كيف يستفيد مرضى السكتة الدماغية من اسعار التمريض المنزلي ؟

اسعار التمريض المنزلي هامة فيما يتعلق بمرضى السكتات الدماغية، حيث يصعب على الأشخاص غير المؤهلين من المحيطين بالمصابين بالسكتة الدماغية أن يعلموا التقنيات الصحيحة للتعامل معهم لتعافيهم التام، ولهذا السبب تقدم اسعار التمريض المنزلي لمرضى السكتة الدماغية مجموعة من الخدمات التي يحرص مقدمو الرعاية فيها على التدخل الفوريّ مع أعراض لسكتة دماغيّة جَديدة، أو التعاون مع الطبيب المعالج لتحسين حالتهم حتى عودتهم لطبيعتهم.

في هذا الموضوع من اطلب طبيب ستستطيع التعرف عما يتلقاه مرضى السكتات الدماغية من خدمة طبية مُقابل اسعار التمريض المنزلي.

على ماذا تعتمد اسعار التمريض المنزلي في مصر لمرضى السكتات ؟

تستند اسعار التمريض في المنزل بمصر بشكلِ أساسيّ على منع تعرض مريض السكتة الدماغية من سكتة أخرى، لأن نسبة حدوث ذلك بالنسبة لمن يتعافون من سكتة دماغية سابقة تحدث من بين كل واحد من أصل أربعة من المصابين.

يعمل الطاقم التمريضي في حالة تعرض المريض لسكتة دماغية على تقليل الأضرار المؤدية للإعاقات البدنيّة أو اللغويّة أو الإدراكيّة أو الحسية، وهذا من خلال تدخلهم لإسعاف الحالة وإجراء اللازم لها بمجرد ملاحظة أعراض السكتة والتي عادة ما تتمحور حول :

  • تغيّر طبيعة الوجه ليتدلى جانبًا منه (Face)

  • عجز المريض عن رفع الأذرع سواء أكان واحدة فحسب، أو اختلال واحدة عن الأخرى من حيث المستوى (Arms)

  • الاختلال والاضطراب في قدرة الشخص على الحديث أو النطق (Speech)

  • الاستعانة بالطواريء في أسرع وقت لأن اللحظة تشكل فارقًا (Time)

تسمى التقنية السابقة بـ FAST وهي التي يتبعها المؤهلون ضمن اسعار التمريض المنزلي لمعرفة إذا كان المريض يتعرض لسكتة دماغية، وهي تعني أن الإمداد الدمويّ للدماغ توقف ورُبما يرجع لوعاء دمويّ تالف أو جلطة دمويّة، مع العلم أن الانتظار في تلك الحالة ليس محمودًا، فالأضرار التي تترتب على كل دقيقة دون تدخل طبي تساوي سنوات في رحلة التعافي.

كما أن عمل الطاقم التمريضيّ بـ اسعار التمريض المنزلي يستوجب تقليل عوامل الخَطر للإصابة بالسكتة الدماغيّة، وتواجدهم باستمرارِ مع المريض يحميه من المعاناة من إعاقات دائمة أو طويلة الأمد.

يمكنك أيضًا التعرف على المزيد من المواضيع من خلال المدونة، وإقرأ في هل تعتني بمريض الزهايمر جيدًا؟ استعن بـ خدمة تمريض منزلي

ما الذي تتضمنه خدمة اسعار التمريض المنزلي للسكتات الدماغية؟

يتمثل الهدف الأساسي في الوقاية من خطر إصابة أخرى بالسكتة الدماغية، لهذا تعتمد اسعار التمريض في المنزل في مصر على :

  • مُعاونة المريض في احتياجاته الأساسية

من ضمن المضاعفات هي فقدان سيطرة المريض على المثانة والأمعاء، مما يعرضه للإسهال أو الإمساك وسلس البول والاضطرابات البولية بصورة عامة، ولهذا يعاون المسئول بـ اسعار التمريض المنزلي المريض على الذهاب إلى دورة المياه والحرص على قضاءه لحاجته كلما احتاج لذلك مع مواعيد دوريّة للتأكد من تفريغه لمثانته.

  • التعامل مع المعدات الطبية

في حالة التضرر الشديد من السكتة الدماغية، يحتاج المريض أحيانًا إلى مقعدِ متحركِ للتنقل لحين التعافي أو قسطرة بولية لتفريغ مثانته من السموم، وتتضمن اسعار التمريض المنزلي تغيير القسطرة البولية عند امتلاءها ومساعدة المريض على التنقل.

  • التغذية السليمة 

يتعرض مرضى السكتات الدماغية إلى تلف الأعصاب، والذي يمنعهم من البلع بصورة صحيحة مما يعرضهم لخطر الاختناق أو السعال، وتشمل اسعار التمريض المنزلي مُساعدة المريض على تناول طعامه بالتزامن مع عمل معالجو النطق وأخصائيي التغذية لمساعدة المريض على العودة لطبيعته مرة أخرى.

  • تحسين حالة المريض النفسية

تحرص الأماكن المتخصصة عند تأهيلها للممرضين أن تتضمن خطة اسعار التمريض في مصر لمرضى السكتات تحسين الحالة المزاجية لهم، لأن من المرجح تعرضهم للاكتئاب ورغبتهم في الانعزال، وهذا ما يجعل مقدم الرعاية مسئولًا على مساعدته في الاندماج مجتمعيًا من جَديد نَظرًا لمرافقته له طوال الوقت.

إعرف أكثر عن اسعار التمريض المنزلي من اطلب طبيب عند حجزك للخدمة من موقعنا الإلكتروني، أو اتصل مباشرة بخدمة العملاء المتوفرين على مدار الساعة للإجابة على الاستفسارات والأسئلة وتعريفك بالفارق بين اسعار التمريض المنزلي حسب حالة المريض وكذلك المنطقة.

تختلف اسعار التمريض في المنزل زهراء المعادي عن بقية المناطق التي تمتد إليها خدمة اطلب طبيب في القاهرة الكبرى والأسكندرية، مع وجود فارقًا بينها وبين اسعار التمريض في المنزل زهراء مدينة نصر وغيرها من الأماكن، ولكن اسعار التمريض في المنزل للنساء لا تختلف عن الرجال.

 أما إذا كنت تريد معرفة المزيد من الحالات، زُر مدونة اطلب طبيب وإقرأ في أهمية تواجد تمريض منزلي مع مرضى قرح الفراش لرعايتهم

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store