أهم النصائح لاختيار أفضل اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر

إن كنت تحتاج إلى معرفة اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر، سواء أكنت تنتوي الاستعانة بدارِ رعاية لكبار السن، أو الرعاية المنزلية، فمن الممكن أن تتقاسم تلك المسئولية مع مُقدم الرعاية مع بعض الأفعال البسيطة التي يمكن أن تجعل أي مُسن مهما كانت حالته مُستقرة أكثر.

في هذا المقال من اطلب طبيب سنشاركك أهم النقاط التي لا بد وضعها في الحسبان وأنت ترى خطة اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر المقدمة لك.

خطط جيدًا قبل رؤية اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر

في حالة كنت تخطط لطلب خدمة الرعاية المنزلية للمسنين، أو تريد تقديمها بنفسك، ففي الحالتين عليك أخذ خطوة التخطيط بتمهلِ وتمعن، لأن سيتوقف عليها الخدمة التي تحتاج إليها للمسن، وبالتبعية ستتغير اسعار رعاية المسنين بالمنزل بمصر حسب الخدمات المُقدمة.

والتخطيط يشمل :

  • هل تشتمل حالة المسن تعقيدات طبية تستدعي الخبرة الطبية العالية؟ (مثل المعدات الطبية وقياس العلامات الحيوية باستمرار)

  • ما الذي يعاني منه الشخص المُسن هل هو مرض يتطور مع الوقت، أم ثابتًا على وتيرة واحدة؟ 

  • كيف هي الحالة المادية الحالية أو الميزانية المُحددة لك؟ وملائمتها لـ اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر

  • ما هو تقييم المُسن الصحيّ والنفسيّ والاجتماعيّ؟

  • هل المنزل مُجهز ببيئة مُمهدة للاهتمامِ بالمُسن أم أنها غير آمنة له؟

يعتمد التخطيط كذلك على الدراية المُستمرة بتطورات وضع المُسن وهذا يُساعد في تقليل نطاق اسعار رعاية المسنين بالمنزل في مصر التي تبحث بينها، ويُساعد كذلك على المُشاركة في خطة الرعاية حتى وإن كانت بمعرفة وخبرة بسيطة، ويساهم في الرقابة على الرعاية المنزلية للمسنين بصورة صحيحة.

هل تريد معرفة كيفية رعاية المسنين بالمنزل؟ إليك أهم النقاط في هذا المقال طرق رعاية المسنين والاهتمام بالمسنين في منازلهم

حَدد ما تحتاجه مقابل اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر

خدمات الرعاية للمسنين متنوعة، وإذا لم تقرر ما تحتاج أولًا ففي الغالب ستجد نفسك حائرًا بين العَديد من الخيارات، لهذا السبب من الضروريّ :

  • تَحضير قائمة بالأولويات الخاصة بالمُسن 

  • أهم الإرشادات التي يفترض على المسن والمحيطين به إتباعها

  • أبرز المهام التي يعجز المُسن عن أداءها وحده والتي يجب أن تدخل ضمن اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر 

  • تجميع طرق التواصل مع خدمات أخرى كتوصيل الطعام والبقالة إلى المنزل

تخفيف مُقاومة المُسن للمساعدة وتقبله إياها

يشعر معظم المسنون عند طرح موضوع الرعاية عليهم أنهم فقدوا استقلالهم وأصبحوا اعتماديين على غيرهم، ولكن من الممكن تقديم الخدمات التي يحظى بها مُقابل اسعار رعاية المسنين بالمنزل مصر أنها بمثابة مساحة أكبر له لقضاء وقته في أمر يحبه ويستمتع به أكثر.

وهذا صحيح، لأن متابعة الأدوية والأدوات والتدريبات الطبية التي يقوم بها مُقدم الرعاية ستَحمل بعضًا من العبء عنه، كما يفضل عند التمهيد لرعاية المسنين أن يبدأ الأمر تدريجيًا ولا يكون صادمًا من نوعية :

  • لأنك تعجز عن الاعتناء بنفسك 

  • لأن المنزل أصبح فوضويًا ولم تعد قادرًا على تنظيمه

  • هذه المساعدة لأن حالتك سيئة وتحتاج إلى شخصِ يبقى معك

تلك اللهجة تدفع المُسن لرفض المساعدة تلقائيًا لرغبته في الاحتفاظ بخصوصيته واستقلاليته قدر الإمكان، حتى وإن كان ذلك على حساب صحته وسلامه النفسيّ والذهنيّ.

لا تترك المسئولية بالكامل لمقدم الرعاية

بعد قيامك بحصر الخدمات التي تحتاج، والجهات المتخصصة التي تقدمها بناءًا على حالتك واسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر، وعندما تبدأ الخدمة بالفعلِ فمن الأفضل أن تبقى دائمًا على إطلاع بها والتحقق من مدى جودتها بنفسك، وفي حالة شكوى الشخص العزيز على قلبك من معاملة سيئة أو إهمال ما، فيُفضل إيقاف التعامل مع الخدمة في الحال.

لابد أن تقوم باحتياطاتك قبل الاستعانة بالخدمة التي تناسبك من بين اسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر، وهذا من خلال معرفة نوع التأهيل الذي مَر به مقدم الرعاية، وعلى من تقع المسئولية في حالة حدوث أي مشكلة أو شكوى مع الطرف الذي تستعين به، ومن الضروريّ كذلك أن تنتبه إلى الطباعِ الشخصية لمقدم الرعاية لأن ذلك الشخص سيكون ملازمًا للمسن لساعاتِ طويل، وكبار السن عُرضة للإصابة بالاكتئاب والإحباط مع أي تعامل خاطيء معهم.

يمكنك التعرف على خدمة اطلب طبيب لكبار السن واسعار رعاية المسنين بالمنزل فى مصر الخاصة بها، من خلال الحجز أو الإتصال مُباشرة بخدمة العملاء، مع العلم أن الطاقم التمريضيّ المؤهل على أعلى مستوى يُشرف عليه من قِبل رئيسة الممرضين مُباشرة وهي حاصلة على عضوية النقابة بخبرة تتعدى الخمسة وعشرين عامًا.


هل تريد نصائح أخرى فيما يخص رعاية المسنين؟ إقرأ في هذا المقال من مدونة اطلب طبيب اهم النصائح لـ رعاية المسنين في منزلهم وكيفية الاهتمام بالمسنين

المصادر :

المصدر الأول


احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store