سعر جلسات علاج طبيعي في المنزل في مصر وافضل مركز للتعامل معه

يظن الغالبية العظمى من الأشخاص أن الحصول على جلسات علاج طبيعي في البيت هي رفاهية وتتطلب ميزانية ضَخمة، ولكن في بعض الأحيان يكون العلاج الطبيعيّ هو الطريق الوَحيد لتحسين حَالة المريض، وليس مُجرد دعمًا لعلاجاتِ أخرى وبالتالي يستوجب على الشخص المصاب الإستعانة بهم مُباشرة، ولكن..

ما هو العلاج الطبيعيّ وما هي طبيعة جلسات علاج طبيعي في المنزل وما الذي يجب الشعور به حتى تستشير طبيبًا فيزيائيًا؟ وما هو سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل ؟ تلك الأسئلة سنجيب عنها في هذا الموضوع.

ما هي جلسات علاج طبيعي في المنزل ؟

هي عبارة عن جلسات مُعينة يقوم بها شخص مُختص في العلاج الفيزيائيّ مُقابل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل ، ليساعدك في نواحي مختلفة في حياتك سواء أكان نفسيًا أو بدنيًا، لأن هناك جزءًا من العلاج الطبيعيّ يمكن أن يساعدك في تحسين حالتك المزاجية، ولكن عدا ذلك فتتشكل أهداف العلاج الطبيعي بشكلِ عام في :

  • التأهيل البدنيّ بعد الجراحات المختلفة مثل الخاصة بالعظام.

تَخفيف آلام الظهر والتواء الكاحل، وعرق النسا، والتهابات المفاصل وغيرها.

  • تحسين أعراض أمراض الجهاز العصبيّ مثل الشلل وسكتة الدماغ، وباركنسون وتلف الأعصاب.

  • تعزيز حالة التوازن لديك لمن يعانون من الدوار أو عدم التوازن بصورة عامة نَظرًا لمشاكل منها الأذن الداخلية.

  • الأمراض المتعلقة بالشيخوخة مثل الزهايمر.

  • الاختلال في المناعة مثل التهاب الروماتويد بالمفاصل ومتلازمة رينود وغيرها.

  • مشاكل الأمراض المزمنة على غِرار السكريّ واضطرابات ضغط الدم والربو وآخرى.

  • إصابات الملاعب يُمكن لـ جلسات علاج طبيعى بالمنزل أن تُساعد في تحسين حالة المفصل أو العضلات أو الأوتار المصابة.



يمكنك أن تتوقع خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل أن يَعمل المعالج الفيزيائيّ معك لتحسين المشكلة التي تُعاني منها، وذلك عَبر خطة وبرنامجًا يَدمج ما بين الأهداف الخاصة بك، وما بين الأساليب العلمية والطبية التي ستحققها، خاصة لكونهم مُدربين على تعزيز القُدرة الحركية أو العضويّة للمريض أيًا يكن مرحلته العُمرية.

ليس من الضروريّ أن تستعين بـ جلسات علاج طبيعي في البيت لأجل مرضًا ما أو بسبب إصابة مُعينة، بل من الممكن أن يساعدك المعالج الطبيعيّ للتحسين من صحتك وعافيتك العامة، لتستطيع تَخطيّ العوامل البيئية المختلفة، والاضطرابات والتحكم في الوزن بصورة عامة. 

جلسات-علاج-طبيعي-في-المنزل-زايد

سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل

يتضمن سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل عَناصر مُختلفة منها المعدات التي يحتاجها المريض وعما إذا كان تتطلب حالته أساليبًا مُعينة دونًا عن غيرها، كذلك يَعتمد ذلك على قُرب أو بُعد المكان المُقرر أن يصل إليه الطبيب في مكان إقامتك، وحسب نوع الإصابة أو المَرض الذي يعاني منه الشخص. 

يُمكن لـ جلسات علاج طبيعي في المنزل زايد أن يختلف سِعرها عن تلك المُدن الأقرب للعمران، وهذا يسري أيضًا على أسعار جلسات علاج طبيعي في المنزل شيراتون أو أماكن أخرى.

يُمكن أن تحظى بمعالجِ فيزيائيّ من العيادات أو المستشفيات التي يتوفر بها قسمًا خاصًا للعلاج الطبيعيّ، أو أماكن إعادة التأهيل البدنيّ وإصابات الملاعب، أو دُور رعاية المسنين، وغيرها من الأماكن المتخصصة والاستعانة به بعد سؤال الجهة المختصة عن سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل .

أو يمكنك الاستعانة بخدمة اطلب طبيب للحصول على جلسات علاج طبيعى بالمنزل في القاهرة الكبرى والأسكندرية، وهذا نَظرًا لقدرتها على الوصول لمختلف الأماكن داخل انحاء مختلفة مثل جلسات علاج طبيعي في المنزل زهراء مدينة نصر وبهذا الشكل ستستطيع توفير الكثير من الأمور :

  • أفضل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل مُقارنة بالكثير من البدائل الآخرى.

  • عَدم تعريض نفسك للحركة التي يُمكن أن ينتج عنها وجعًا ما أو آلامًا.

  • حماية نفسك من العدوى أو أية أمراض مُنتشرة بصورة عامة.

  • عدم الاضطرار للانتظار في صفوفِ طويلة وأخذ نفس الاهتمام والرعاية وربما أكثر خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل .

تستطيع أن تحجز استشارة طبية وجلسات علاج طبيعى بالمنزل مع أفضل الأطباء الاستشاريين بمجال العلاج الطبيعيّ من خلال موقع اطلب طبيب الإلكترونيّ أو تطبيق الهاتف المحمول المتوافق مع نظاميّ الآندرويد والآيفون.

جلسات-علاج-طبيعي-في-البيت

ما هي أساليب جلسات علاج طبيعي في المنزل ؟

سواء أكنت واحدًا من المستفيدين من جلسات علاج طبيعي في المنزل زايد أو بأي مكان بأنحاء القاهرة الكبرى أو الأسكندرية، فغالبًا لن يتغير شكل الفَحص الأوليّ الذي يقرر على أساسه الطبيب المعالج الطريقة الأنسب لمعالجتك.

 لذا من الأفضل مع الزيارة الأولى لطبيب العلاج الطبيعي أن تأتي مُستعدًا بارتداء ملابس وأحذية ملائمة للحركة ومريحة كذلك لبدء المَرحلة مقابل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل المناسب لك.

غالبًا سيقوم الطبيب خلال موعدك الأول من جلسات علاج طبيعى بالمنزل بـ :

  • مُراجعة تحليلاتك أو الأشعة أو أية سجلات طبية بشكلِ عام.

  • معرفة تاريخك وتاريخ عائلتك الطبيّ ومعرفة مدى اتصال أعراضك بهما.

  • طَرح أسئلة عن نمط حياتك اليوميّ وعاداتك المختلفة.

  • سؤالك أمور مختلفة كعدد ساعات النوم وبداية ظهور الأعراض عليك.

  •  معرفة كَنه الصعاب التي تواجهك عند الحركة أو محاولة الوصول لغرضِ ما أو إمساكه أو الانحناء.

  • مَدى التوازن خلال حركات مختلفة أو صعود الدَرج أو السير.

  • التعرف على طبيعة نبضات قلبك واستقرارها أو نشاطها خلال الحركات المختلفة

كُن صادقًا في الإجابة على الأسئلة التي يَطرحها عَليك، حتى وإن كنت تقوم ما تشعر أن قد يكون له تأثيرًا مباشرًا على صحتك أو قدرتك الحركيّة والحيوية، حَتى يجد لك بديلًا أو يقدم لك المشورة والحَل.

تلك الأمور السابقة ستسمح للطبيب بالتعرف أكثر على طبيعة حالتك، وتقييمها وتَحديد الخطة العلاجية الأنسب لك خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل زايد أو مكان إقامتك بصورة عامة، ما الذي سيترتب عليه إذًا؟

  • العلاج اليدويّ من خلال التدريبات التي يعمل خلالها على مرونة وتقوية العضلات والمفاصل المختلفة.

  • الإطالات التي يوجهها لك المعالج الفيزيائيّ ويجعل العضلات قابلة أكثر للحركة الصحيحة وتحسينها.

  • تحسين البيئة التي تعيش بها لتكون أكثر ملائمة لحالتك الصحية مثل هؤلاء الذين يعانون من إصابات الملاعب.

  • استخدام الحَرارة أو البرودة أو الرطوبة لتخفيف الألم وتسكينه وكذلك مشكلة التشنجات المتكررة بالعضلات.

  • المعاونة والأقلمة على استخدام الأطراف الاصطناعية بعد الخضوع لعمليات البتر.

  • تدريبك على البقاء متوازنًا أو الحَركة دون خلل حتى مع الأدوات أو المعدات الخاصة بالمشي كالعصا أو المشاية.

يستهدف المعالج الفيزيائيّ أن تكون حركتك لا يعيقها الألم، ويُحسن وظائف وحركة الجسم ككل، ونظرًا لكونهم في معظم الأحيان يعتمدون على العلاج بقوة الجسم نفسه فهذا يعني أن فعالية العلاج داخل المنزل أثناء جلسات علاج طبيعي في البيت لن تقل بأي حال من الأحوال.

جلسات-علاج-طبيعي-في-المنزل-زهراء-مدينة-نصر

ما الذي ستساعدك به جلسات علاج طبيعي في البيت ؟

تَعمل جلسات علاج طبيعي في المنزل شيراتون أو حسب المكان الذي تستهدف به الحصول على علاجِ فيزيائيّ، على أن :

  • تهيئة العضلات على مَنع أي إصابة مستقبلية في حالة إصابات الملاعب جلسات علاج طبيعي في المنزل طبيعيا 

  • تحسين الحركات أو المهارات المختلفة بعد التعافي من أمراضِ بعينها أو أثناء وجودها.

  • تعزيز القدرات الحركيّة والوظيفية بعد الجراحات لاستعادة السيطرة على الأطراف أو على مهامِ معينة.

  • مُساعدة المسنين على التعامل مع آثار الشيخوخة خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل زايد  مثل التغيرات في الحركة والوظائف أو أقلمتهم على الوضع الجَديد لهم.

  • إعادة برمجة العضلات لتحسين الأداء البدنيّ للرياضيين وزيادة قدرتهم على تَعلم استراتيجيات جديدة.

نصائح خلال جلسات علاج طبيعي في البيت 

هناك أمور مختلفة عليك الإحاطة بها فوق أمر سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل أو الحالة المَرضية، وهي تخص طبيعة المعالج الطبيعيّ نفسه.

  • كُن حَريصًا أثناء الاختيار

المعالج الفيزيائيّ لا يختلف كثيرًا عن الطبيب المُعالج من حيث معايير الاختيار، فأنت تحاول الوصول إلى أكثر شخص لديه خبرة بحالتك، لذا تأكد من وجود اختيارات كافية أمامك، وطرح الأسئلة التي تراودك بصورة مُريحة والتأكد أن المعالج الذي اخترته لديه القدرة على الاستماع دون ملل، والإجابة على أسئلتك مُقابل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل المناسب.

  • استعد جيدًا لـموعدك حتى جلسات علاج طبيعى بالمنزل 

يشعر البعض بالأريحية أكثر في منازلهم وهذا ما يجعلهم يلجئون إلى جلسات علاج طبيعي في المنزل زهراء مدينة نصر ، أو أيًا يكن محل إقامتهم، ولكن هذا لا يعني عَدم وجود الجاهزية لذلك، لذا يجب أن تستعد بتجهيز أوراقك الطبية وأخذ ملاحظات عن أي تغييرات حدثت لك في الفترة السابقة.

تأكد أنك ترتدي ما يجعلك مستريحًا لأن جلسات علاج طبيعى بالمنزل أو بالعيادة تتضمن الكثير من التدريبات والتمرينات التي تتطلب ملابسًا مَرنة ملائمة للحركة.

  • ضع أهدافك بصورة واضحة 

كُن صريحًا مع نفسك والمعالج الفيزيائيّ عن توقعاتك وما تستهدفه من جلسات علاج طبيعى بالمنزل ، والنتيجة التي ترجو الحصول عليها بالنهاية، حتى وإن كان أمرًا بسيطًا كالحركة بصورة أسرع، أو العودة إلى هواية مفضلة مُجددًا، ووقتها سيحرص المعالج الطبيعيّ على موائمة أساليبه مع أهدافك مع سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل مناسب.

  • إحصل على نظام الدعم المناسب

من الممكن أن تكون عملية العلاج الطبيعيّ أثناء جلسات علاج طبيعي في المنزل زايد مُجهدة نفسيًا، نَظرًا للضغط النفسيّ الواقع على المريض، وبالتالي حاول أن تُشارك مع المُحيط الخاص بك من الأهل والأقارب ما تشعر به وما تمر به، ومخاوفك وأفكارك.

  • لا تتكاسل عن أداء المطلوب منك

سيُعلمك المعالج الفيزيائيّ بعض التمرينات التي يمكنك فعلها بالمنزل وحدك، بمثابة جلسات علاج طبيعي في المنزل طبيعيا ذاتية، لذا لا تتقاعس عن فعلها،

ومن المهم أن تقوم بها لأن ذلك يؤثر على الخِطوات المستقبلية ويجعلها أكثر سهولة وسُرعة. 

  • كُن مشجعًا لنفسك!

احتفل بخطواتك الصغيرة، والرغبات التي تحققت تدريجيًا، حَتى وإن كانت صغيرة مثل النهوض عن مقعدِ خلال جلسات علاج طبيعي في المنزل زهراء مدينة نصر أو غيرها ، فالإنجازات قصيرة المَدى هي ما تصنع الصورة الكاملة فيما بعد.

سعر-جلسة-العلاج-الطبيعي-في-المنزل


  • لا تقسو على ذاتك

الحماس تجاه عملية العلاج الطبيعيّ هو أمرٌ مُستحب، ولكن الاندفاع فوق قدراتك الجسدية أو الحَركية، قد يعرضك للأذى وإصابة جَديدة، لذا لا تُضف أثقالًا أكثر من التي طلبها منك الطبيب أو وقتًا فوق قدرتك على التحمل.

ويُفضل أن تسأل طبيبك باستمرارِ عن الوقت المناسب لزيادة الأوزان التي تتمرن بها، أو تغيير التدريبات لمرحلة أعلى وأكثر تَحديًا بالنسبة لك، وسيخبرك عن مدى استعدادك لذلك ولكن لا تقم بأي أمر عدا الذي يخبرك به ويخالف استعداديتك.

  • لا تتوقف عن المشاركة 

حاول ألا تكون طرفًا خاملًا بعملية التعلم، لاحظ ما تتعرض له أول بأول، وخُذ ملاحظاتك لتشاركها مع الطبيب خلال الموعد المقبل حسب سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل والأوقات المقررة لها، حتى لا تُضيع وقتًا بها.

  • كُن رفيقًا لجسدك

لا تفوت تلك الإشارات التي يبعثها لك جسمك، مثل ذلك الألم المتُزايد الذي حَدث لأول مرة منذ فترة عند قيامك بحركة معينة، أو صوت تَمزق أو شدًا عضليًا واجهته مع تصرف ما، وإعلم ما يناسبك أكثر من بين كمادات المياه الساخنة مثلًا أو الباردة.

سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل لآلام الظهر 

يُمكن أن تستعين بطبيب علاج طبيعيّ ليساعدك على أمرِ آلام الظهر المتكررة التي يمكن أن تعيقك عن أداء مهامك اليوميّة، وهذا حسب سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل المُتفق عليها مع العِلم أن هناك بعض الأساليب التي لن تكون مناسبة لحالتك والتي يجب أن تسأل الطبيب أكثر عن آثارها الجانبية.

يُمكن أن تستخدم كمادات الثلج في منطقة الألم بظهرك خلال أول يومان بعد الإصابة أو بداية الآلام، ولكن هذا الاتجاه ليس مُناسبًا لمرضى الالتهاب الروماتيزم بالمفاصل، أو الذين يتحسسون من البرودة، أو المصابين بالشلل سواء الجزئيّ أو الكلي.

يُمكنك كمحاولة لتخفيف الألم حَتى الإطلاع على سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل أو إيجاد معالجًا طبيعيًا ملائمًا، أن تلف بعض مكعبات الثلج في كيس أو منشفة أو قِربة ويبدأ بتدليك منطقة الألم بها.

من الممكن أن تستخدم بعد أول يومان، العلاج عن طريق الحرارة من خلال التدليك باستخدام قربة ساخنة، أو الاستلقاء في حمامات الاستحمام الممتلئة بالمياه الدافئة والتي تساعد على تخفيف التشنجات والآلام المتواجدة بالظهر وبشكلِ عام.

كما أن التدليك أو المساج هو عاملًا مُساعدًا على تخفيف الألم والتشنجات، مع العلم أنه من الأفضل أن يقوم ذلك الطبيب المُعالج لقاء سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل حَتى لا يتسبب التدليك بصورة خاطئة بمشكلة إضافية.

كيفية تقوية العضلات دون علاج 

هناك الكثير من الأمور التي تتسبب في ضعف العضلات والصحة العامة بشكلِ عام، وتؤدي إلى انخفاض القدرة في الحركة والحيوية مع الوقت، لهذا السبب حاول أن :

  • تُكثر بشكلِ معتدل من تناولك للبيض وأي خضار ورقيّ مثل البروكلي واللفت والسبانخ.

  • الحبوب الكاملة عند تناولها تساعد على تنمية العضلات بصورة صحيحة وصحتها.

  • مارس رياضات الإطالة أو القفز أو حمل الأوزان أو تمرينات الضغط والتي تجعل الدورة الدموية أكثر نشاطًا.

من الممكن أن يكون ضَعف العضلات ناتجًا من أسبابِ مختلفة مثل مرض ضمور العضلات، أو متلازمة التعب المزمن، أو التهاب العضلات نتيجة لعادات حركية خاطئة، أو نسبة الصوديوم المنخفضة داخل الدم.

كما أن عُنصر التغذية هامًا أيضًا لأنها تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على الجسم من الالتهابات والأمراض، وإغفالها قد يصيبك بضعف العضلات، لذا في حالة شعرت بأيًا من أعراض العضلات الضعيفة مثل سهولة تعرضك لإصابة ما، أو آلام مختلفة بالجسم، أو شعور بعدم الارتياح يُفضل أن تستشير طبيبًا ومعالجًا طبيعيًا ليساعدك في تخطي تلك المشكلة.

عملية تقوية العضلات هي عملية مُمتدة، ولا تنتهي بمساعدة المعالج الفيزيائيّ، فأمور الإصابة والضعف بصورة عامة حدثت بناءًا عن تَطورات طويلة خلال سنوات متتالية، لذا سيأخذ علاجها وقتًا وصبرًا كذلك، لذا لا تتسرع وتأكد من أنك ستصل إلى الهدف الذي تريده من خلال السعيّ المستمر والإرادة القوية دون استسلام.

تواصل الان مع افضل دكتور علاج طبيعي كشف منزلي 

تعرف على افضل نصائح رعاية المسنين

.المصادر:

المصدر الاول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس





احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store