pixel

استفيدي بـ سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل مع الحمل

سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل هل يكون مُجديًا مع الحوامل؟ تشعر الكثير من النساء بالحيرة أثناء فترة الحَمل عما إذا كان من الآمن القيام بأية نشاط بدنيّ خلال فترة الحَمل، وعما إذا كانت التدريبات الخاصة بالعلاج الطبيعيّ مفيدة لهن في حالة المخاض والولادة.

 في هذا المقال من اطلب طبيب ستتعرفين على أهمية التدريبات الرياضية وكيف يمكنك الاستعانة بخبيرة فيزيائي من خلال سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل لمساعدتك على تخطي الحالة الحرجة وتقليل الآلام.

 هل تناسب حالتك المتابعة بـ  سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل

لا يقتصر دور المعالج الفيزيائيّ حسب سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل على إجراء التدريبات فحسب، بل أيضًا التوعية والتثقيف للحوامل عما يمكنهم أو لا يمكنهم فعله خلال فترة الحَمل، واحتياطات السلامة، وما هي الأنشطة التي يجب تجنبها حرصًا على سلامتك وسلامة الجنين.

ولكن هل هُناك ما يُعيق القيام بالجلسات حتى مع سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل التي يفترض أن تكون مُريحة أكثر من التوجه إلى عيادة خارجية؟ أجل.. يمكن لبعض الأعراض المترافقة مع الرياضة أن تمنعك من أدائها وهذا على غرار :

  • استمرار الشعور بصعوبة التنفس والدوار حتى مع وقت الراحة 

  • آلام الصدر الشديدة 

  • التقلصات والانقباضات في الرحم المؤلمة بانتظام ( تُنذر بالولادة المبكرة )

  • النزيف المهبليّ 

  • تسرب السوائل من المهبل مما ينذر بتمزق الأغشية 

  • ملاحظة الانخفاض أو انقطاع حركة الجنين في الرحم

  • صعوبة التوازن مع ضعف العضلات لدى الأم 

  • الشكوى من آلام أو تورمات في ربلة الساق (السمانة)

كل تلك الأعراض تدل على عدم ملائمة الرياضة المُقررة للمرأة في فترة الحَمل، مع العلم أن لكل إمرأة برنامجًا مخصصًا لها حسب حالتها الصحية ومرحلة الحَمل التي تمر بها ضمن سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل ، ولكن غالبًا ما تكون التدريبات متوسطة الشدة مناسبة للحوامل بشرط تعديلها وفقًا لحالتهن الصحية.

ماذا تتوقعين مُقابل سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل ؟

تمر المرأة خلال فترة الحَمل بتغيّرات هرمونية وبدنية جذرية وبالتالي يمكن لـ سعر جلسة العلاج الطبيعي أن تُبطيء أو تخفف من تلك التغيّرات أو على الأقل تعديلها بحيث تكون صحيحة وسليمة قدر الإمكان ومنها :

  • زيادة الوزن 

من الطبيعي أن يزيد وزن المرأة خلال فترة الحَمل رجوعًا إلى تكون الجنين بداخلها، وهذا بمقدار يصل إلىى 18 كيلو جرامًا، ولكن شريحة كبيرة من الحوامل يتخطين الوزن المتوقع، وهو ما يعرضهن للإصابة بسكريّ الحمل وضغط الدم المرتفع، واستمرار السمنة معهن لما بعد الولادة، وكذلك احتمالية أعلى للخضوع للولادة القيصرية.

يمكن عند الاستعانة بمعالجِ فيزيائيّ حسب سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل أن يشجع المرأة من خلال نشاط بدنيّ معقول بصورة منتظمة في الحفاظ على نظامِ غذائيّ جَيد وصحة متوازنة مقارنة باللاتي لا يمارسن الرياضة.

  • التقلبات المزاجيّة

نظرًا للتغيرات الهرمونية تعاني معظم الحَوامل من علامات الاكتئاب والإحباط، ولكن عند خضوعهن لنشاطِ بدنيّ متوسط فإن هذا يجعلهن أكثر استرخاءًا وقابلية للتعامل مع الضغط العاطفيّ للحمل، وهذا رجوعًا لأهداف العلاج الفيزيائيّ مع سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل التي تساعدهن على إدارة الوزن، وتحسين الصورة الذهنية عن الجسم، وارتفاع الثقة واحترام الذات.

هذا إلى جانب أن التدريبات التي يُشرف عليها المعالج الفيزيائيّ تساعدهن على التخلص من اضطرابات النوم، وتعديل مستويات الطاقة، كما أنها تقلل من احتمالية تعرضهن لاكتئاب ما قبل الولادة وعلاجه تمامًا.

  • آلام الظهر 

إن كنتِ تعاني من ألم الظهر فتأكدي أنكِ لستِ الوحيدة، فنسبة لا يُستهان منها من النساء في فترة الحمل يبحثن عن سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل لمساعدتهن على تخطي آلام القعس القطنيّ التي تصيب أسفل الظهر، والتي يمكن للمعالج الفيزيائيّ أن يُحسن حركة كامل الجسم ويقلل شدة الآلام.

وبمناسبة آلام الظهر، يُمكن كذلك لجلسات علاج طبيعي مساعدتك في إدارة آلام عرق النسا، إعرفي المزيد من خلال أهمية دور دكتور علاج طبيعي في المنزل لعرق النسا مع الحوامل

  • ألم المخاض

هذه نقطة حساسة بالنسبة للكثير من السيدات الحوامل اللاتي يعتقدن أن الولادة عملية مؤلمة لا مَحالة، وهذا ليس ضروريًا، لأن اللاتي يمارسن التدريبات الرياضية بانتظامِ يتعرضن لألمِ أقل وولادة أقصر، وهذا للتأثير الإيجابيّ للرياضة على عملية الأيض والهرمونات وبالتبعية على انقباضات وتقلصات الرحم.

وفي حالة كنتِ من السيدات اللاتي يردن ولادة طبيعية، فإن ممارسة الرياضة تحت إشراف طبيب مُعالج من الوارد أن تقلل من احتمالية الولادة القيصرية وهو ما يستحق سعر جلسة العلاج الطبيعي في المنزل .

مهتمة بمعرفة المزيد عن العمليات القيصرية؟ إقرأي هذا المقال عن التعافي من الولادة القيصرية سريعًا مع دكتور علاج طبيعي كشف منزلي مصر


المصادر :

المصدر الأول 

احجز زيارة منزلية الان
يمكنك ارفاق صور اشعة أو روشتات سابقة

    حمل التطبيق الأن
  • play store
  • app store