم الأطباء، والممرضات ، ومعالجي و فيزيائيين ومهنيين، وموظفي الرعاية الاجتماعية، واختصاصي التغذية، والسائقين. عادة ما تتوفر الخدمات في مركز رعاية صحية نهارية للكبار، وتكون متواجدة بشكل يومي. يتيح هذا البرنامج خدمات التنقل من وإلى المركز. وقد يجري توفير بعض الخدمات في المنزل.

كيفية تمريض رعاية المسنين

المصادر 

المصدر الاول

المصدر الثاني


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store